نتيجة الدبلومات الفنية 2022 برقم الجلوس والاسم ظهرت الآن عبر بوابة التعليم الفني

نتيجة الدبلومات الفنية 2022 برقم الجلوس والاسم ظهرت الآن عبر بوابة التعليم الفني

نتيجة الدبلومات الفنية 2022 برقم الجلوس والاسم ، يبحث الطلاب في مصر مؤخرا عن رابط نتيجة الدبلومات الفنية 2022 لاستخراج نتائجهم. ومن المتوقع أن يتم الإعلان رسميا عن نتيجة شهادة الدبلومات الفنية 2022 في كل محافظات مصر في الساعات القليلة المقبلة، خصوصا بعد أن أعلنت مصادر من الوزارة عن الانتهاء من عمليات تصحيح الأوراق، ويجري حاليا رصد الدرجات، وبعد ذلك سيتم اعتماد نتيجة الدبلومات الفنية بالاسم ورقم الجلوس 2022 من خلال بوابة التعليم الفني fany emis gov eg، ومن المقرر أن يتم الإعلان عن نتيجه الدبلومات الفنيه 2022 في الأسبوع المقبل مع بداية شهر يوليو، وسيتمكن كل الطلاب من الاستعلام عن نتيجة الدبلومات فور أن تظهر، في هذا المقال سنعرض لكم تفاصيل نتيجة الدبلومات الفنية 2022 الدور الاول في مصر، تابعوا معنا.

نتيجة الدبلومات الفنية 2022 برقم الجلوس والاسم

سيتم اعتماد نتيجه الدبلومات الفنيه برقم الجلوس والاسم مطلع شهر يوليو، وسيتمكن الطلاب من التعرف على نتيجة شهادة الدبلومات الفنية بالاسم ورقم الجلوس من خلال موقع بوابة التعليم الفني fany emis gov أو من خلال موقع وزارة التربية والتعليم، وبما أن عمليات التصحيح انتهت فلم يبق سوى ساعات على عرض نتيجة الدبلومه الفنيه في كل الشعب، والاستعلام عن نتيجة الدبلومات يكون باتباع الآتي:

  • أولا: ادخل إلى موقع بوابة التعليم الفني للاستعلام عن النتائج fany.emis.gov.eg
  • ثانيا: انقر على زر الاستعلام عن نتيجه الدبلومات الفنية برقم الجلوس
  • ثالثا: يتوجب عليك اختيار الشعبة التي تنتمي لها، إما صناعي أو زراعي أو فندقي، تجاري
  • رابعا: يحدد الطالب المحافظة التي ينتمي إليها
  • خامسا: يتوجب على الطالب أيضا أن يكتب بيانات المدرسة التابع لها، والإدارة التعليمية
  • سادسا: يضيف البيانات الشخصية مع رقم الجلوس بالامتحان، ثم ينقر على زر الاستعلام عن نتيجة الدبلومات
  • أخيرا ستظهر للطالب النتيجة التي تحصل عليها في الامتحان مع التقدير.

نتيجة شهادة الدبلومات الفنية 2022

كشف نائب وزير التربية والتعليم بمصر عن أمر بخصوص موعد إعلان نتيجة الدبلومات والذي شكل حيرة لدى العديد من الطلاب المصريين الذين اجتازوا الامتحانات ويترقبون الآن نتيجة الدبلومات الفنية 2022 بالاسم ورقم الجلوس الدور الاول. وأكد بأنها الآن في المراحل الأخيرة بحيث يتم تجميع الدرجات. وسيتم عرضها فور الانتهاء منها في كل محافظات مصر دون استثناء.

تجدر الإشارة إلى أن امتحانات شهادة الدبلومات الفنية 2022 للترم الثاني قد تم إجراؤها في الفترة الممتدة من يوم السبت 28 من شهر مايو 2022 واستمرت حتى تاريخ يوم الخميس التاسع من يونيو طوال أربعة عشرة يوما. وقد تقدم لأداء هذه الامتحانات أزيد من 830 الف طالب وطالبة في مصر في كل التخصصات فندقي وزراعي وصناعي وتجاري وتعليم وتدريب مزدوج أيضا.

نتيجة الدبلومات الفنية بالاسم

صرح نائب وزير التربية والتعليم بأن إعلان نتيجة الدبلومات الفنية 2022 لكل من المدارس التجارية واالزراعية ومدارس التكنولوجيا التطبيقية. سيتم الإعلان عنها الأسبوع المقبل، كما سيتم فتح المجال للطلاب لتقديم لتظلمات في المواد التي امتحنوا فيها. بعد ذلك سيتم تحديد موعد امتحانات الدور الثاني من الدبلومات الفنية. للأشخاص الذين لم يحالفهم الحظ للنجاح في الدورة الأولى من الاختبارات.

تنسيق طلاب الدبلومات للجامعات المصرية

بعد أن يتم الإعلان الرسمي عن نتيجة الدبلومات الفنية 2022، سيتم إجراء تنسيق لكي يتم توزيع الطلاب على الكليات والمعاهد. وسيتم النظر إلى المجاميع التي تحصل عليها الطلاب ضمن النتائج وحسب تخصصهم أيضا. بحيث يتم تعيينهم في كليات ومعاهد قريبة من مقر سكناهم. وتعلن النتائج بالمراحل حسب الحد الأدنى للقبول في مختلف الجامعات في مصر للسنة الدراسية الجديدة المقبلة.

أعلنت وزارة التربية والتعليم الفني عن عن نتيجة الدبلومات لضعاف السمع والصم، وقد تقدم لهذه الامتحانات حوالي 972 من الطلاب. وهذا في كل التخصصات زراعي وصناعي وتجاري وفندقي وزراعي،  كما أعلن رئيس مركز الإدارة المركزية للتربية الخاصة بأنه سيقوم بتكريم الناجحين. وسيتمكنون من اختيار التخصصات التي سيتم اعتمادها بالتنسيق مع وزارة التربية والتعليم العالي في مصر.

ستظهر نتيجة الدبلومات الفنية في كل محافظات مصر القاهرة والجيزة والإسماعيلية والأقصر والوادي الجديد والبحر الأحمر. وأيضا محافظة الدقهلية والمنوفية والفيوم والوادي الجديد والأقصر وبني سويف قنا وغيرها من المحافظات. وسيعتمدها وزير التربية والتعليم بعد أن انتهت عمليات التصحيح بالكامل، والآن لم يعد يفصلنا سوى ساعات فقط عن الإعلان الرسمي للنتائج في المحافظات المذكورة.

لا تزال نتيجه الدبلومات الفنيه مجل بحث لدى العديد من الطلاب في مصر، ومن المتوقع أن تظهر هذا الأسبوع. وقد توقع الجميع ظهور النتائج يوم السبت 2 من يوليو، لذلك من المرجح أن تظهر في هذه الساعات فقط بماأن عمليات التصحيحي انتهت. وسيحصل الطلاب على نتائجهم في أقرب الآجال ويتمكنون من الاستعلام عن نتيجة الدبلومات بالاسم ورقم الجلوس فقط من خلال بوابة التعليم الفني.

اعتماد نتيجة الدبلومات الفنية

اعتمد وزير التربية والتعليم اليوم نتيجة الدبلومات الفنية كما كان مقررا اليوم الثالث من شهر يوليو 2022. بلغت نسبة نجاح طلاب نظام ثلاث سنوات نسبة ثمانية وستون بالمئة. أما نسبة النجاح للطلاب من فئة خمس سنوات فقد وصلت إلى ثمانية وخمسون بالمئة. بالنسبة للمدارس التكنولوجية التطبيقية نسبة النجاح فيها وصلت إلى سبعون بالمئة. وقد جاءت نسبة النجاح هذه المرة أفضل من العام الماضي مما يدل على تحسن مستوى الطلاب.

إلى هنا نكون قد وصلنا إلى نهاية مقال نتيجه الدبلومات الفنيه 2022 برقم الجلوس والاسم. وقريبا ستجهز النتائج حسب ما أعلن عنه وكيل وزارة التربية والتعليم الفني ويتم عرض نتيجة شهادة الدبلومات الفنية بالاسم ورقم الجلوس الدور الاول عبر fany emis gov.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *