بدء إيداع رواتب المتقاعدين في حسابات المستحقين البنكية تعرف على شروط الاستحقاق

بدء إيداع رواتب المتقاعدين في حسابات المستحقين البنكية تعرف على شروط الاستحقاق

حرصت وزارة المالية داخل المملكة العربية السعودية على القيام بالإعلان عن مواعيد اللازمة لصرف رواتب المتقاعدين، وسنحرص على البدء في التعرف على المواعيد الإعتيادة التي يتم العمل على صرف مثل هذه الرواتب فيها، بالإضافة إلى تعرفنا على العديد من الأشياء التي تخص صرف المعاشات وإليك التفاصيل الآن.

بدء إيداع رواتب المتقاعدين

تم إيداع رواتب المتقاعدين في حسابتهم البنكية بشكل كامل اليوم خلال منتصف الليل، وهذا ما حرصت وزارة المالية على القيام بالإعلان عنه عبر حسابتها الرسمية، لأنه فيما سبق قالت الوزارة أن مواعيد الصرف تكون في يوم 25 من كل شهر ميلادي.

مواعيد يستثنى فيها صرف رواتب المتقاعدين في معادها

يمكن أن يخلف الميعاد بين الوقت والآخر أي أنه يمكن أن يتقدم يوم ويتأخر أخر، وهذا إذا جاء يوم الخامس والعشرين في مواعيد الإجازات الرسمية مثل يوم الجمعة فيصرف المعاش في يوم الخميس أو إذا كان في يوم السبت فيصرف المعاش في يوم الأحد، ويمكن أن يأتي في العيدين أو الأعياد الوطنية فيتم العمل على تعجيل وضعها في الحسابات الرسمية لجميع المواطنين.

مواعيد إيداع رواتب المتقاعدين في الشهور القادمة

سيتم العمل على صرف رواتب التقاعد أو المتقاعدين في الشهور القادم حسب النقاط التالية:

  • شهر ذي القعدة سيتم صرفه في يوم السابع والعشرين منه يوافق بالميلادي يوم السادس والعشرين من شهر يونيو (ملاحظة تأخر بسبب أن الميعاد جاء في يوم السبت).
  • شهر ذي الحجة سيتم صرفه في يوم السادس والعشرين منه أي في يوم الخامس والعشرين من شهر يوليو بالميلادي.

سيتم العمل على وضع التقويم الجديد لصرف مثل هذا الراتب بدءًا من العام الهجري الجديد، ولكنه لن يتغير بالتأكيد لأنه يصرف على الدوام في اليوم الخامس والعشرين كما حرصنا على القول في الأعلى.

شروط استحقاق راتب التقاعد

حرصت مؤسسة التقاعد حسب ما قمنا بذكرها في المقالات السابقة على القيام بوضع بعض الشروط الهامة حيال استحقاق بعض المواطنين على المعاش أو الراتب الشهري أم لا، وإليك هذه الشروط لكي يأخذ كل ذي حقًا حقه.

  • وصول الموظف سن التقاعد.
  • قيامه بأداء خدمته لمدة لا تقل عن ثمانية عشر عام.
  • لا تقل خدمته الفعلية عن عشرين عام.
  • إذا كان منصبة لا يحاوى على سن معين كالوزراء فيمكن أن تتم إقالتهم من قبل الجهات المعنية.
  • موافقة مصلحة العمل عن تقديم طلب التقاعد.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *