يتم البحث بشكل مكثف عن نتيجة الثانوية العامة 2022 السودان، وهي النتائج المنتظرة في الفترة الحالية، حيث يترقب جميع الطلبة والطالبات ظهور نتيجة الشهادة السودانية الدور الأول، وذلك بعد الانتهاء من أداء الامتحانات منذ أكثر من شهرين، وشعورهم بالقلق تجاه تأخر إعلانها، لتخرج وزارة التربية والتعليم لطمأنة الطلاب منذ عدة أيام وتقوم بتحديد موعد ظهور النتيجة، حيث يتم الحصول على تلك النتائج بشكل الكتروني عن طريق موقع الوزارة الرسمي والذي تم تفعيله لكي تتم عملية الاستعلام عن نتيجة الثانوية العامة 2022 السودان.

نتيجة الثانوية العامة 2022 السودان

يتم تفعيل موقع نتيجة الثانوية العامة 2022 السودان، وذلك لكي يحصل جميع الطلاب والطالبات على النتائج الخاصة بهم، حيث تكون الدرجات متاحة لكل الطلبة في كل الولايات وذلك في خلال الساعات القليلة المقبلة، حيث يقام المؤتمر الصحفي لوزارة التربية والتعليم في تمام الساعة الواحدة ظهرا بتوقيت جمهورية السودان، والإعلان بشكل رسمي عن كافة التفاصيل الخاصة بظهور النتائج وكيفية الاستعلام عنها عن طريق موقع الوزارة، كما يعلن وزير التعليم عن أسماء الطلبة الأوائل على مستوى الجمهورية ونسب نجاح الطلاب في كافة الأقسام.

موقع نتيجة الثانوية العامة في السودان 2022

يبحث الطلاب عن موقع نتيجة الثانوية العامة في السودان 2022، وذلك لكي يحصل كل طالب على النتائج الخاصة به بشكل الكتروني، وهو الأمر الذي يتم عن طريق اتباع الخطوات التالية..

  1. في البداية يلزم التوجه إلى موقع نتيجة الشهادة السودانية 2022.
  2. ثم يتعين على الطالب كتابة رقم الجلوس الخاص به بشكل صحيح.
  3. وفي نهاية الأمر يجب الضغط على زر عرض النتيجة.

نتيجة الشهادة السودانية 2022

يترقب أكثر من نصف مليون طالب الآن ظهور نتيجة الشهادة السودانية، والتي من المفترض أن تظهر في خلال الساعات القليلة المقبلة عبر الموقع الرسمي الخاص بوزارة التربية والتعليم، حيث يقوم وزير التعليم أولا باعتماد النتائج خلال المؤتمر الصحفي الذي سوف تتم إقامته اليوم في تمام الساعة 1 ظهرا بتوقيت كل من مصر والسودان، حيث تكون النتائج متاحة للطلاب بعد إعلان الوزارة عن رفعها لتتم عملية الاستعلام عنها برقم جلوس الطالب.

مؤتمر نتيجة الشهادة السودانية 2022

يترقب جميع الطلبة والطالبات الآن إقامة مؤتمر نتيجة الشهادة السودانية 2022، والذي تم تحديد الموعد الخاص به من قبل وزارة التعليم، حيث يقوم الوزير باعتماد النتائج اليوم على الهواء مباشرة، ويذاع هذا المؤتمر على أكثر من قناة سودانية لكي يتابعه آلاف الطلاب داخل وخارج البلاد والتعرف على أسماء الطلبة الأوائل على مستوى الجمهورية.

كيفية استخراج نتيجة الشهادة السودانية من النت

لا زال الطلاب يرغبون في التعرف على النتائج الخاصة بهم هذا العام الدراسي، والذي قد شهد الكثير من القلق والتوتر أثناء انتظار ظهور النتيجة، حيث يرغب كل طالب في التعرف على الدرجات الخاصة به في كل المواد، وذلك بعد الانتهاء من أداء الامتحانات في شهر يونيو الماضي وتأخر ظهور النتيجة عن الموعد المتوقع للحصول عليها.

يتم الحصول على النتائج بعد مرور دقائق من الآن حيث أن مؤتمر الوزارة الصحفي يقام الآن ويذاع عبر الكثير من القنوات، وذلك لكي يتابع هذا المؤتمر آلاف الطلاب في كافة أنحاء السودان ويتم الاطمئنان على ظهور النتائج التي قد أعلنت الوزارة أنها سوف تكون متاحة لكل الطلاب اليوم بدون أي تأخير على موقع الوزارة.

تعتبر نتيجة الشهادة الثانوية في السودان من أهم النتائج التي يحصل عليها الطلاب، وذلك لأنها تؤهل الطالب لدخول مرحلة الجامعات، وتبدأ عمليات التسجيل عقب الانتهاء من عملية الإعلان عن النتائج، لكي يقوم كل طالب بتسجيل رغبات الكليات والمعاهد، لكي تظهر نتيجة القبول قبل بدء العام الدراسي الجديد في شهر أكتوبر المقبل.

حصل الكثير من الطلاب والطالبات في كل أنحاء السودان على الدرجات الخاصة بهم، وتمكنوا من التعرف على موقفهم من النجاح هذا العام الدراسي، حيث تأتي خطوة التسجيل في الكليات والمعاهد المختلفة في جميع الولايات السودانية، وبعد ذلك يتم التعرف على الكلية أو المعهد الذي تم القبول به قبب بداية العام الدراسي الجديد في شهر أكتوبر المقبل.

بعد الحصول على نتائج الثانوية العامة يتم البحث عن الرابط الخاص بتنسيق الكليات، حيث تبدأ عملية التقديم في خلال الأيام الحالية وقبل بدء السنة الدراسية الجديدة، حيث أن الأمر يتم بشكل الكتروني من خلال المنزل، كما أن التعرف على النتيجة يتم أيضا عن طريق الموقع الرسمي التابع لوزارة التعليم وذلك بعد كتابة كل البيانات المطلوبة من الطالب بشكل صحيح.

استخراج تفاصيل نتيجة الشهادة السودانية 2022

بلغت نسبة نجاح البنات هذا العام للشهادة الثانوية نحو 64.4%، أما نسبة نجاح البنين فقد بلغت نحو 60%، وذلك وفقا لما أعلنه وكيل وزارة التربية والتعليم في السودان خلال مؤتمر الوزارة الصحفي والذي تم عقده في تمام الساعة الواحدة ظهرا اليوم، والذي طال انتظاره من قبل العديد من الطلاب المتواجدين في كافة أنحاء الجمهورية.

يتركز العدد الأكبر من الطلاب في المسار الأكاديمي والذي قد وصل عدد الطلاب والطالبات به إلى 514.346، ثم يأتي المسار الحرفي والذي بلغ عدد الطلاب به نحو 8100، يليه المسار الصناعي حيث قد وصل عدد طلابه إلى 6315 طالب وطالبة، ثم المسار الأهلي نحو 3851، ويليه المسار التجاري 3195 طالب وطالبة، ثم يأتي المسار النسوي 509، بعد ذلك المسار الزراعي بلغ نحو 176، ثم القراءات  وصل إلى 101 طالب وطالبة.

نتيجة الشهادة السودانية 2023

يمكن لكل هؤلاء الطلاب في كافة المسارات القيام بالاستعلام عن النتيجة الخاصة بهم عن طريق كتابة رقم الجلوس في الخانة المخصصة له، وذلك بعد القيام بزيارة موقع المركز القومي للمعلومات التابع لوزارة التعليم، كما يجب أيضا أن يقوم بكتابة الرقم التأكيدي الذي سوف يظهر أمامه على الشاشة كما هو وبدون أي أخطاء.

حرصت الوزارة على أن تكون النتائج دقيقة هذا العام وذلك بعد طول انتظار الطلاب لأكثر من شهرين على ظهور تلك النتائج، حيث أن نتيجة الثانوية العامة تعد من أهم النتائج التي يتم انتظارها كل عام من قبل مئات الآلاف من الطلاب وأولياء الأمور سواء كانوا داخل السودان أو خارجها.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

حيل مبهرة للتخلص من نفشة الشعر