سيارة تويوتا كامري 2022 السعودية toyota camry تعرف على السعر والمواصفات بالصور

سيارة تويوتا كامري 2022 السعودية toyota camry تعرف على السعر والمواصفات بالصور

سيارة تويوتا كامري 2022 تم طرحها في السعودية بسعر يبدأ من 98,900 ريال سعودي على موقع تويوتا السعودية الرسمي، وتقدم شركة عبداللطيف جميل صيانة تويوتا السعودية بسعر مناسب مقارنةً مع اسعار السيارات الأخرى لكل الفئات والإصدارات، وهذا يعد أحد أسباب إشتهارها في المملكة، لسهولة توافر قطع غيارها.

كما أن السيارة يتم تصنيعها بعدة إصدارات من كل الفئات فنجد منها السعر الإقتصادي الملائم لكل المستويات المادية، وهي من السيارات السيدان التي تلائم الأسر المكونة من 4 أو 5 أفراد، فمع نا تضمه من كراسي واسعة ومريحة ممكن الإنتقال بها مع كل أفراد الأسرة دون تعب أو مشقة خلال الطريق، فهي أحد السيارات المثالية للسفر.

سيارة تويوتا كامري 2022 السعودية toyota camry تعرف على السعر والمواصفات بالصور

تتسم سيارات تويوتا toyota بتوفيرها عدة إصدارات من فئاتها بأسعار متفاوتة، وبهذا يمكن إيجاد السيارة التي تريدها بالسعر المناسب لك، حيث توفر السيارات السيدان ذات المقاعد المريحة، وأيضًا توفر السيارات الرياضية ذات الدفع الرباعي، مع سيارات تجارية وأخرى عائلية، وجميعها تناسب تضاريس الطرق داخل المملكة العربية السعودية.

فجميعنا يعرف أن طرق المملكة العربية السعودية بعضها يكون وعرًا يحتاج إلى سيارة خاصة لتسير عليه دون إحداث أي إزعاج للسائق أو الراكبين، ولهذا نجد إتجاه شركات السيارات والموكلين الخاصين بهم داخل المملكة يتجهه إلى توفير سيارات بأنظمة تصميم السيدان المتطور من كل الأنواع الشهيرة، فهي تعد السيارات الأمثل لمثل تلك الأنواع من الطرق.

كامري 2022
كامري 2022

تويوتا

سياره تويوتا كامري toyota camry تعد أحد أفضل السيارات السيدان في المملكة العربية السعودية، فهي تعطي إحساس بالفخامة من خلال فتحة السقف البانورامية، مع تصميم المصابيح الأمامية بأنوارها العالية، بجانب المصابيح الخلفية الليد، مع قمرة قيادة داخلية أنيقة، وتحكم أوتوماتيكي للزجاج والستارة الخلفية، بالإضافة إلى محرك هايبرد قوي، ولذا بعد نجاح كامري 2021 صدر منها عدة إصدارات للعام 2022.

وتتسم السيارة كامري بتصميمها بأسلوب جديد مفعم بالإثارة والحيوية، فهي تضم نمط جديد من القيادة ليس له مثيل، حيث تجدوها بتصميم أنيق يتسم بالجاذبية، كما أنها تقدم لصاحبها متعة قيادة السيارات الرياضية المثيرة والصادمة في آنٍ واحد، ومع ألوانها المتنوعة يمكن الحصول على سيارة بمواصفات رائعة وبلون عصري وتصنيم شبابي.

كامري
كامري

مميزات تويوتا كامري من الداخل والخارج

صممت السيارة بنظام داخلي أنيق ذو واجهة تفاعل بديهية، مع قابلية للرؤية الأمامية، هذا بالإضافة إلى ضوابط أجهزة التحكم التي تشتمل عليه كابينة القيادة، مما يتيح لقائد السيارة السيطرة الكاملة عليها بكل سلاسة، كما تضم السيارة ستارة خلفية يتم التحكم بها أوتوماتيكية، مما يتيح خصوصية أكثر وحماية أفضل من أشعة الشمس.

كما تضم السيارة تويوتا كامري 2022 في تصميمها الداخلي الجذاب لقمرة القيادة فتحة سقف بانورامية في الأعلى تعطي إحساس بالفخامة والرقي أثناء القيادة، هذا مع الإحساس المفعم بالحيوية والإنطلاق، أيضًا تضم في تصميمها الخارجي مصابيح امامية ال اي دي بنظام الإضاءة الأمامي المتكيف العالي، مع إضاءة خاصة نهارية دي ار ال.

تكنولوجيا كامري الداخلية المتتطورة

تضم السيارة العديد من التقنيات التكنولوجية التي جعلتها من سيارات العصر الذكية، فنجد بها تقنية اتش يو دي التي تقدم لكم عرض المعلومات على الزجاج الأمامي للسيارة، وأيضًا تحتوي السيارة على عجلة قيادة ذات وظائف متعددة، كما نجد بالسيارة قابس شاحن لاسلكي لشحت الهواتف الذكية والأجهزة المتوافقة التي تدعم تلك الخاصية.

كما نجد في السيارة تويوتا كامري 2022 نظام دخول ذكي وآمن يتيح لك خاصية التشغيل الذكية، مع نظام صوتي خاص متطور من جي بي ال JBL، هذا بالإضافة إلى نظام الملاحة الذكي الذي يمكن التعامل معه من خلال شاشة بمقاس 9 بوصة تعمل بتقنية اللمس، مع العديد من المزايا الأخرى التي جعلت منها إحدى السيارات الذكية.

أيضًا يوجد داخل السيارة في قمرة القيادة الداخلية منفذ رقمي خاص بعرض المعلومات أو نقل البيانات من خلال منغذ يو اس بي خاص USB، هذا بجانب توفر نظام صوتي يشمل على عدد 9 سماعات ستيريو قوية موزعة في كامل السيارة من الداخل،  هذا بالإضافة إلى نظام ابل كار بلاي الذي يسمح بالتواصل ما بين السيارة والعالم الخارجي.

كل تلك التقنيات الحديثة نجدها بالسيارة تويوتا كامري بجانب نظام التحكم الذكي في نظام مكيف الهواء الداخلي، والذي يعمل على تجديد الهواء وتوزيعه بصفة مستمرة ليصل إلى كل الركاب، ويمكن التحكم في الغلق والفتح لجهاز المكيف من خلال وحدة التحكم الذكية في قمرة القيادة، كما يمكن التحكم في درجة البرودة.

برنامج العناية الممتدة لسيارة تويوتا الهايبرد

تُسلم لكم السيارة مع تغطية شاملة بضمان مصنعي من شركة تويوتا، والذي يسري مفعوله حتى مدة أقصاها 3 سنوات أو السير بالسيارة على الطريق مسافة 100,000 کیلو متر، فجانب كل تلك المميزات في ضمان وكالة شركة تويوتا إلا أن السيارة تشمل كذلك عرض برنامج العنایة الممتدة لسیارات الهایبرد.

مواصفات الأمن والسلامة في تويوتا كامري

تضم سيارة تويوتا كامري في تصميمها الداخلي بقمرة القيادة وسائد هوائية أمامية لضمان سلامة السائق و الراكب في المقعد الأمامي في حالة الإصطدام، هذا بالإضافة إلى وسائد هوائية جانبية لأمان أكثر، بجانب وسائد ستائرية أيضًا، وبهذا توفر السيارة أمان تام لكل الركاب وحماية متكاملة من الصدمات.

كما أن السيارة كامري 2022 بها تكنولوجيا خاصة تعد الأحدث في مجال السيارات، والتي تساعد السائق في تتبع المسار أثناء القيادة، هذا بجانب خاصية تنبيه السائق عند مغادرة مساره، أيضًا تضم السيارة تقنية نظام التحذير الخاص بالتنبيه للنقاط العمياء، ناهيك عن نظام حماية ما قبل التصادم الذكي، مع خاصية الضوء العالي التلقائي.

التصميم الداخلي في كامري

نجد السيارة تويوتا كامري تضم العديد من المزايا الداخلية في تصميمها التي جعلتها أحد أفضل السيارات في السعودية من حيث التصميم، فهي تقدم الراحة والرفاهية لقائدها، فقد تم تصنيعها الجنوط بها من معدن الألمنيوم، وهي جنوط مزدوجة اللون، تأتي بمقاس 18 بوصة، ناهيك عن ناقل الحركة الذي يعمل بسلاسة في كل السرعات.

ومن أكثر مميزات السيارة نظام المساعدة في تتبع المسار، مع تنبيه مغادرة المسار المفاجئ، هذا بالإضافة إلى نظام حماية ما قبل التصادم الذي يضم العديد من وسائل الأمان كما ذكرت اشركة تويوتا، ناهيك عن تقنية الضوء العالي التلقائية، وكذلك ما تحتويه السيارة من أنظمة التحذير المطروحة بها خصيصًا للنقاط العمياء.

إصدارات السيارة تويوتا كامري 2022

في بداية إصدار السيارة طرحت الشركة منها الإصدار الأول LE STD، والذي تبعه بعد فترة قصيرة الإصدار LE، ثم تلاه الإصدار الثالث HEV LE، ليتبعهم بعدها إصدار السيارة الرابع GLE، ثم طرحت تويوتا الإصدار HEV GLE ، ليأتي بعده الإصدار  GLE-X، ليأتي حينها وقت إصدار السيارة HEV GLE-X، ثم توالت الإصدارات بعدها تباعًا فطُرح الإصدار GRANDE V6، و HEV GRANDE، و SE، و SE V6، ليأتي بعدهم الإصدار الثاني غشر والأخير HEV LUMIERE.

كامري

طرحت شركة تويوتا السيارة كامري 2022 بعدد 12 إصدار، كان أولهم كامري LE STD بمواصفات تقنية قياسية على النحو التالي:

  • محرك هايبرد بقوة 204 حصان، 4 سليندر، بسعة 2.5 لتر.
  • العزم الأقصى للدوران 243 نيوتن.متر.
  • خزان وقود بسعة 60 لتر، مع معدل إستهلاك 18.3 كم/لتر.
  • 8 سرعات بناقل حركة أوتوماتيكي.
  • أبعاد السيارة للطول 4885 مم، وعرض 1840 مم، وإرتفاع 1445مم.

تويوتا كامري

تم طرح الإصدار الثالث من سيارة كامري 2022 camry 2022 بمواصفات تختلف قليلًا عن الإصدارين الاول والثالث، والتي نظهرها لكم تفصيليًا في النقاط التالية:

  • تأتي السيارة مع موتور بسرعة 215 حصان.
  • العزم الأقصى للدوران بالسيارة هو 221 نيوتن.متر.
  • تضم خزان وقود بسعة 50 لتر، مع معدل إستهلاك 26 كم/لتر.
  • السيارة صممت بإطارات مقاسها 205/65R16.

إصدارات كامري 2022

في الإصدار الرابع من سيارة تويوتا كامري 2022 جاءت مواصفات جديدة من حيث ناقل الحركة ومقاس الإطارات والجنوط على النحو التالي:

  • تأتي السيارة بناقل حركة تتابعي متغير.
  • السيارة صممت بإطارات مقاسها 235/45R18.
  • تتضمن جنوط من الألومنيوم بقياس 18 بوصة.
  • أنوار أمامية مع كشافات ضباب ال اي دي.
  • تشمل مرايا جانبية تهمل بالكهرباء قابلة للطي او توماتيكيًا.

تقنيات سيارة تويوتا كامري

ضمت السيارة تويوتا كامري 2022 في إصدارها السادس مواصفات مدهشة تخص قياس الإطارات، ومعدل إستهلاك الوقود، وقياس الجنوط، وهذا يتضح من خلال النقاط التالية:

  • تم تصميم السيارة بإطارات مقاسها 215/55R18.
  • تضم خزان وقود بسعة 60 لتر، مع معدل إستهلاك 17.9 كم/لتر.
  • تحتوي السيارة على جنوط من الألومنيوم بقياس 17 بوصة.

تكنولوجيا كامري 2022

تأتي السيارة بإصدارها الثامن الذي ضم الكثير نن الإختلافات الإساسبة عن السبع إصدارات السابقين له، فالسيارة ضمت محرك أوقوى وبسعة أكبر، مع إختلافات أخرى نعرضها في التالي:

  • تم تصميم السيارة مع محرك هايبرد 6 سليندر بقوة 297 حصان، سعته 3.5 لتر.
  • العزم الأقصى للدوران الخاص بهذا الإصدار من السيارة هو 356 نيوتن متر.
  • تسير السيارك بمعدل استهلاك للوقود 14.2 كم/لتر.

الإصدار الأخير من كامري 2022

جاء الإصدار الأخير من سيارة تويوتا كامري 2022 بمواصفات داخلية خاصة ميزتها عن كل الإصدارات التي سبقتها على النحو التالي:

  • أبعاد الإصدار الأخير تميزت بإختلافها الملحوظ، فتم تصميمه بطول 4905 مم، وعرض 1840 مم، وإرتفاع 1445 مم.
  • قمرة قيادة متطورة تضم شاشة بمقاس 7 بوصة تعمل باللمس متعددة الإستخدامات.
  • السيارة مزودة بنظام صوتي بعدد 6 سماعات.

كامري 2022

نقدم لكم في النقاط التالية سعر السيارة تويوتا كانري 2022 لكل إصداراتها التي تم طرحها في داخل المملكة العربية السعودية، حيث تقدم منها شركة تويوتا ثلاث عشرة إصدار مميز، وكل إصدار تجدوه مطروح بسعر مختلف، نظرًا لتباين المواصفات المقدمة لكل إصدار منهم على حدًى، ونترككم مع الأسعار كما وردت من موقع تويوتا السعودية.

  • سعر سيارة كامري 2022 LE STD هو 98,900 ريال سعودي تقريبًا.
  • سعر سيارة كامري 2022 LE هو 102,580 ريال سعودي تقريبًا.
  • سعر سيارة كامري 2022 HEV LE هو 103,155 ريال سعودي تقريبًا.
  • سعر سيارة كامري 2022 GLE هو 112,240 ريال سعودي تقريبًا.
  • سعر سيارة كامري 2022 HEV GLE هو 114,655 ريال سعودي تقريبًا.
  • سعر سيارة كامري 2022  GLE-X هو 128,455 ريال سعودي تقريبًا.
  • سعر سيارة كامري 2022 HEV GLE-X هو 130,985 ريال سعودي تقريبًا.
  • سعر سيارة كامري 2022 GRANDE V6 هو 146,280 ريال سعودي تقريبًا.
  • سعر سيارة كامري 2022 HEV GRANDE هو 146,855 ريال سعودي تقريبًا.
  • سعر سيارة كامري 2022 SE هو 117,530 ريال سعودي تقريبًا.
  • سعر سيارة كامري 2022 SE V6 هو 133,975 ريال سعودي تقريبًا.
  • سعر سيارة كامري 2022 HEV LUMIERE هو 152,950 ريال سعودي تقريبًا.

وهذا الطراز من السيارة كامري 2022 قد نجح نجاحًا كبيرًا داخل المملكة العربية السعودية، بدليل ما تم طرحه من عدد كبير من إصدارات هذا الطراز، والتي قدمت لكم منه عدد اثنى عشر إصدار، مما جعل المستخدمين يتهافتون على شرائها لكونها توفر لهم المواصفات التي يرغبون بها من خلال عدد الإصدارات الكبير هذا.

ومن الجدير بالذكر أن تلك الأسعار هي التي تم طرحها على موقع نيسان الرسمي داخل المملكة العربية السعودية، وأن الأسعار جميعها تشمل مبلغ ضريبة القيمة المضافة بنسبة زيادة على المبلغ الأساسي قدرها 15%، لكن السعر النهائي المذكور أعلاه لكل إصدار لا يشمل تكلفة تسجيل السيارة، وأيضًا لا يشمل مبلغ قسط التأمين على السيارة.

عبداللطيف جميل
عبداللطيف جميل

عرضنا اليوم سعر ومواصفات سيارات تويوتا كامري 2022 في السعودية، والتي تم طرح 12 إصدار منها، على أن نوافيكم بالمزيد من أسعار السيارات والسلع داخل المملكة من خلال مقالاتنا المقبلة، فتابعونا على موقعنا الرسمي، لتصلكم على الفور.

هذا وسنقدم لكم يوميًا على التوالي مواصفات كل إصدار من فئات سيارات تويوتا كلها، حيث طرح الشركة كل عام العديد من السيارات الرياضية، والسيدان، والعائلية، والتجارية، بجانب سيارات الدفع الرباعي المصممة بمواصفات تلائم الطرق الوعرة داخل المملكة العربية السعودية، وكلها نقدمها لكم تباعًا بكل تفاصيلها كل يوم على موقعنا الرسمي، فتابعونا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *