موعد رأس السنة الهجرية 2022 تونس .. “إعـِرف” متى تاريخ عطلة العام الهجري الجديد 1444 في تونس ؟

موعد رأس السنة الهجرية 2022 تونس .. “إعـِرف” متى تاريخ عطلة العام الهجري الجديد 1444 في تونس ؟

متى تاريخ موعد رأس السنة الهجرية 2022 تونس. و موعد غرة شهر محرم 2022. فالكثير من المسلمين يرغبون في معرفة موعد راس السنة الهجرية 1444 الذي هو بداية شهر محرم في التقويم الإسلامي. والذي يأتي بالتزامن مع اقتراب انتهاء شهر ذي الحجة ونهاية السنة الهجرية الحالية 1443. والذي يوافق يوم السبت 30 يوليو 2022 الموافق هجريًا يوم 1 محرم 1444. وذلك بناءً على الحسابات الفلكية والجهات المختصة في الجمهورية التونسية

تاريخ رأس السنة الهجرية 2022 تونس

تاريخ رأس السنة الهجرية 2022 تونس. حيث تجدر الإشارة إلى أن المعهد الوطني للأرصاد  أعلن أنه سيتم رصد واستطلاع هلال شهر المحرم 1444 بعد غروب الشمس يوم الجمعة الموافق 29 يوليو 2022. والذي يوافق بالتاريخ الهجري يوم الثلاثون من ذي الحجة 1444 هـ حسب التوقيت المحلي للجمهورية التونسية. حيث تمنح كافة المؤسسات الحكومية والخاصة في دولة تونس إجازة رأس السنة الهجرية احتفالًا بهذه المناسبة الدينية. كما أن تكون مدفوع الأجر لجميع موظفي الدولة. لذلك الأمر يترقب الكثير من المواطنين حلول هذه المناسبة التي تشهد احتفالات مختلفة ومتنوعة في مختلف الدول العربية والعالم الإسلامي.

موعد رأس السنة الهجرية في تونس 2022

يعد موعد رأس السنة الهجرية 2022 في تونس أحد أهم الأحداث الدينية الإسلامية. ومن المتوقع أن تكون رأس السنة الهجرية في تونس حسب ما أعلنه المعهد الوطني للأرصاد وتبعًا للحسابات الفلكية لرؤية الهلال في يوم السبت 30 يوليو 2022. الموافق يوم 1 محرم 1444. 

كم باقي على عطلة رأس السنة الهجرية في تونس 1444

نرصد لكم في الآتي العد التنازلي لحلول أول أيام شهر محرم الذي يعد أول شهور التقويم الهجري.

أول محرم 2022 

ويترقب المسلمون في تونس قدوم أول أيام رأس السنة الهجرية احتفالًا بحلول العام الجديد. وذلك لأنه يذكرهم بأهم الأحداث الدينية وسيرة النبي محمد صلى الله عليه وسلم. خلال هجرته من مكة إلى المدينة بعد أن اشتد إيذاء المشركين للرسول وللمسلمين. بالإضافة إلى ذلك فهو يذكرهم أيضاً بإحياء ذكرى رحيل نبي الله نوح من الفلك وإحياء ذكرى عبور نبي الله موسى البحر الأحمر ونجاته هو ومن معه واغراق فرعون وجنوده.

دعاء استقبال العام الهجري الجديد 1444 

تزامنًا مع بدء السنة الهجرية الجديد 1444 يرغب البعض في التقرب إلى الله تعالى بالدعاء. أملًا في صلاح حالهم وتوفيقهم مع دخول السنة الجديدة. وفي غضون ذلك نرصد لكم في الآتي أدعية يمكن ترديدها مع بداية السنة الهجرية الجديدة.

  • إلهي في هذا العام الجديد اجعل هذا العام عامًا مليئًا بالسعادة وأذهب به عنا الأحزان وأبرئ الأسقام وارزقنا من خزائن نعمائك من الرزق ومكارم الأخلاق. وانشر اللهم رحماتك علينا وتجاوز عن سيئاتنا برحمتك يا أرحم الراحمين.
  • اللهم في هذا العام الجديد اجعلني لك ذاكرًا واجعلني لك شاكرًا واجعلني لك من الأواهين المنيبين وتقبل يا ربنا توبتنا يا رب العالمين.
  • اللهم اهدني فيمن هديت، وعافني فيمن عافيت، وتولني فيمن توليت، وبارك لي فيما أعطيت، وقني شرما قضيت، إنه لا يذل من واليت، تباركت ربنا وتعاليت.
  • اللهم إني أعوذ بك من عذاب النار، وأعوذ بك من عذاب القبر، وأعوذ بك من الفتن ما ظهر منها وما بطن، وأعوذ بك من فتنة الدجال.
  • دعاء نهاية السنة الهجرية : اللهم في ختام عامنا الهجري نسألك أن تختم بالباقيات الصالحات أعمالنا، اللهم أكرمنا بالجنة وما يقرب إليها من قول أو عمل.

     

  • اللهم ارزقنا الخير كله عاجله قبل أجله، وما علمنا منه وما أنت أعلم به منا، اللهم كما ختمت لنا هذا العام الهجري اختم لنا حياتنا على دينك.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *