رابط نتيجة الدبلومات الفنية 2022 برقم الجلوس والاسم من خلال بوابة التعليم الفني

رابط نتيجة الدبلومات الفنية 2022 برقم الجلوس والاسم من خلال بوابة التعليم الفني

نتيجة الدبلومات الفنية 2022 برقم الجلوس والاسم، من أهم العبارات التي يبحث عنها الطلاب المصريين مؤخرا مع موقع نتيجة الدبلومات الفنية 2022. فكلهم يرغبون في معرفة إذا ما تم الانتهاء من تصحيح أوراق الامتحانات التي عقدت ورقيا في العديد من المدارس داخل لجان امتحانية محكمة الانتظام. غير أنّ موعد نتيجة الدبلومات الفنية لم يحدد بشكل مضبوط بعد، ولكن نائب وزير التربية والتعليم محمد مجاهد قد كشف عن أن نتيجه الدبلومات الفنيه 2022 بالاسم ورقم الجلوس من المرجح أن تكون جاهزة مطلع الأسبوع القادم. وسيكون ذلك بعد أن يقوم وزير التربية طارق شوقي باعتمادها، وستعرض على بوابة التعليم الفني 2022 ليتمكن كل الطلاب الذين اجتازوا الاختبارات من مختلف التخصصات باستخراجها. في هذا المقال سنتحدث عن موضوع نتيجة الدبلومة الفنية وطريقة استظهار النتائج من خلال موقع وزارة التربية والتعليم.

نتيجة الدبلومات الفنية 2022 برقم الجلوس والاسم

قريبا ستعلن الوزارة عن نتيجه الدبلومات الفنيه 2022 برقم الجلوس والاسم.  فور الانتهاء من تصحيح أوراق إجابات الطلاب الممتحنين الذين باشروا في البحث عن موعد نتيجة الدبلومات الفنية 2022 بعد الانتهاء منها. والآن يجري التحقق من درجات الطلاب وترتيب الأمور قبل إطلاقها من خلال موقع وزارة التربية والتعليم، ويتم الاستعلام عنها من خلال اتباع الخطوات التالية:

  1. بداية يدخل الطالب أو الطالبة إلى بوابة التعليم الفني 2022
  2. في الخطوة الموالية يقوم باختيار نتيجة الدبلومات، ثم يضغط على زر الاستفسار عن النتيجة
  3. ينبغي على الطالب تحديد نوع الدبلوم الخاص به، سواء صناعي أو تجاري أو زراعي، ويحدد النظام
  4. بعدها يكتب اسم المدرسة والإدارة التابعة لها، ثم في الخطوة ما قبل الأخيرة يكتب رقم الجلوس بالامتحان
  5. آخر خطوة هي النقر على زر الاستعلام عن النتيجة، وستظهر له بكل تفاصيلها على الموقع.

نتيجه الدبلومات الفنيه 2022

من الجدير بالذكر لمن يستفسرون عن أن نتيجة الدبلومات الفنية 2022 بالاسم ورقم الجلوس. بأنه قد تقدم لأداء الامتحانات الخاصة بها أزيد من 800 ألف طالب وطالبة. وهذا في عدد من التخصصات، نذكر لكم منها التعليم الصناعي، والزراعي والتجاري والفندقي. وكذلك مدرس التكنولوجيا التطبيقية، وعلى أساس هذه التخصصات المذكورة يتم التنسيق في الجامعات التي تتضمن عدة تخصصات تؤهل الطلاب للعمل.

علاوة على ذلك، بعد أنيتم اعتماد النتائج رسميا في موقع الوزرة، يمكن للطلاب أيضا الذهاب للمدارس من أجل أن يحصلوا على كشوفات أسماء الطلاب، وقد وفرت الوزارة بداية الموقع الإلكتروني بغرض تسهيل الأمور على الطلاب، ومن المواد التي امتحن فيها الطلاب: اللغة العربية، الرياضيات، اللغة الأجنبية، نظم إلكترونية، معمل نظم، تطبيقات، التخطيط، اتصالات، امتحان عملي، معمل تحكم، وتحكم إلكتروني.

متى نتيجة الدبلومه الفنيه

كشف نائب وزارة التربية والتعليم الفني بأن النتائج ستعرض بعد الكنترولات. وبعد ذلك سيتم تجهيز أسماء الطلاب الأوائل في نتيجه دبلومه الفنية، ثم سترسل كل كشوفات النقاط الخاصة بالطلاب إلى وزير التربية بمصر. وهو من سيقوم باعتماد نتيجة النظامين 3 و5 سنوات أيضا. وللإشارة فإن كل اللجان الامتحانية أقيمت في أجواء صارمة سواء بين الطلاب أو الموجهين والملاحظين والمشرفين.

صرحت مصادر من وزارة التربية والتعليم عن أمر هام بخصوص اعلان نتيجة الدبلومات الفنية 2022 برقم الجلوس والاسم. ومن المقرر أن يكون في الأسبوع المقبل، وسيتمكن الطلاب من استخراج نتائجهم من بوابة التعليم الفني. بعد ذلك سيتمكنون من تقديم التلظمات في أي مادة امتحنوا فيها ضمن شهادة الدبلومة الفنية. كما سيتم الإعلان عن موعد انعقاد الدور الثاني من الامتحانات للطلاب الراسبين.

اعتماد نتيجة البدلومات الفنية 2022

اعتمد اليوم الثالث من يوليو 2022 نتيجة شهادة الدبلومات الفنية بالاسم ورقم الجلوس. وقد بلغت نسبة النجاح بالنسبة لنظام ثلاث سنوات نسبة 85 بالمئة. أما الطلاب الناجحين في الامتحانات من طلاب نظام ثلاث سنوات فيصل إلى 68 بالمئة. أما فيما يخص المدارس التكنولوجية التطبيقية فنسبة النجاح فيها هي سبعون بالمئة. وقد وجه الوزير شكره لكل القائمين على نتيجة الدبلومات ومن ساهموا في إنجاحها.

إلى هنا نكون قد وصلنا إلى ختام مقال نتيجه الدبلومات الفنيه 2022 بالاسم. والتي يجري البحث عنها حاليا في العديد من محافظات مصر. فكلهم يريدون معرفة موعد ظهور نتيجة الدبلومة الفنية 2022 الدور الاول. وقريبا ستعتمدها وزارة التربية والتعليم الفني حسب ما تم تداوله، وقد جرت الامتحانات في أجواء جيدة ولميتم تسجيل أي مشاكل.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *