سعر ومواصفات سيارة جيب جراند شيروكي 2022 في السعودية jeeb grand cherokee

سعر ومواصفات سيارة جيب جراند شيروكي 2022 في السعودية jeeb grand cherokee

سيارة جيب جراند شيروكي 2022 jeeb grand cherokee تتسم بمواصفات قياسية تناسب تضاريس الطرق في المملكة العربية السعودية، ولهذا يكثر التساؤل على مواصفاتها والسعر التي طُرحت به لهذا العام، ونظرًا للإقبال على شرائها نجد منها العديد من الإصدارات، التي بالرغم من تشابهها في المواصفات إلا أن كل إصدار منهم يختلف عن الآخر، وهذا ما سنتناوله تفصيلًا في مقال اليوم.

فبجانب سعر السيارة المميز نجدها أيضًا طُرحت بتصميم فريد من نوعه بالنسبة إلى سيارت جيب من فئة الدفع الرباعي الكامل،هذا بالإضافة إلى التكنولوجيا المتطورة التي تضمها السيارة لتعمل بها، مثل أنظمة التحكم عن بعد المتنوعة، والنظام الصوتي، والمكيف الهوائي، وأنظمة الإتصال وشحن الأجهزة بالسيارة، كل هذا تقدمه شركة جيب في كل إصداراتها من جراند شيروكي 2022.

سعر ومواصفات سيارة جيب جراند شيروكي 2022 في السعودية jeeb grand cherokee

سعر ومواصفات سيارات السعودية يختلف وفقًا لنسبة العرض والطلب عليها، واليوم نعرض لكم مواصفات سياره جيب جراند شيروكي 2022 نظرًا لزيادة الإقبال على السيارات المرتفعة من المقيمين في المملكة العربية السعودية، والتي يبدأ سعرها من 162,239 ريال سعودي.

وقد اكتسبت السيارات جيب اشهرة كبيرة منذ عدة عقود، فهي من السارات العالية ذان نظام الدفع الرباعي، والتي تتسم بإطلاق عليها إسم سيارات 4 باي 4، وهي من أكثر السيارات المحببة للسكان المقيمين في داخل المملكة العربية السعودية، وخاصة المحبين للسفر على الطرق الوعرة التي تتسم بها معظم الطرق داخل المملكة.

سيارة jeeb
سيارة jeeb

سيارة جيب

السيارة جيب تم تصنيعها في بداية الأمر في وقت الحرب العالمية الثانية لغرض الحرب، وبعدها تم طرحها للإستخدام المدني، وهي شركة أمريكية المنشأ تم تاسيسها في العام 1941 ميلاديًا، والشركة تتبع في الأصل الشركة الأم ستيلانتس، وهي تقع في منطقة توليدو في أوهايو، كما أنها شركة فرعية مملوكة لشركة فيات كرايسلر للسيارات وهذا منذ عام 1987 ميلاديًا.

وقد طرحت شركة جيب jeep العديد من إصدارات السيارات الشهيرة على مستوى العالم، وتعد السيارة جيب جراند شيروكي أحدهم، والتي كان أول انطلاق من شركة هيونداي موتورز لها في العام 2013 ميلاديًا في شهر يناير، ومتاح منها إصدارات ليميتيد، لاريدو، وسميت، وأوفرلاند، وسميت، كما طرحت الشركة منها لاحقًا نسخة SRT8 الرياضية.

وكان أول إصدار من السيارة جيب جراند شيروكي في الولايات المتحدة الأمريكية بولاية ميشيغان في العام 1992 من الميلاد، وهي من تصنيع شركة كرايسلر المصنع الرسمي لسيارات جيب، كما أنها سيارة دفع رباعي 4×4 من نوع السيارات التنفيذية الرياضية متعددة الأغراض، ولذا فإنها من السيارات الشهيرة بقوتها التي تناسب كافة ظروف الإستخدام.

وتمتلك سيارة jeeb قدرة عالية على مجاراة الطرق في المملكة، نظرًا لما تمتلكه من موتور قوي، وعجلات دفع رباعي، وأيضًا الارتفاع العالي نسبيًا، ناهيك عن كابينة القيادة ذات التصميم الإنسيابي، والمقاعد الخلفية التي توفر للركاب راحة أثناء الطريق، هذا بالإضافة إلى تصميمها ذو الشبك الأمامي، ونظام الفرامل الآمن المانع للإنزلاق.

جيب جراند شيروكي
جيب جراند شيروكي

جراند شيروكي

تمتلك سيارات جيب شيروكي 2022 أربع إصدارات، كان أولها جراند شيروكي laredo، ثم طُرح بعده الإصدار الثاني جراند شيروكى altitude، يليه الإصدار الثالث جراند شيروكي limited، ليأتي من بعدهم الإصدار الرابع والأخير للعام 2022 وهو سيارة جراند شيروكي summit reserve، وكل الإصدارات تتشابه في الشكل الخارجي، لكن تتباين من حيث قوة المحرك، والسرعة القصوى، ومعدل التسارع.

والسيارة بكل إصداراتها حاصلة على جوائز كثيرة كدليل على تميزها بمواصفات فريدة من نوعها كسيارة دفع رباعي، فقي تضم ثلاثة أنظمة للدفع الرباعي تتوافق مع كل الظروف، وقد تم تصميمها بطريقة جعلتها تتسع لعدد أكبر من الركاب، هذا بجانب تميزها بقابليتها للشحن، ناهيك عن قدرتها على سحب المقطورات أو المعدات بقوة سحب قصوى.

جراند شيروكي
جراند شيروكي

وقد جاء الإصدار الأول جيب جراند شيروكي لاريدو بالمواصفات التالية:

  • محرك بسعة 3.6 لتر وبقوة 290 حصان.
  • نظام دفع كلي، مع ناقل حركة أوتوماتيك.
  • عزم دوران 350، ومعدل تسارع 8.3.
  • أبعاد الطول 4.828 متر، والعرض 1.943 متر، والإرتفاع 1.792 متر، مع صندوق سيارة بسعة 782 لتر.

جراند شيروكي إل 2022

الإصدار الثاني من السيارة جراند شيروكي التيتود جاء بمواصفات أعلى إلى حدٍ ما من الإصدار السابق له، وهذا على النحو التالي:

  • السيارة لها محرك سعة 3.6 لتر بقوة 293 حصان.
  • تعمل بنظام الدفع الخلفي.
  • تحتوي على خزان للوقود بسعة 23 جالون.
  • تشمل 8 سرعات.
  • السيارة من فئة SUV، وهي مصممة بعدد 5 مقاعد.

شيروكي 2022

أما الإصدار الثالث فجاء من الشركة المصنعة بمواصفات أكثر تطورًا وقوة من الإصدارين السابقين له، وهذا يتضح في النقاط التالية، حيث يتوفر بها تلك التقنيات:

  • تضم السيارة محرك 6 سليندر بقوة 290 حصان.
  • السيارة تم تصميمها مع قاعدة عجلات 2.916 متر.
  • تسري بنوع وقود بنزين.
  • تسير بنظام جر من نوع الدفع الكلي.

مواصفات جراند شيروكي

بينما في النقاط التالية نقدم فيها مواصفات الإصدار الرابع والأخير من سيارة جيب جراند شيروكي، وهي تعد المواصفات الأعلى من بين كل الإصدارات المطروحة، ولذا نجده الإصدار الأعلى سعرًا، والمواصفات كالتالي:

  • تضم السيارة محرك بسعة 3600 سي سي.
  • السيار  تسير بسرعة قصوى 190 كم/ساعة.
  • ناقل حركة أوتوماتيك مع 6 سرعات.
  • معدل التسارع 8.3.

مواصفات السلامة في جراند شيروكي

تتسم السياراة بتوفير كل معايير الأمان والسلامة، فهي تشمل تقنية الإنطلاق والتوقف مع تكنولوجيا تثبيت السرعة المرنة، هذا بجانب تقنية إكتشاف السيارات والأجسام أثناء الرجوع، مع تكنولوجيا مراقبة الزاوية العمياء ونظام الرؤية الخلفية وقت رجوع السيارة للخلف، بالإضافة إلى نظام فرامل الطواريء الأوتوماتيك، أيضًا نظام التنبيه الذكي من الاصطدام.

كما تضم السيارة جيب جراند شيروكي 110 ميزة تخص الأمن والسلامة، ومن أبرز ما تشمله السيارة نظام مساعد القيادة النشط، وبعض الإصدارات تشمل مساعد القيادة النشط دون إستخدام اليدين، والذي يساعد على إبقاء السيارة على الطريق الصحيح من خلال الرادار وأجهزة الإستشعارات، حيث تعمل الإستشعارات على إبقاء مسافة مناسبة بين السياراة وبين السيارات الأخرى.

أيضا تضم السيارة جيب جراند شيروكي 2022 كاميرا ذكية متطورة خاصة بالرؤية المحيطية الجديدة والتي تعمل غلى تغطية المحيط بزاوية 360 درجة، مع رؤية جوية للسيارة وما يحيط بها، وهذا يتيح للسائق التنقل في المنعطفات الضيقة والمجسمات القريبة بشكل أفضل، وبهذا تعد السيارة آمنة تمامًا للسير في طرق المملكة العربية السعودية بكل أنواعها.

كما تضم السيارة نظام الرؤية الليلية الحرارية، والتي تم تزويدها بأجهزة الاستشعار بالأشعة تحت الحمراء، مما يقوم بدوره بعمل مسحة للمحيط بمنتهى الدقة لرصد الحيوانات أو المشاة على الطريق حتي مسافة 328 قدمًا، وهذا بجانب إمكانية تحديد مواقعها بدقة على لوحة العدادات.

أنظمة السيارة jeeb التقنية

تشمل السيارة جيب جراند شيروكى 2022 على تقنية تساعد في تجنب حدوث أي إصطدام عند عبور تقاطعات الطرق أثناء سير السيارة، حيث تقوم تلك التقنية على رصد السيارات الأخرى المارة في الطريق، ومن ثم تقوم بإطلاق إنذارات تحذيرية منها السمعي وآخر بصري لإيقاظ السائق فورًا من حالة النعاس اثناء القيادة لتنبيهه واتخاذ الاحتياطات الخاصة بالأمان والسلامة، حيث تسمح تلك الخاصية المتطورة بمراقبة حركة سير السيارة وردود أفعال السائق تجاهها، ومن خلالها تعمل على رصد وإكتشاف مؤشرات النعاس.

مع جراند شيروكي أنت بأمان

تتيح السيارة جراند شيروكي مزايا إضافية للسلامة والأمان على مستوى عالي جدًا، لدرجة مكنتها من التدخل نيابةً عن السائق لمراقبة ظروق الطريق والقيادة خلاله، فنظام السيارة يعد من أحدث التقنيات المستخدمة حديثًا في سيارات جيب 2022، مما جذب العديد لتجربة السيارة والتمتع بمزايا الأمان تلك.

قدرات سيارة جيب جراند شيروكي الرائعة

تمتلك السيارة قدرة هائلة مكنتها من الإرتقاء بالمعايير، فالسيارة تم تجهيزها لمواجهة كافة أنواع الطرق، مما جعلها إحدى السيارات المثالية لتضاريس طرق المملكة العربية السعودية القاسية، كما أنه مع نظام الدفع الخاص بها يمكن السير بسهولة على الطرق الوعرة، وأيضًا من خلال نظام التعليق الهوائي خفض أرتفاع السيارة للتتلائم مع الطرق السريعة.

ومع السيارة جيبةجراند شيروكي 2022 يشعر السائق بالأمان التام، وهذا بفضل نظام الأمان والسلامة الذي يميزها من نظام فرامل حديث مانع للإنزلاق بحماية فائقة، وكافة التقنيات الأخرى التي تقلل من إحتمالات حدوث التصادم أو الوقوع في الحوادث لا قدر الله، هذا بجانب تصميم السيارة الداخلي الآمن من الوسائد الهوائية للسائق والركاب

التصميم الخارجي لجراند شيروكي

تم صنع السيارة بتصميم خارجي فريد معزز بسقف مدبب، والذي يحسن من الديناميكية الهوائية، بجانب مظهره الذي يجمع بين القوة والفخامة، مع مصابيح ليد أمامية وخلفية ذات تصميم عصري، وقد تم كرح للسيارة بألوان متنوعة منها، فيمكن إختيار السيارة باللون العنبري، أو الأزرق المائي، أو الأسود الباهت.

التقنية الداخلية والكماليات في السيارة

من أهم الكماليات التي تضمها السيارة جيب جراند شيروكي هو نظام الصزت المميز بها، والذي يعمل بنظام تشغيل ماكنتوش، وهو يضم عدد 19 مكبر صوتي موزعون بطريقة مثالية داخل السيارة، وبهذا تعد السيارة من أكثر السيارات إمتلاكًا لهذا العدد من مكبرات الصوت من بين هذه الفئة، فنظام الصوت هذا يمنح السائق والركاب تجربة صوتية مميزة، حيث يشمل نظام الصوت على 17 قناة بقوة وصلت حتى 950 واط، هذا مع مصخم الصوت الذي يأتي بمقاس 10 بوصة.

جيب جراند شيروكي 2022

حرصت شركة جيب jeeb على إصدار أكثر من نسخة من السيارة على التوالي، فمن المتعارف عليه في عالم تكنولوجيا السيارات، أن الإصدار الأول يأتي بمواصفات أساسية متاحة في كل الإصدارات التي تليه، وأن ما يأتي بعده تكون إصدارات بمواصفات إضافية وكماليات أكثر، ولذا يقابلها إرتفاع في السعر، والسيارة جراند شيروكي 2022 متاح منها 4 إصدارات تجدوها بالأسعار التالية:

  • سعر جراند شيروكي لاريدو 162,239 ريال سعودي.
  • سعر جراند شيروكي التيتيود 225,900 ريال سعودي.
  • سعر جراند شيروكي ليميتيد 245,100 ريال سعودي.
  • سعر جراند شيروكي سميت ريزيرف 304,100 ريال سعودي.

سعر سيارة جراند شيروكي في الكويت

متاح في التالي سعر السيارة جيب جراند شيروكي الحديدة في السعودية بأكثر من فئة تم طرحها من الوكيل الرسمي، حيث تختلف الأسعار وفقًا للإصدار المتاح منها، ونظرًا لتعدد الإصدارات من السيارة المتاحة في داخل المملكة العربية السعودية، تتباين الأسعار كذلك من قِبل الوكيل، وهذا ما نقدمه لكم على النحو التالي.

  • سعر سيارة جراند شيروكي 2022 3.6L Laredo 4×2 في الكويت هو 10,495 دينار كويتي.
  • سعر سيارة جراند شيروكي 2022 3.6L Limited في الكويت هو 13,495 دينار كويتي.
  • سعر سيارة جراند شيروكي 2022 Summit 5.7L في الكويت هو 16,795 دينار كويتي.
  • سعر سيارة جراند شيروكي 2022 SRT8 في الكويت هو 23,495 دينار كويتي.
شيروكي
شيروكي

وبهذا تعرفتم على سعر ومواصفات سيارة جراند شيروكي 2022 في السعودية، حيث قدمنا سعر كل إصدار منن الثلاث إصدارات التي طرحتها شركة جيب في المملكة، وتابعونا للمزيد من أخبار السيارات المطروحة في السعودية.

حيث نهتم دومًا بتقديم كل ما يخص عالم السيارات داخل السوق السعودي من مختلف الفئات ومن كل الشركات الأشهر بإصداراتها داخل المملكة، كما أننا نسلط الضوء يوميًا على السيارات الأكثر طلبًا من المواطنين السعوديين وكذلك الأفراد المقيمين داخل المملكة العربية السعودية، حيث أن السيارة تعد أكثر وسيلة نقل يعتمد عليها في السعودية.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *