عبارات عن يوم عرفة جميلة 2022 تهادوا بـ أدعية يوم العتق من النار

عبارات عن يوم عرفة جميلة 2022 تهادوا بـ أدعية يوم العتق من النار

عبارات عن يوم عرفة جميلة 2022 فيسبوك وتويتر و واتساب أهم ما يتداوله المسلمون في مختلف الدول العربية والأجنبية مع اقترب يوم عرفة الذي يحل علينا في يوم الجمعة 8 يوليو. والجميع يتحدث عن صيام يوم عرفة وفضل صيام يوم عرفة وخير دعاء يوم عرفة عن رسول الله صلى الله عليه وسلم ونشر بوستات يوم عرفة 2022 على السوشيال ميديًا بصور أدعية يوم عرفة بالتصميمات الروحانية الجذابة. ونشر صور عيد الأضحى 2022 والتهاني بالأدعية وعبارات المحبة لقدوم ثاني عيد للمسلمين وهو عيد الأضحى المبارك.

عبارات عن يوم عرفة جميلة 2022

يحرص المسلمون على نشر عبارات عن يوم عرفة جميلة 2022 على منصات مواقع التواصل الاجتماعي وتداولها بينهم كنوع من التهانئ بحلو يوم عرفة وقدوم عيد الأضحى المبارك، وأهم ما يرسلونه ضمن تهاني يوم عرفة هو أدعية يوم عرفة المستجابة. للتقرب من الله عز وجل. وإليكم بوستات يوم عرفة 2022 على النحو التالي:

عبارات عن يوم عرفة جميلة 2022
عبارات عن يوم عرفة جميلة 2022
  • نسأل الله أن تكون لنا فيه دعوة مستجابة، وأن يرزقنا العمل والعبادة.
  • اللهم لا تتركنا لنا ذنبًا إلا غفرته في تلك الأيام المباركات.
  • نسأل الله لكم السعادة والفرح وفرج الكرب.
  • اللهم سخر لنا من يشملنا بدعائه في تلك الأيام المباركات.
  • نسأل الله لنا ولكم خير ما فيه هذه الدنيا وخير ما في الآخرة، وأن يتقبل منا ومنكم صالح الأعمال.
  • في تلك الساعات، كن أعبد الناس وأخصلهم حالًا وأصدقهم طلبًا، فيوم عرفة هو خير ساعات الدنيا.
  • فيعلم الجميع بأن يوم عرفة يوم جليل الشأن وعظيم القدر، كثير البركة ويجب علينا استغلاله خير استغلال في الأعمال الصالحة.
  • اللهم اجعلنا ممّن لهم نصيب في الدعاء المستجاب في يوم عرفة.
  • اللهم ارزقنا حج بيتك الحرام في العام القادم، اللهم ارزقنا زيارة سيدنا وحبيبنا محمد صلى الله عليه وسلم.
  • ربي اجعل لنا ولكُل المسلمين دعوة مستجابة وذنب يُغفر في يوم عرفة.
  • احرص على العبادة والطاعة وكن أكثر الناس اجتهادًا فيوم عرفة هو خير أيام الدنيا.
  • اللهم أرفعنا وعن أهلينا البلاء، وعظم لنا ولهم الجزاء واجعل موتانا في قبورهم سعداء يا أرحم الراحمين يا الله.
  • اللهم لا تحرمنا من رحمتك اللهم لا تحرمنا من طاعتك اللهم أذقنا لذة القرب منك يا الله.

أدعية يوم عرفة

لا توجد صيغة محددة للدعاء فالدعاء هو حلقة الوصل بين المرء وربه ويدعو الله بما في قلبه وبأي صيغ. ولكن من أدعية يوم عرفة الواردة عن السنة النبوية الآتي:

  1. اللهم يا حيّ يا قيّوم برحمتك أستغيث، اللهم وقد أشرقت شمس هذا اليوم المُبارك برحمتك، أسألك ألا تغرب إلّا وقد أكرمتني ومن أحُب بالعافية والمغفرة عن الذّنوب والخطايا يا أرحم الرّاحمين، تجاوز عنّا فأنّك بنا راحم، ولا تُعذّبنا فإنّك علينا قائم.

  2. ثم اللهم يا ربّ العرش العظيم، أسألك بكلّ اسمٍ هو لك، أن ترحم ضعفي مع يوم عرفة، وأن تشدد من عزيمتي فأكون كما يجب أن أكون، اللهم أصلح فساد قلبي، وأصلح لي فساد عقلي وناصيتي يا رب العرش العظيم.

  3. اللهم مع هذه السّاعات الطّيبة أسألك أن تُصلح لي ديني ودُنياي، اللهم أصلح لي دنياي التي فيها معاشي، وأصلح لي آخرتي التي إليها مآبي يا ربّ العرش العظيم، أكرمني بما أنتَ أهل ولا تُعاملني بما أنا أهل.

  4. اللهم إليك المشتكى وعليك التّكلان ولا حولَ ولا قوّة إلّا بالله، أسألك من نور وجهك الكريم، أن تُريني الحقَّ حقًا وأن ترزقني إلى اتّباعه، وأن تُريني الشّر شرًا وأن ترزقني اجتنابه، اللهم حبّبني بخلقك وحبّب إليّ المقرّبين من خلقك.

فضل صيام يوم عرفة

فضل صيام يوم عرفة كما ورد من السنة النبوية فهو يغفر ذنوب عامين. سنة ماضية ويحول لسنة قادمة. وبالتالي صيام يوم عرفة سنة مستحبة عند جميع المسلمين وفرصة كبيرة لا تتعوض سوا من العام للعام الذي يليه.

يعتبر يوم عرفة خيُر يوم طلعت فيه الشمس، يوم عظيم يتنزل فيه الله جل سبحانه إلى السماء الدنيا، ويقول هل من سائل فأستجيب له هل من داع فأستجيب له؟.. فهذا يوم من أحب الأيام إلى الله سبحانه وتعالي، فيه تستجاب الدعوات وتعتق الرقاب من النار، هو ركن الحج الأعظم وهو الوقوف على صعيده الطاهر، يلبون لله تعالى، يقفون على صعيد عرفات رافعين أكف الضراعة إليه عز وجل، طالبين المغفرة والرحمة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *