ماذا يحدث اذا مات شخص في الامتحان؟ أو حدثت كارثة في الجامعة أثناء الاختبار؟

ماذا يحدث اذا مات شخص في الامتحان؟ أو حدثت كارثة في الجامعة أثناء الاختبار؟

ماذا يحدث اذا مات شخص في الامتحان؟ سؤال تداوله العديد من الطلاب مع بداية موسم الاختبارات في جميع أنحاء الوطن العربي، فحرص المسؤولين عن العملية التعليمية على وضع بعض القوانين التي تخص وفاة أحد الطلاب أثناء الاختبار، أو إصابة أحدهم بوعكة صحية، هذا ما سنتعرف عليه الآن خلال الفقرات التالية.

ماذا يحدث اذا مات شخص في الامتحان؟

إذا مات أحد الطلاب في اللجنة الدراسية داخل أحد الاختبارات فإن الطلاب المتواجدين معه داخل اللجنة ينجحون جميعهم، وهذا قانون يتم العمل به مع جميع المدارس في جميع الوزارات التعليمية في العالم بأكمله، ويطلق عليه بأنه النجاح عبر الكارثة.

بحيث يتم فيه مراعاة جميع الطلاب وحالتهم النفسية التي وجهوها أثناء قيامهم بالاختبار، وبسبب هذا الظرف بالتأكيد يجعلهم يصابون بالتوتر الشديد والحزن على موت صديقهم أثناء تأديته للاختبارات.

ماذا يحدث اذا احترقت الجامعة؟

الرد على هذا السؤال أنه إذا احترقت الجامعة وطلاب العام الأخير يؤدون الاختبارات الخاصة بهم فإنهم تبعًا للقوانين والأنظمة العالمية أن جميع الطلاب يتخرجون بدرجة البكالوريوس بدرجة ناجح بدون أي درجات وهذا لأنهم لا يعطون الدرجات النهائية خلال السنوات السابقة في عين الاعتبار على الإطلاق.

التخلص من التوتر في الاختبارات

إذا وجهتك أحد المشاكل التي حرصنا على التحدث عنها في الأعلى يجب أن تقوم بالآتي:

  • النوم والاستيقاظ في مواعيد رسمية ومحددة لتزيل أي أرق قد يجعلك تتوتر من أقل حدث.
  • الابتعاد عن أي مشتت كالهاتف والتلفاز والحفاظ على المذاكرة والانتباه إلى النقاط الأساسية التي حرص المدرس على توضيحها لك.
  • إنهاء المقرر الدراسي والعمل على متابعة العديد من المعلومات السهلة التي تثبت الأفكار في عقلك دون مجهود.
  • وضع جداول لتنظيم وقت المذاكرة والدراسة، وهذا لكي لا تنفر منها لأنك تحتاج إلى كل دقيقة.
  • التنزه بين الحين والآخر في أماكن هادئة، لكي تحرص على التأمل والاستمتاع قبل أن تدخل في جو الاختبارات الكئيب.

من الجدير بالذكر أن حالة النجاح في الكارثة تم العمل على تنفيذها في العديد من الأوقات وليس بقانون مستحدث، وندعو الله أن يقوم بتوفيق جميع الطلاب.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *