“97 حصلوا على 3100” فتح موقع نتائج التاسع سوريا 2022 moed.gov.sy برقم الاكتتاب الآن|| نتائج شهادة التعليم الأساسي

“97 حصلوا على 3100” فتح موقع نتائج التاسع سوريا 2022 moed.gov.sy برقم الاكتتاب الآن|| نتائج شهادة التعليم الأساسي

يبحث الطلاب الآن عن موقع نتائج التاسع سوريا 2022 الذي سيتم رفع نتيجة شهادة التعليم الأساسي من خلاله، خلال الساعات القليلة القادمة بعد أن تم رفع نتائج بكالوريا سوريا 2022 عبر تطبيق نتائج الامتحانات اليوم في الخامسة مساءً، ولم يتبقى سوى شهادة نهاية مرحلة التعليم الأساسي وسنقدم رابط نتائج شهادة التعليم الأساسي المؤهلة إلي التعليم الثانوي، ونحن من خلال موقع ثقفني سنقدم النتيجة للطلاب من خلال تطبيق النتائج الرسمي التابع للوزارة، وسنقدم فيديو شرح لطريقة تنزيل التطبيق الرسمي للطلاب.

تشير أخبار من وزارة التربية السورية أن النتائج سوف تصدر عبر الموقع الرسمي لوزارة التربية، في السادس عشر من هذا الشهر شهر يوليو 2020، بعد نهاية إجازة عيد الأضحى المبارك مباشراً، لذا العمل على قدم وساق من اللجان المتخصصة في التصحيح لإنهاء كافة الأعمال في الموعد المحدد، ونحن نتابع موقع الوزارة وسنوافيكم بكل جديد.

أعلنت منذ قليل وزارة التربية السورية نتائج الصف التاسع، وأعلنت أسماء الطلاب الأوائل ويمكن متابعة أسماء الطلاب لأوائل عبر الصفحة الرسمية لوزارة التربية على فيس بوك، وقالت الوزارة أن 97 تلميذ حصلوا على الدرجة النهائية 3100، وهذا وتجدر الإشارة إلي أن النتيجة متاحة حاليا عبر الموقع الرسمي للوزارة برقم الاكتتاب مباشرة بسهولة.

نتائج التاسع سوريا 2022
نتائج التاسع سوريا 2022

موقع نتائج التاسع سوريا 2022

بعد طول انتظار أخيراً نتائج التاسع الليلة في تمام الساعة السابعة مساءً بالتوقيت المحلي لسوريا، جاء ذالك الإعلان عن طريق الصفحة الرسمية لوزارة التربية على فيس بوك، وتشير التسريبات الخارجة من الوزارة إلي أرتفاع مؤشر النتيجة هذا العام عن العام السابق وهذا نتيجة جهد الوزارة في تقديم أفضل شيء للطلاب.

تهدف وزارة التربية السورية من تأجيل إعلان نتائج شهادة الصف التاسع السوري، لما بعد عيد الأضحى المبارك حتى تعطي الطلاب الفرصة للاحتفال مع أـسرهم بإجازة العيد، دون أي ضغوط من النتيجة وتمنت الوزارة النجاح لجميع الطلاب، وفيما يلي الموعد التقريبي لظهور النتيجة وألية استخراجها إلكترونياً في اليوم الأول.

موقع نتائج التاسع سوريا 2022

تشير أخبار غير رسمية أن النتيجة سوف تنشر غداً الأحد عبر موقع وزارة التربية السورية، كما يتردد أن مؤشر النجاح عالي عن العام الماضي، وتتابع الوزارة عمليات التدقيق النهائية والتي شارفت على الانتهاء، وهو ما بعث بالراحة النفسية عند معظم الطلاب الذين يأملون في الحصول على درجات مرتفعة، تمكنهم من دخول المرحلة الثانوية.

متابعة وزير التربية لأعمال التصحيح اليوم
متابعة وزير التربية لأعمال التصحيح اليوم

رابط موقع نتائج التاسع سوريا

تعمل كافة أجهزة وزارة التربية الآن على قدم وساق للانتهاء من كافة أعمال التصحيح والتدقيق، لنتيجة التعليم الأساسي وفي هذا الإطار قام السيد معاون وزير التربية السيد / عبد الحكيم الحماد، بجولة تفقدية للجان التصحيح في ريف دمشق للاطمئنان على سير عملية التصحيح، وأشاد معاون الوزير بالجهد المبذول من المصححين في إنهاء التدقيق في أقرب وقت.

عداد تنازلي لموعد إعلان النتيجة

موعد إعلان نتائج التاسع السوري 2022

رسمياً حتى اللحظة لم تعلن وزارة التربية السورية عن موعد محدد ونهائي، لتفعيل رابط نتائج التاسع سوريا 2022 ولكن من المؤكد أن النتائج أصبحت جاهزة الآن، بعد الانتهاء من نتائج الثانوية العامة السورية اليوم ونحن نتابع معكم الموقع الرسمي للوزارة، وسنوافيكم بموعد النتيجة الرسمي فور الإعلان عنه.

موقع نتائج التاسع سوريا 2022

  1. الدخول على الموقع الرسمي لوزارة التربية السورية moed.gov.sy.
  2. أو تحميل تطبيق نتائج الامتحانات الرسمي التابع للوزارة.
  3. تسجيل البيانات الشخصية المطلوبة من الطلاب “الاسم والمحافظة ورقم الاكتتاب”.
  4. النقر على بحث ليتم ظهور تفاصيل النتيجة فوراً.

نتائج التاسع سوريا 2022 الدور الأول

تهتم وزارة التربية بالمرحلة الأساسية مرحلة التعليم الأساسي، التي تعد أهم مراحل التعليم والتي يتشكل بعدها الطالب فيتم تقسيم المرحلة إلي قسمين، القسم الأول وعو من الصف الأول حتى الرابع وفي هذه المرحلة يركز التعليم على غرس القيم والأساسيات التعليمية البسيطة للطلاب، ثم المرحلة الثانية وهي الأهم وهي تبدأ من الصف الخامس حتى الصف التاسع، الذي نحن بصدد الإستعلام الإلكتروني عنه اليوم.

تطبيق نتائج الامتحانات سوريا 2022

في ظل توفير الوزارة كل سبل الراحة للطلاب تم إطلاق التطبيق التابع لوزارة التربية السورية، من أجل أن يكون مقدم خدمة النتيجة بجانب الموقع الرسمي لوزارة التربية واليوم، التطبيق تم تحديثه ليعمل على جميع الهواتف الذكية.

وفيما يلي شرح فيديو لطريقة تحميل التطبيق للطلاب حتى يتم تثبيت التطبيق على جوالتهم، والدخول عليه فور إعلان الوزارة النتائج خلال الساعات القليلة القادمة، ويعد العام الحالي هو العام الثاني الذي يعمل فيه التطبيق بنجاح في أستخراج النتائج.

وزارة التربية السورية

بلغ عدد طلاب الصف التاسع السوري 317275 طالب وطالبة في جميع المحافظات السورية.

يبلغ عدد طلاب الإعدادية الشرعية 6969 طالب وطالبة.

رابط نتائج شهادة التعليم الأساسي سوريا 2022

بعد إعلان نتائج الثانوية العامة السورية قبل جازة عيد الأضحى المبارك، فأن نتائج التاسع لن تتمكن الوزارة من إعلانها قبل العيد، لذا من المؤكد أنها سوف يتم إرجائها إلي ما بعد عيد الأضحى المبارك مباشرا، حتى يتمكن المعلمين من إخراج نتائج صحيحة ومؤكده لا تقبل الشك، وترضي الطلاب وتقنعهم بأنها نتائج دقيقة.

وزارة التربية السورية تسابق الزمن

تعمل وزارة التربية السورية على مدار 24 ساعة في اليوم، لخروج النتائج من أجل إنهاء حالة الترقب والتوتر لدى الطلاب وأولياء أمورهم، وكان السيد الوزير قد تابع بنفسه أعمال التصحيح في محافظة ريف دمشق، للاطمئنان على سير العمل وصاحبه في الجولة معاون الوزير والقيادات الرئيسية بالوزارة.

القيادات التعليمية في سوريا تطالب بتحويل التعليم

جاء عبر الصفحة الرسمية لوزارة التربية السورية أنه وجب الآن التحول في التعليم، وتقديم تعليم جيد يخدم في إيجاد حلول جزرية للمشاكل التي تعصف بالعالم، من حيث التغير المناخي أو الأوبئة التي تحصد الأرواح في العالم كما حدث في 2022 ،ووباء كورونا الذي أودى بحياة الملايين من البشر حول العالم، لذا تعمل الوزارة الآن على تطوير التعليم.

طرق التواصل مع وزارة التربية السورية

أتاحت وزارة التربية السورية من خلال موقعها الرسمي على فيس بوك، أمكانية التواصل بينها وبين الطلاب والرد على أي أستفسار بخصوص النتيجة، بعد أن يقوم الطالب بتسجيل الأميل الخاص به على الصفحة من أجل التواصل المباشر بينها وبين الطلاب، بخصوص النتائج التي ينتظر إعلانها في الساعات القادمة.

موقع نتائج التاسع سوريا 2022

جميع المحافظات السورية الآن في انتظار رفع نتائج التاسع بعد أن أعلنت وزارة التربية أن النتائج تم تجهيزها وتم مراجعتها وهي جاهزة للتوقيع ورفعها في المحافظات السورية عبر موقع الوزارة.

  1. نتائج الصف التاسع محافظة ريف دمشق.
  2. نتائج الصف التاسع محافظة دير الزور.
  3. نتائج الصف التاسع محافظة اللازقية.
  4. نتائج الصف التاسع محافظة الرقة.
  5. نتائج الصف التاسع محافظة حماة.
  6. نتائج التاسع في طرطوس/ السويداء/ حمص/ حلب/ الحسكة/ إدلب.

نتائج الصف التاسع السوري 2022

ساعات قليلة تفصل الطلاب عن المؤتمر الصحفي الذي سيعقده وزير التربية السوري، الذي سيعلن فيه عن الموعد الرسمي لإعلان نتائج التاسع في جميع المحافظات السورية، بعد أن طال الانتظار وكانت الوزارة قد أعلنت في السابق أن النتيجة عقب إجازة عيد الأضحى، التي انتهت ولم تعلن النتيجة حتى اللحظة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *