قامت وزارة التربية والتعليم بالإعلان رسميا عن موعد نتيجة الشهادة السودانية 2022 برقم الجلوس، حيث أن هذه النتائج سوف تكون متاحة لكل الطلاب في خلال الساعات القليلة المقبلة، وذلك بعد اعتماد الوزارة للنتائج مباشرة، وقد أعلنت وزارة التعليم عن الموعد الخاص بالمؤتمر الصحفي الذي يتم خلاله اعتماد النتيجة والكشف عن كل تفاصيل النتائج بدءاً من نسب نجاح الطلاب وحتى الإعلان مباشرة عن رفع النتائج عبر الموقع الرسمي الخاص بها، ويمكن التعرف على رابط نتيجة الشهادة السودانية 2022 برقم الجلوس وخطوات الاستعلام عنها في السطور التالية.

نتيجة الشهادة السودانية 2022 برقم الجلوس

يتم تفعيل رابط نتيجة الشهادة السودانية 2022 برقم الجلوس اليوم وذلك أثناء المؤتمر الصحفي لوزير التربية والتعليم، حيث قد أكدت الوزارة منذ فترة أن عمليات التصحيح قد انتهت بشكل فعلي وكذلك رصد درجات الطلاب، حيث تمت تلك العمليات بدقة شديدة وسط ظروف صعبة مرت بها البلاد والتي أثرت مباشرة على العميلة التعليمية وتسببت في تأخر ظهور النتائج، والتي كان ينتظرها مئات الآلاف من الطلاب داخل وخارج السودان، حيث قد قام العديد من الطلاب خارج البلاد بأداء امتحانات الشهادة الثانوية في مختلف أنحاء العالم وخاصة بالدول العربية.

كيفية استخراج نتيجة الشهادة السودانية

يرغب الكثير من الطلاب في التعرف على كيفية استخراج نتيجة الشهادة السودانية، حيث أن عملية الحصول على النتيجة تتم عن طريق اتباع الخطوات التالية..

  1. في البداية يلزم أن يتوجه الطلاب إلى موقع نتيجة الشهادة الثانوية السودانية.
  2. ثم القيام بعد تلك الخطوة بكتابة رقم الجلوس في المكان المخصص.
  3. تأتي الخطوة التالية وهي الضغط مباشرة على زر استعلام.

نتيجة الثانوية العامة في السودان 2022

تعتبر نتيجة الثانوية العامة في السودان 2022 من أكثر النتائج التي يتم البحث عنها في الوقت الحالي، وذلك من قبل آلاف الطلاب وأولياء الأمور في كافة أنحاء جمهورية السودان، حيث من المفترض أن يتم الإعلان عن ظهور النتيجة في تمام الساعة الواحدة ظهرا بتوقيت الخرطوم، لتكون النتيجة متاحة لكل الطلاب وذلك بعد كتابة البيانات المطلوبة منهم بشكل صحيح بدون وجود أي أخطاء قد تعوق من عملية الاستعلام.

مؤتمر نتيجة الشهادة السودانية 2022

يتم عقد مؤتمر نتيجة الشهادة السودانية 2022 بعد قليل لكي يتم الإعلان عن اعتماد النتائج مباشرة وظهورها على موقع الوزارة الرسمي، حيث أن الوزارة قد كشفت في وقت سابق عن رابط وموعد ظهور النتيجة التي ينتظرها مئات الآلاف من الطلاب داخل وخارج البلد، وذلك بعد انتهاء أداء الامتحانات منذ أكثر من شهرين.

كيفية استخراج نتيجة الشهادة السودانية من النت

يتم التساؤل عن كيفية استخراج نتيجة الشهادة السودانية من النت حيث أن الطلاب وأولياء الأمور قد شعروا بالقلق الشديد تجاه تأخر هذه النتائج، وظلوا يتساءلون عن الموعد الخاص بظهورها، حيث أنه من المفترض أن يبدأ العام الدراسي الجديد خلال شهر أكتوبر المقبل، ويرغب الطلاب في التعرف على موقفهم الدراسي هذا العام، وأي الكليات أو المعاهد سوف يتم الالتحاق بها في حالة النجاح.

لم يتبقى سوى دقائق قليلة على ظهور النتيجة حيث يتم عقد مؤتمر الوزارة الصحفي بعد قليل والذي تتم إذاعته على أكثر من قناة سودانية، ولذلك يترقب الطلبة والطالبات ظهور تلك النتائج عبر موقع الوزارة الرسمي عقب انتهاء هذا المؤتمر حسبما أعلنت وزارة التعليم.

نتيجة الشهادة السودانية 2023

تظهر النتائج في خلال دقائق من الآن حيث قد أوشك المؤتمر الصحفي على الانتهاء، لتصبح النتيجة متاحة لكل الطلاب في جميع الولايات وخارج السودان، وذلك بعد أن تم التسهيل على جميع الطلبة والطالبات لكي تتم عملية الاستعلام عن النتيجة من خلال المنزل بشكل الكتروني بدون وجود أي صعوبات تعوق من عملية البحث عن النتيجة.

حصل عدد كبير من الطلاب في كافة أنحاء السودان على النتائج الخاصة بهم، وذلك بعد القيام بزيارة الموقع الرسمي الخاص بالاستعلام عن النتائج، والذي يعمل على توفير الدرجات الخاصة بالطلاب في كل المواد، حيث أنه بعد كتابة بيانات الطالب بشكل صحيح يظهر بيان يحتوي على درجات الطالب في جميع المواد التي امتحن بها خلال الفترة الماضية.

يبدأ الطلبة والطالبات في تسجيل الرغبات الخاصة بهم للكليات والمعاهد خلال الأيام الحالية، حيث أن المجموع الكلي للطالب هو الذي يحدد أي كلية أو معهد سوف يلتحق به الطالب، ويتم التقديم بشكل الكتروني عن طريق موقع رسمي تابع لوزارة التعليم العالي وهي الوزارة المسؤولة عن تنسيق الكليات، كما يتم الحصول على النتيجة عن طريق نفس الموقع.

أعلن محمود الحوري وكيل وزارة التربية والتعليم أن استخراج الشهادة الثانوية سوف يتم في اليوم الثالث والعشرين من شهر أكتوبر المقبل، وأن استخراج هذه الشهادة سوف يكون مربوط بالسجل المدني، وعلى الطلاب القيام باستخراج تلك الشهادة وعدم التأخر في ذلك الأمر من أجل التقديم على الجامعات، حيث أنها تعد أهم أوراق التقديم الورقي للكلية.

استخراج تفاصيل نتيجة الشهادة السودانية 2022

يتركز عدد طلاب الشهادة الثانوية في المسار الأكاديمي والذي وصل عدد الطلاب والطالبات به إلى 514.346، ثم بعد ذلك المسار الحرفي حيث أن عدد طلابه قد بلغ نحو 8100 طالب وطالبة، يليه المسار الصناعي نحو 6315، ثم المسار الأهلي 3851 طالب وطالبة، بعد ذلك المسار التجاري والذي تقدم به 3195 طالب، ثم المسار النسوي 509، أما المسار الزراعي 176، والقراءات  قد وصل إلى 101 طالب.

سهلت وزارة التعليم على جميع الطلاب وقامت بتوفير رابط المركز القومي للمعلومات التابع لها، وذلك حتى يستعلم كل طالب عن النتائج الخاصة به بحب سهولة من خلال المنزل، حيث يتعين على الطالب بعد القيام بفتح هذا الرابط أن يقوم بكتابة رقم الجلوس الخاص به ثم ينتقل إلى الخانة الأخرى ليكتب الرمز المرئي الذي يظهر أمامه كما هو.

قامت وزارة التعليم بأخذ وقت طويل لكي تتم عمليات تصحيح أوراق الطلاب ورصد الدرجات بشكل دقيق بدون حدوث أي أخطاء، حيث قد انتظر الطلاب لوقت طويل جدا لكي تظهر تلك النتائج التي حرصت الوزارة على أن تكون دقيقة جدا، ويستعد بعض الطلاب الآن لأداء امتحانات الدور الثاني ممن لم يوفقوا هذا العام.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: غير مسموح بنقل المحتوي الخاص بنا لعدم التبليغ
التسجيل في أكاديمية هدف للقياده من خلال الموقع الرسمي بالخطوات وتعرف علي الشروط