موعد اعلان نتائج البكالوريا 2022 الجزائر موقع استعلام نتائج الباك 2022 resultat bac

موعد اعلان نتائج البكالوريا 2022 الجزائر موقع استعلام نتائج الباك 2022 resultat bac

موعد اعلان نتائج البكالوريا 2022 الجزائر ، هو ما يشغل التلاميذ والأولياء في الوقت الحالي للتعرف على تاريخ إعلان نتائج الباك 2022 الجزائر. ومنذ أيام قليلة أعلنت وزارة التربية والتعليم في الجزائر بأن إعلان نتائج شهادة البكالوريا resultat bac 2022 سيكون بتاريخ يوم الأحد السابع عشر من شهر جويلية 2022، وبعد أن يتم هذا بأيام قليلة ستنطلق التسجيلات الجامعية للطلاب الناجحين لكي يلتحقوا بمختلف الجامعات في الجزائر حسب التخصصات المرغوبة، أما النتائج فستعرض على موقع الديوان الوطني للامتحانات والمسابقات onec dz، وهو المنصة المخصصة لعرض أهم نتائج الامتحانات في الجزائر ويمكنهم من معرفة المعدلات التي تحصلوا عليها، وقد بدأ تصحيح الأوراق بعد مدة عشرة أيام من الامتحانات، والآن لم يبق سوى الدخول على موقع إعلان نتائج البكالوريا في الجزائر 2022 والاستعلام عن النتائج فور ظهورها رسميا

موعد اعلان نتائج البكالوريا 2022 الجزائر

صرحت وزارة التربية بأن موعد اعلان نتائج البكالوريا 2022 الجزائر سيكون بعد أيام قليلة من الآن حسب ما قاله بعض المسؤولين. وتاريخ اعلان نتائج البكالوريا 2022 حسب رقم التسجيل سيكون تحديدا في يوم الأحد المقبل السابع عشر من جويلية. مما يعني أن النتائج جاهزة بالفعل بما أن اللجان قد فرغت من عملها، فقد اكتملت عمليات التصحيح في جميع المراكز دون استثناء. وللاستعلام عن النتائج يجب عليكم اتباع الخطوات التالية:

  • أول خطوة مهمة يقوم بها الطالب هي الولوج إلى موقع الديوان الوطني للامتحانات والمسابقات للاستعلام عن النتائج onec dz 2022
  • في الخطوة الموالية عليه أن يقوم بالضغط على نتائج البكالوريا 2022
  • بعد ذلك عليه أن يقوم بكتابة رقم التسجيل مع الرقم السري، يجدهما الطالب في الاستدعاء الخاص به لأداء شهادة البكالوريا. مع العلم بأنه يجب التحقق من صحة المعلومات المدرجة.
  • في الأخير يضغط على خيار عرض النتيجة، وسيظهر المعدل الخاص به، م تقدير راسب أو ناجح.

نتائج الباك في الجزائر 2022 resultat bac

أدى الطلاب امتحانات شهادة البكالوريا منذ حوالي شهر، ومنذ ذلك الحين وهم يستعلمون عن موعد اعلان نتائج الباك في الجزائر 2022. وسيكون متاحا للطلاب قريبا إمكانية الحصول على النتائج بشكل موحد في كل المناطق في الجزائر. وهذا لأن التصحيح قد انتهى في كل المراكز المتواجدة بمختلف الولايات، وسيتم الإعلان عنها بشكل رسمي على رابط نتائج البكالوريا الجزائر bac onec dz.

أجريت امتحانات البكالوريا في الجزائر هذه السنة في أجواء صارمة. بحيث تم فرض عقوبات صارمة على كل من تم ضبطهم في حالة غش. سواء الطلاب أو الأساتذة الذين قاموا بمساعدتهم في ذلك. ثم بدأ التصحيح وتم تشفير كل أوراق إجابات الطلاب من أجل ضمان المصداقية والشفافية. وستقوم الوزارة بإتاحة النتائج بشكل إلكتروني. قبل أن يتم عرضها في المؤسسات التي يدرس بها الطلاب الناجحين.

علاوة على ذلك، حكومة الجمهورية الجزائرية تقوم بإجراء خاص أثناء أيام امتحانات البكالوريا. إذ يتم قطع شبكة الإنترنت بشكل عام في الجزائر من أجل تفادي تسريب أسئلة الامتحانات. وقد حدث أمر دفع الحكومة لاتباع هذا الإجراء منذ سنة 2016. حينما كانت وزيرة التربية والتعليم آنذاك نورية بن غبريط تم تسريب الأسئلة. وهذا خلف حالة طوارئ بالجزائر وتمت إعادة شهادة البكالوريا في ذلك الوقت.

الانتهاء من تصحيح أوراق البكالوريا

منذ أيام فقط أعلن الديوان الوطني للامتحانات والمسابقات في الجزائر عن إكمال التصحيح. وقد بلغ عدد المتقدمين إلى دورة البكالوريا جوان 2022 أكثر من سبعة آلاف مترشح في كل ولايات الوطن. ووزير التربية والتعليم بالجزائر عبد الحكيم بلعابد قام بإطلاق إشارة انطلاق الامتحانات من ولاية أدرار ، وأول امتحان اجتازه الطلاب على مستوى التراب الوطني كان اختبار مادة اللغة العربية وآدابها بالنسبة لجميع الشعب.

استخراج معدل الباك resultat bac 2022

مع إعلان نتائج الباك 2022 في الجزائر، يزداد الضغط على الموقع الإلكتروني المخصص لعرض النتائج مما يخلق تعطل لدى الكثيرين. وقد لا يتمكن المستعلم من دخول موقع bac onec dz بسبب كثرة البحث والدخول إلى الموقع الخاص بالنتائج. يجب على كل شخص يريد الحصول على النتيجة سواء كان المترشح نفسه أو ولي أمره أو أحد أقاربه اتباع الخطوات التالية:

  • في بادئ ذي بدء يشكّل الطالب الرمز التالي #567*
  • يتعين عليه أن يختار اللغة التي يريد أن تظهر النتيجة بها، إما اللغة العربية أو الفرنسية. يختار رقم واحد العربية، واثنان إن أراد الفرنسية.
  • في الخطوة الموالية يقوم بكتابة رقم التسجيل الخاص به، ويقوم بالنقر على إرسال
  • يكتب الرمز السري في الخانة المحددة له أيضا ويرسله
  • أخيرا ستصله رسالة قصيرة تتضمن النتيجة الخاصة به.

استنكرت وزارة التربية والتعليم الجزائرية كل ما يتم تداوله من أقاويل عن ظهور نتائج شهادة البكالوريا في الجزائر 2022. منبهة في الوقت نفسه إلى أن هذه الأطراف تسعى للتشويش على الطلاب وأوليائهم فقط مما يزيد حيرتهم. مؤكدة في الوقت نفسه إلى أن إشعار الإعلان عن النتائج سيكون على موقعها الرسمي أو الصفحة الرسمية لها على الفايسبوك، وكل ما دون ذلك يخلو من المصداقية.

إلى هنا نكون قد وصلنا إلى نهاية مقال موعد إعلان نتائج البكالوريا 2022 الجزائر. تطرقنا إلى كل تفاصيل موضوع نتائج الباك 2022 في الجزائر. وذكرنا لكم التاريخ الذي حددته وزارة التربية والتعليم من أجل الإعلان عن النتائج resultat bac عما قريب.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *