فضل الدعاء يوم عرفة لغير الحاج عتق من النار وتكفير للذنوب “الأهم في العام”

فضل الدعاء يوم عرفة لغير الحاج عتق من النار وتكفير للذنوب “الأهم في العام”

فضل الدعاء يوم عرفة لغير الحاج كبير ويحرص كل مسلم على اغتنام اليوم في كل عمل يقربه من الله عز وجل. ويأتي يوم وفقة عرفات 1443 يوم الجمعة الموافق 8 يوليو الجاري. وبالتالي فهى فرصة أكبر للمسلمين وهو قدوم يوم عرفات في يوم جمعة فوسط الالتزام بسنن يوم الجمعة يجب الحرص على نفحات يوم عرفة وترديد أدعية يوم عرفة وأيضًا أحاديث فضل يوم عرفة. وهو ما نوضحه لكم بجانب الإجابة على حكم الدعاء يوم عرفة لغير الحاج بن باز والأدعية المستجابة.

فضل الدعاء يوم عرفة لغير الحاج

من المؤكد أن فضل الدعاء يوم عرفة لغير الحاج وفق ما ورد من السنة النبوية. فهو فيه تكفير لذنوب السنة الماضية واستجابة للدعاء وورد أيضًا أن صيام يوم عرفه احتسب على الله أن يكفر السنة اللى قبله والسنة التى بعده. ويستحب فيها الصدقة والأعمال الصالحة والتكبير والذكر.

"<yoastmark

أحاديث فضل يوم عرفة

  • قال الرسول الكريم صلى الله عليه وسلم: “أفضلُ الدعاء دعاء يومِ عرفةَ”.

  • روت عائشة أم المؤمنين -رضي الله عنها- عن النبيّ -صلى الله عليه وسلم- أنه قال “ما مِن يَومٍ أَكْثَرَ مِن أَنْ يُعْتِقَ اللَّهُ فيه عَبْدًا مِنَ النَّارِ، مِن يَومِ عَرَفَةَ، وإنَّه لَيَدْنُو، ثُمَّ يُبَاهِي بهِمُ المَلَائِكَةَ، فيَقولُ: ما أَرَادَ هَؤُلَاءِ؟، أخرجه مسلم.

  • الحديث الذي رواه جد عمر بن شعيب رضي الله عنه قال: أن النبيّ -صلى الله عليه وسلم- قال “كان أكثَرُ دُعاءِ النَّبيِّ -صلَّى اللهُ عليه وسلَّم- يَومَ عَرَفةَ: لا إلهَ إلَّا اللهُ وَحْدَه، لا شَريكَ له، له المُلْكُ وله الحَمْدُ، بيَدِه الخَيرُ، وهو على كُلِّ شَيءٍ قَديرٌ. [وفي لَفظٍ]: أنَّ النَّبيَّ -صلَّى اللهُ عليه وسلَّم- قال: خَيرُ الدُّعاءِ دُعاءُ يَومِ عَرَفةَ، وخَيرُ ما قُلتُ أنا والنَّبيُّون من قَبلي: لا إلهَ إلَّا اللهُ وَحْدَه، لا شَريكَ له، له المُلْكُ وله الحَمْدُ، وهو على كُلِّ شَيءٍ قَديرٌ”، أخرجه الترمذي، والمخلص في المخلصيات.

  • الحديث الذي رواه طلحة بن العبيد عن النبيّ -صلى الله عليه وسلم- قال “أفضلُ الدُّعاءِ دعاءُ يومِ عرَفةَ”، أخرجه مالك في الموطأ، والبيهقي؟

هل دعاء يوم عرفة مستجاب

أجاب رجال الدين على تساؤل هل دعاء يوم عرفة مستجاب بالتأكيد فأن دعاء يوم عرفات مستجاب للصائم وغير الصائم. موضحين أن الصيام يوم عرفة سنة مستجبة فهى فرصة للمسلمين لا تتكرر سوى كل عام. وبناءً عليه يجب على المسلم اغتنامها بالأعمال الصالحة والإكثار من الأدعية والأذكار. خلال ساعات صيامهم وعلى مدار اليوم فلا يجب تضييع اليوم والتقرب فيه من الله بكل الأعمال الخير.

حكم الدعاء يوم عرفة لغير الحاج بن باز

فضل دعاء يوم عرفة كبير للحاج وغير الحاج. بل يستحب الإكثار من الدعاء في يوم عرفة لغير الحاج لأخذ أكبر ثوب وخير ما ورد عن أفضل دعاء يوم عرفة الآتي:

  • لا إلَهَ إلَّا اللَّهُ وحدَهُ لا شريكَ لَهُ، لَهُ الملكُ ولَهُ الحمدُ، بيدِهِ الخيرُ، وَهوَ علَى كلِّ شيءٍ قديرٌ

نهنىء الأمة الإسلامية بحلول وفقة عرفات وقدوم عيد الأضحى المبارك. بعد الإطلاع على فضل الدعاء يوم عرفة لغير الحاج. والأدعية المستحبة فيه.

يعتبر يوم عرفة خيُر يوم طلعت فيه الشمس، يوم عظيم يتنزل فيه الله جل سبحانه إلى السماء الدنيا، ويقول هل من سائل فأستجيب له هل من داع فأستجيب له؟.. فهذا يوم من أحب الأيام إلى الله سبحانه وتعالي، فيه تستجاب الدعوات وتعتق الرقاب من النار، هو ركن الحج الأعظم وهو الوقوف على صعيده الطاهر، يلبون لله تعالى، يقفون على صعيد عرفات رافعين أكف الضراعة إليه عز وجل، طالبين المغفرة والرحمة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *