متى اعلان نتائج البكالوريا 2022 الجزائر موقع الديوان الوطني للامتحانات bac onec dz

متى اعلان نتائج البكالوريا 2022 الجزائر موقع الديوان الوطني للامتحانات bac onec dz

متى اعلان نتائج البكالوريا 2022 الجزائر ، هذا السؤال يطرحه العديد من التلاميذ الجزائريين ممن يترقبون موعد اعلان نتائج البكالوريا في الجزائر. أجرى الطلاب امتحانات شهادة البكالوريا ابتداء من تاريخ الثاني عشر من شهر جوان، وانتهت يوم الخميس 16 جوان. والآن يستعلم الطلاب عن موعد إعلان نتائج امتحان شهادة البكالوريا في الجزائر resultat bac 2022، وقد أصدرت وزارة التربية والتعليم في الجزائر بيان هام فيما يتعلق بـ موعد الإعلان عن نتائج الباك 2022 في الجزائر، مع العلم بأن عمليات تصحيح أوراق الطلاب بدأت بعد عشرة أيام فقط من انتهاء الامتحانات، وقد جرت في شفافية تامة في كل مراكز التصحيح بحيث تم تجميع وتشفير كل الأوراق، وانتهى التصحيح بالفعل ولم يبق سوى إتمام بعض التفاصيل الصغيرة لتتاح النتائج على موقع نتائج البكالوريا 2022 bac onec dz.

متى اعلان نتائج البكالوريا 2022 الجزائر

يطرح التلاميذ الجزائريين سؤال متى اعلان نتائج البكالوريا 2022 في الجزائر، وقد قامت وزارة التربية بالجزائر بالفعل بتحديد تاريخ إعلان نتائج شهادة البكالوريا 2022 الجزائر، ومن المقرر أن يكون ذلك يوم الأحد السابع عشر من شهر جويلية الحالي، وبحلول هذا اليوم يمكن لكل طالب الدخول إلى رابط نتائج البكالوريا الجزائر resultat bac 2022 وهو موقع الديوان الوطني للامتحانات والمسابقات، ويتبع الخطوات التالية:

  • أولا: بداية يجب أن يقوم التلميذ أو ولي الأمر بالدخول مباشرة إلى موقع الديوان الوطني للامتحانات والمسابقات
  • ثانيا: عليه أن يقوم بالنقر على خيار نتائج البكالوريا 2022
  • ثالثا: يدوّن رقم التسجيل الخاص به مع الرقم السري المتواجدان في الاستدعاء. مع ضرورة التحقق من صحة المعلومات المدخلة.
  • أخيرا عليه أن ينقر على زر عرض النتيجة، وسيظهر المعدل الذي تحصل عليه الطالب، مع كلمة راسب أو ناجح.

نتائج الباك 2022 resultat bac

سيتم الاعلان عن نتائج البكالوريا الجزائر 2022 بعد أيام قليلة فقط على رابط الجزائر bac onec dz. ومثلما وضحنا لكم في الخطوات السابقة تستطيعون استخراج النتائج بكل سهولة. مع العلم بأنه سيتم تعليق قوائم الناجحين في المؤسسات التي يدرس بها التلاميذ. وسيتمكن كل طالب من معرفة resultat bac 2022، وبعد ذلك سيتم تسليم كشوف النقاط لهم ليتعرفوا على الدرجات التي تحصلوا عليها في مختلف المواد.

امتحن طلاب شهادة البكالوريا في الجزائر في مجموعة من المواد التي درسوها طوال السنة الدراسية حسب المنهج المقرر. وقد أجروا اختبار اللغة العربية والعلوم الشرعية، وكذلك مادة العلوم الطبيعية، والفيزياء، ومادة الرياضيات، والتاريخ والجغرافيا. هذا بالإضافة إلى مواد اللغات الأجنبية اللغة الفرنسية، واختبار اللغة الإنجليزية، واللغة الألمانية واللغة الإسبانية بالنسبة لمن يدرسون شعبة اللغات.

يتم اتباع إجراءات صارمة أثناء أداء الطلاب لامتحانات شهادة البكالوريا كل عام في الجزائر. في سنة 2016 حدث أمر جعل الحكومة الجزائرية تضطر إلى قطع شبكة الإنترنت على المستخدمين في الجزائر بسبب تسريب أسئلة الامتحانات. كانت وزيرة التربية آنذاك نورية بن غبريط أمام امتحان صعب لإنقاذ نتائج الباك. وبالفعل تمت إعادة الشهادة وامتحن الطلاب في المواد التي تم تسريب الأسئلة وكانت سابقة أولى من نوعها.

نتائج البكالوريا دورة جوان 2022

أعلنت جميع مراكز التصحيح عن إتمام عملها، وقد تقدم عدد كبير من الطلاب لامتحانات شهادة البكالوريا لهذا الموسم. إذ بلغ عددهم حوالي سبع مئة ألف مترشح من الذكور والإناث في كل ولايات الوطن، وقد توزع هؤلاء على 2500 مركز امتحاني. كان الإعلان الأول عن انطلاق الامتحانات من طرف وزير التربية عبد الحكيم بلعابد من ولاية أدرار على الثامنة والنصف صباحا، والبداية كانت باللغة العربية وآدابها.

استخراج نتائج الباك resultat bac

بالإضافة إلى الطريقة الإلكترونية للاستعلام عن النتائج، وضعت وزارة التربية والتعليم بالجزائر خدمة الرسائل النصية القصيرة. إن هذه الخدمة متاحة لكل من يستخدمون خدمة جيزي أو موبيلي أو أوريدو في الجزائر. هذه الخدمة لا تتطلب أي مقابل ولا يخصم من رصيد الطالب في الهاتف في حال قام بالاستعلام عن طريق رسائل أس أم أس، ولكي يتعرف الطالب على معدله يجب اتباع الآتي:

  • أول خطوة مهمة هي تشكيل الرمز #567* من هاتفه المحمول
  • بعد ذلك عليه أن يقوم باختيار اللغة التي يريد أن تظهر النتيجة بها، إن كان يريد العربية يضغط على واحد، بينما الفرنسية يختار 2.
  • يكتب رقم التسجيل الخاص به الذي يأخذه من الاستدعاء، ويقوم بالإرسال، كذلك الشيء نفسه مع الرقم السري ويختار إرسال.
  • أخيرا ستظهر النتيجة الخاصة بالطالب، تتضمن معدله والتقدير الذي تحصل عليه مع معلوماته الكاملة.

أطلقت وزارة التربية والتعليم الجزائرية تحذيرات بخصوص منشورات رواد مواقع التواصل الاجتماعي الكاذبة. وقد جاء في نص الكثير منها بأنه قد تم إعلان نتائج امتحانات البكالوريا 2022 في الجزائر. غير أن ذلك لم يحصل أبدا والوزارة لم تصدر أي بيان رسمي فيما يتعلق بها. كل ما تم التصريح به هو أن النتائج جاهزة وسيتم اعتمادها عما قريب، وأن أي جديد رسمي سيكون على إحدى قنوات الوزارة.

إلى هنا نكون قد وصلنا إلى ختام مقال أجبنا فيه عن استفسار متى اعلان نتائج البكالوريا 2022 الجزائر. وقد ذكرنا لكم أيضا الطريقة التي يجب أن تتبعوها لاستخراج نتائج الباك resultat bac 2022 من خلال موقع الديوان الوطني للامتحانات والمسابقات.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *