دعاء للميت يوم عرفة مكتوب “ردده الآن” لعلها تكون المنجية

دعاء للميت يوم عرفة مكتوب “ردده الآن” لعلها تكون المنجية

دعاء للميت يوم عرفة مكتوب فيه استجابة لما ورد من السنة النبوية. بأن الدعاء في يوم عرفة مستجاب والكثير فقدوا شخص عزيز عليهم وخير ما يقدمونه له وأبسط الصدقات الدعاء. فهو الصدقة البسيطة وحلقة الوصل بين المرء وربه. والدعاء يوم عرفة يكون المرء صايم ويسعى للتقرب من الله عز وجل بالأعمال الصالحة. فالاستجابة مضمونة. ومن أجمل الصدف أن يأتي يوم عرفة هذا العام في يوم الجمعة. ويحرص المسلمون على ترديد دعاء الميت يوم الجمعة خاصة أن الجمعة فيها ساعة إجابة.

دعاء للميت يوم عرفة مكتوب

ينشر رواد مواقع التواصل الاجتماعي دعاء للميت يوم عرفة مكتوب على صفحاتهم ليردده أصدقائهم ويكثر التداول فيحصل صاحبة على أكبر آجر ممكن. ومن أدعية للميت يوم عرفة مكتوب الآتي:

  • يوم عرفه اللهم ارحم “الاسم” بعدد ما صلى عبادك وعدد ما رفعت الايادي لدعائك، يارب أسعده برائحة الجنة ونعيمها اللهم اجمعني به في جنتك.

  • اللهم ارحم من اشتاقت اليهم واغفر لهم واسكنهم جنات الفردوس الاعلي، اجعل لهم نصيب في دعائه يوم عرفة فضلا ليس امرا

  • اللهم ما كان فيها من ذكر وشكر فتقبله مني وأحسن قبوله، وما كان من تفريط وتقصير وتضييع فتجاوز عنى بسعة رحمتك يا أرحم الراحمين.

  • في يوم عرفة يا أرواح فارقت الدنيا ولم تفارقنا اجعلها ربي بجنات الخلد مبتسمه اللهم ارحم ابي وجميع موتى المسلمين.

  • اللهم لا تجعل شمس يوم عرفة تغيب إلا وقد غفرت ذنوب جميع موتى المسلمين وأن تجعل مثواهم الجنة.

  • اللهم ارحم من تساوت عندهم الأوقات، فلا شمس تشرق عليهم ولا قمر يضيء عتمتهم، اللهم أنر قبورهم واسقها بفيض من جنتك.

  • اللهم اغفر لـ ”الاسم” وارحمه وموتى المسلمين واجعلهم في جنات النعيم واعف عنهم وعني، وارزقني الصحة والعافية ورضاك يا أرحم الراحمين.

  • اللهم ارحم من كان يصوم معنا في الأعوام السابقة ولم تبلغه يوم عرفة هذا العام واجعل قبره روضه من رياض الجنة.

"<yoastmark

دعاء للميت مؤثر جدًا طويل

  1. “ربي ارحم وجها بشوشا فقدناه، وصدرا رحبا ضاقت بنا الدنيا بعده اللهم في هذا اليوم المبارك أروي قبور موتانا بنعيمك إلى يوم يبعثون امين. اللهم في يومك هذا يوم عرفه ارحم ارواحا صعدت اليك اللهم ارحم ابي واغفر له وانظر له بعين لطفك وكرمك يارب العالمين”.

  2. “اللهم بعدد تكبيرات خلقك في يوم عرفه ارحم من ذهبوا واغفر لهم، اللهم افتح لهم باب تهب منه نسائم الجنه لا يغلق ابدا. اللهم ارحم من صام يوم عرفه في العام الماضي وهو اليوم تحت الثرى واجعل الفردوس مقرا له واجمعنا به في جنات النعيم”

يوم عرفة

يأتي يوم عرفة هذا العام يوم الجمعة المقبلة 8 يوليو ويكون أول أيام عيد الأضحى المبارك السبت 9 يوليو. ويحرص المسلمون على أداء صلاة العيد كسنة متبعة فتجدهم يبحثون عن موعد صلاة عيد الأضحى 2022 في مختلف البلدان العربية والأجنبية التى يعيشون فيها.

يعتبر يوم عرفة خيُر يوم طلعت فيه الشمس، يوم عظيم يتنزل فيه الله جل سبحانه إلى السماء الدنيا، ويقول هل من سائل فأستجيب له هل من داع فأستجيب له؟.. فهذا يوم من أحب الأيام إلى الله سبحانه وتعالي، فيه تستجاب الدعوات وتعتق الرقاب من النار، هو ركن الحج الأعظم وهو الوقوف على صعيده الطاهر، يلبون لله تعالى، يقفون على صعيد عرفات رافعين أكف الضراعة إليه عز وجل، طالبين المغفرة والرحمة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *