تحديث.. موقع وزارة التربية السورية moed.gov.sy المحدث رابط نتائج الصف التاسع سوريا 2022

تحديث.. موقع وزارة التربية السورية moed.gov.sy المحدث رابط نتائج الصف التاسع سوريا 2022

موقع وزارة التربية السورية تعمل الوزارة الآن بكل قوة على الانتهاء من عملية التصحيح والمراجعات النهائية لرفع نتائج التاسع بعد نهاية أجازة عيد الأضحى المبارك مباشراً، حيث تعمل وزارة التربية السورية على مدار الساعة أثناء الإجازة في تصحيح الأوراق الامتحانية للطلاب، والتدقيق في رصد الدرجات حتى تخرج النتائج حقيقية ومطابقة لمجهود كل طالب من الطلاب، أل 317275 الذين أدوا ألامتحانات في جميع المحافظات السورية، من خلال 85 مركز استقبلت الطلاب  في جو من الأمان، والآن يترقب الطلاب وأولياء أمورهم رفع النتيجة، عبر موقع الوزارة الجديد والمحدث من قبل وزارة الاتصالات في سوريا حتى يتحمل الضغط المتوقع من الطلاب.

أثنى السيد عبد الحكيم الحماد معاون وزير التربية السوري، على اللجان المتخصصة التي تعمل أثناء إجازة العيد، في تصحيح الإجابات الامتحانية للطلاب كما صرح السيد محمد عثمان رئيس دائرة الامتحانات، أن الوزارة انتهت بالفعل من تصحيح عدد من المواد الدراسية، وجاري تصحيح المتبقي خلال الأيام القليلة القادمة.

في ظل التحول الذي يشهده العالم حالياً من حيث الظواهر الغريبة في العالم، من تغير للمناخ وانتشار للأوبئة التي تعصف بالبشر وتحصد أرواح الملايين، لذا وجب على جميع العالم العمل على تطوير التعليم والبحث العلمي لإيجاد حلول علمية لمثل هذا المشاكل، التي لها تأثير سلبي على العالم وتعمل وزارة التربية السورية، في هذا الإطار الآن وهذا ما أعلنته الوزارة رسمياً من خلال صفحتها على الفيس بوك.

تحميل تطبيق نتائج الامتحانات
تحميل تطبيق نتائج الامتحانات

موقع وزارة التربية السورية

من أهم المواقع بجانب تطبيق النتائج السوري في عمليات البحث خلال هذه الفترة التي تسبق رفع النتائج مباشراً، وكانت الوزارة قد دعت الطلاب لتحديث تطبيق النتائج بالنسخة الجديدة 2022، وقالت أن النسخ القديمة لا يمكن الحصول على النتائج من خلالها، بسبب أن الوزارة قامت بإجراء العديد من التحسينات عليها.

متابعة وزير التربية لأعمال التصحيح اليوم
متابعة وزير التربية لأعمال التصحيح اليوم

الموقع الرسمي لوزارة التربية

أعلنت وزارة الاتصالات والتقنية السورية أنها تقوم الآن بتقوية شبكة الاتصالات في كافة المناطق، من أجل تحسين الخدمة المقدمة للجمهور بصفة عامة، وكان المهندس إياد الخطيب وزير الاتصالات قد قرر صرف 400 مليون ليرة، بهدف دعم قطاع الاتصالات في محافظة حمص، مما يعمل على تقوية الشبكة وتمكين الطلاب من الإطلاع الإلكتروني عن النتائج بسهولة.

متابعة أعمال تصحيح الامتحانات

تعمل لجان التصحيح طوال أيام عيد الأضحى في التصحيح والتدقيق والمراجعة على مدار 24 ساعة متواصلة، للإنهاء من التصحيح حتى تكون النتيجة جاهزة، وتتابع قيادات الوزارة عملية التصحيح بدقة شديدة بتعليمات مباشرة من وزير التربية الدكتور دارم طباع، نتيجة شهادة التعليم الأساسي السورية من النتائج الفارقة في حياة الطلاب، فهي تحدد مسار الطالب في المرحلة الثانوية، لذا تجد أتمام كبير بها من كافة المنظومة التعليمية سواء الطلاب أو ذويهم أو الوزارة.

موقع وزارة التربية السورية

  • الدخول على الموقع الإلكتروني للوزارة moed.gov.sy.
  • تحديد نتائج الصف التاسع 2022 الدور الأول.
  • تسجيل اسم المحافظة ورقم الاكتتاب للطالب.
  • النقر على إظهار النتيجة ليتم الإستعلام وظهور تفاصيل النتيجة.
طريقة الإستعلام
طريقة الإستعلام

موعد نتائج الصف التاسع سوريا 2022

لم تحدد وزارة التربية موعد رسمي لرفع نتائج الصف التاسع 2022، ونحن من خلال متابعة صفحة الوزارة الرسمية على فيس بوك، لم نرصد أي موعد حتى الآن ولكن تشير بعض الأخبار إلي أن النتيجة سوف يتم الانتهاء من كافة مراحل التصحيح بها خلال الساعات القليلة القادمة، ومن المتوقع أن ترفع في الفترة من 13-16 الشهر الجاري على أقصى تقدير، بعد توقيعها واعتمادها من السيد الوزير وبعدها ترفع مباشراً للطلاب.

عداد تنازلي للنتيجة

تحميل تطبيق نتائج الامتحانات

منذ عام 2020 ومع ظهور جائحة كورونا في العالم أصبح التجمع بكثافة في أي مكان مخاطرة، ويعرض المجتمعين لخطر الإصابة بالفيروس، لذا عملت وزارة التربية السورية على إطلاق تطبيق النتائج، الذي يمكن الطلاب من الإطلاع على نتائجهم من أي مكان بواسطة التليفون المحمول، بمجرد تحميل التطبيق وإدخال بيانات الطالب تصله رسالة نصية بالدرجات فوراً، وفيما يلي شرج لطريقة تحميل البرنامج مبسط.

وزارة التربية السورية

اللجان تعمل في إجازة العيد
اللجان تعمل في إجازة العيد

ترغب الوزارة أن ترفع النتائج في أسرع وقت ممكن نظراً للإجراءات المتبعة بعدها، من إعطاء الطلاب الفرصة لتقديم تظلم على النتيجة لمدة 5 أيام عقب إعلان النتائج مباشراً، ويتم بحث التظلمات من خلال لجان متخصصة تابعة لوزارة التربية السورية، والرد عليها ومن يثبت أحقيته في أي درجات يتم إضافتها له على الفور، لأن هدف الوزارة هو مصلحة الطلاب في المقام الأول، وبعد الانتهاء من فترة التظلمات يتم البدا في فترة التسجيل الإلكتروني لامتحان الدور الثاني، الذي ستبدأ في 21 من الشهر الجاري.

داخل لجان التصحيح
داخل لجان التصحيح

موقع وزارة التربية السورية

أعلنت الوزارة أن 317275 طالب وطالبة في الصف التاسع أدوا الامتحانات للدورة الأولى هذا العام، بينما الإعدادية الشرعية بلغ عدد الطلاب بها 6969 طالب وطالبة، من خلال 85 مركز أمتحاني مجهز بكافة سبل الراحة للطلاب، وهو ما أخرج العملية الأمتحانية في أفضل صورة ولم يشتكي أي طالب من أي عقبات.

في نهاية المقال نرجوا أن نكون وفقنا في تقديم محتوى يلبي رغبات قراء موقع ثقفني، في داخل وخارج سوريا ونحن على أستعداد لتقديم المساعدة للطلاب في أستخراج النتائج قدر المستطاع، وتتمنى أسرة الموقع النجاح والتوفيق لجميع الطلاب السوريون الذين أدوا الامتحانات هذا العام.

التوقعات لنتيجة الصف التاسع الدور الأول 2022

تشير التوقعات التي تخرج من مقار لجان التصحيح إلي إرتفاع مؤشر النتيجة بالمقارنة بالعام الماضي، الذي أثرت عليه بالسلب فيروس كورونا، وتشير المؤشرات الأولية إلي إرتفاع نسبة النجاح، وهذا ما يبعث بالأمل في الطلاب المترقبين لظهور النتائج، ويجعلهم يشعرون بالراحة النسبية رغم التوتر الذي يعيشون فيه.

وزارة التربية السورية

في ظل بحث الوزارة على تأهيلا كوادرها للتعامل مع أي أحداث طارئة، أقامت الوزارة بالتعاون مع منظمة الإسعاف الأولي الدولية، ورشة عمل بهدف بناء قدرات المتدربين وأشار مدير التخطيط والتعاون الدولي السوري السيد غسان شغري، أن هذه الورشة تهدف لبناء قدرات تدريبية سورية تابعة لوزارة التربية الوطنية.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *