سيارة تويوتا كورولا 2022 في السعودية toyota corolla تعرف على السعر والمواصفات بالصور

سيارة تويوتا كورولا 2022 في السعودية toyota corolla تعرف على السعر والمواصفات بالصور

سيارة تويوتا كورولا 2022 في السعودية لها صيت كبير في سوق السيارات فهي إحدى السيارات السيدان التي تعد الإختيار الأفضل للكثير من المقيمين في المملكة العربية السعودية، وتعد سيارة كورولا corolla ذات مواصفات حديثة من حيث التصميم، والتقنيات، ومعايير الأمن والسلامة، ولذا سنلقي الضوء على تلك المواصفات والسعر لكل الإصدارات منها تلبيةً لطلباتكم.

وليس السعر والتصميم فقد هما العاملين الوحيدين اللذين إديا إلى جذب المالكون لها إلى شراء السيارة تويوتا كورولا، بل أيضًا أنظمة التكنولوجيا التقنية المستخدمة في السيارة ، والتي تضم نظام التحكم في الزجاج، والفرامل، والأضواء الأمامية والخلفية، مع كماليات في السيارة جعلتها من بين الأفخم مثل أنظمة المكيف المتكورة ووساءل الإتصال بالسيارة.

سيارة تويوتا كورولا 2022 في السعودية toyota corolla تعرف على السعر والمواصفات بالصور

تتسم سيارات تويوتا السعودية بتقنيات حديثة في المحرك ونظام الفرامل، مع تصميم مريح من الدخل وإنسيابي من الخارج، مع أداء قوي أثناء السير بشهادة المستخدمين، ناهيك عن كماليات السيارة من مقابس، وتكييف، وعداد السرعة، وتوفر سيارة كورولا 2022 toyota corolla كل تلك المواصفات مع محرك هايبرد، وشاحن لاسلكي، وميزة الأبواب والنوافذ التي يمكن التحكم بها عن بعد من خلال المفتاح الإلكتروني الذكي.

عبداللطيف جميل
عبداللطيف جميل

كما تشمل السيارة تلك بتقديمها لمالكها آداء قوي يتجارى مع نمط الحياة الشلع بالنشاط، فهي السيارة المثالية لفئة الشباب السعوديين، فبإمتلاكك لسيارة تويوتا كورولا 2022 بإصدارها الجديد يمكنك أن تطلق العنان لخيالك، كما أن السيارة جمعت بين صفتين في غاية الأهمية، ألا وهما البساطة والإنسبابية في التصميم والفخامة والجرأة في المظهر في آنٍ واحد.

تويوتا

تقدم عبداللطيف جميل صيانة تويوتا السعودية في كل مناطق المملكة، كما يقدم السيارة بأنظمة دفع متنوعة للعملاء، ويوفر كذلك قطع الغيار والصيانة الدورية للسيارة، ومتاح من سياره كورولا 2022 تسع إصدارات مختلفة من حيث سعة المحرك وقوته، وتتوفر السيارة بعدة ألوان من كل الإصدارات.

كما تتطابق كل الإصدارات معايير الأمن والسلامة الدولية التي يمكن من خلالها الإطمئنان لكونها السيارة الأمثل لكل فرد، فنجد بها نظام فرامل حديث ومتطور يسمح لقائدها بالتحكم الكامل في السرعة، فالسيارة تويوتا كورولا 2022 آمنة تمامًا للسفر والطرقات الموجودة داخل المملكة العربية السعودية، فنظام الفرامل الآمن المناع للإنزلاق تم تصميمه بمنتها الدقة.

مواصفات محرك كورولا 2022

تضم السيارة تويوتا كورولا 2022 محرك هايبرد الذي اشتهرت به السيارة، وهو بحتوي على بطارية قوية تضم قدرة تحمل عالية، كما أن البطارية بها خاصية مقاومة الحرارة تم إثباتها عبر الإختبارات المكثفة للقيادة، أيضًا تتسم بطارية محرك الهايبرد بخاصية عزل مكوناتها، مما يمنع إصدار أي إنبعاثات للموجات الكهرومغناطيسية.

كما يوفّر المحرك الهايبرد الخاص بالسيارة تويوتا كورولا 2022 كفاءة عالية تعمل على الإقتصاد في استهلاك الوقود، فنجد معدل الإستهلاك به هو 27.6 كيلو متر/لتر، هذا بجانب تصميم المحرك الذي جعله خفيف في وزنه وصغير في حجمه، ومع حجمه ووزنه الصغير نجد المحرك سريع الدوران يعمل بقدرة كبيرة ومعدل تسريع سلس جدًا.

كذلك يعمل المحرك الهايبرد على تحسين مركز الثقل في السيارة سي او جي، مع تعزيز الأداء خلال القيادة لمتعة أكبر، وتحسين معدل الكفاءة الخاص باستهلاك الوقود في السيارة أثناء القيادة، هذا بالإضافة إلى ما يميز السيارة من أداء ديناميكي متميز، ومعدل إستهلاك وقود مثالي في كلا المحركين سعة 1.5 لتر وأيضًا سعة 2 لتر.

سمات محرك كورولا

متاح في السيارة كورولا 2022 وضع القيادة إي في EV، فهي سيارة كهربائية بها خاصية العمل من خلال الموتور السيارة الكهربائي فقط، وبهذا تمكن السائق من الإستمتاع بطريقه أقناء قيادته في هدوء عند السير في المناطق السكنية في أوقات غير الذروة في الليل أو في الصباح، وأيضًا عند قيادته بسرعة.

ومع سيارة تويوتا كورولا 2022 لن تحتاجوا إلى شاحن كهربائي خارجي للبطارية، كما أنه لا حاجة إلى أن يتم إستبدالها كما هو معتاد عليه، أيضًا تحدّ السيارة من إحتمالات حدوث التصادمات أو الحوادث، حيث تقوم السيارة حينها بفصل كل الكهرباء عن كل النظام التي تعمل به، حفظكم الله من أي سوء.

مواصفات الأمان والسلامة في كورولا

تضم سيارة تويوتا كورولا أكياس هواء تعمل على الحد من وطئة الصدمات التي قد يتعرض لها السائق أثناء القيادة أو أيٍ من الركاب المتواجين على أحد مقاعد السيارة لا قدر الله، حيث تضم السيارة وسادة هوائية اس ار اس مجهزة SRS، أحدهم يكون خاص بمقعد السائق والآخر خاص بمقعد للسائق الراكب الأمامي، مع وسائد هوائية جانبية خاصة بركاب المقاعد الأمامية.

والسيارة تم تصميمها لتكون جسم آمن عند حدوث تصادم، فهي عبارة عن مقصورة تم صنعها من هيكل متماسك للغاية، بحيث يمتص الصدمات من خلال قطاعات التحطم الموجودة في الخلف والأمام، كما صمم هيكل السيارة بشكل جعله يتعايش بين الأوزان الكبيرة من السيارات ذات الأرتفاع العالي عند التصادم لا قدر الله.

أيضًا تشتمل السيارة كورولا على تقنية منظّم المساعدة على بدء الحركة على التلال، والتي من خلالها يتم منع تحرك السيار في الإتجاه الخلفي عند بداية التحرك بها على تل مائل أو مرتفع حاد الميلان أو زلق، وهذا من خلال VSC الذي يعمل على رصد إحتمالية إنجراف السيارة من خلال ما بالسيارة من مستشعرات متطورة.

حيث يساعد نظام في اس سي على المنع من إنزلاق أيٍ من الإطارات سواء الخلفية أو الأمامية، وهذا من خلال مع تعطيه لقائد السيارة من إمكانية التحكم المثالي في القدرة كلها الخاصة بالمحرك مع التحكم الكامل أيضًا في قوة كبح الفرامل أثناء سير السيارة على الطرق، وبهذا تحقق لكم السيارة الأمان التام عند القيادة.

أهم ما تتسم به تويوتا كورولا

مع معدل إستهلاك الوقود المناسب للذي تدعمه السيارة،  نجدها من أبرز السيارات الموفرة للوقود واستهلاك البنزبن، أيضًا السيارة تسري بمعدل تسارع مناسب، كما تتسم السيارة بالهدوء أثناء القيادة وعلى الطرق الصعبة في داخل المملكة العربية السعودية، ومع هذا كله نجدها تشمل محرك اكس موتور ذو مستوى منخفض الإنبعاث.

أيضًا نجد السيارة مزودة بنظامي ABS و EBD المتطورين، حيث يعمل نظام ABS على إلغاء قفل العجلات وعدم دورانها في حالة إستخدام المكابح على الطرق الزلقة، أو عند الإستخدام المفاجئ لها، كما يعمل نظام EBD على تحقيق توزيع أفضل لقوة المكابح في مختلف أحوال القيادة، مما يزيد من نسب الأمان في السيارة.

تكنولوجيا كورولا المتطورة

تحتوي السيارة على نظام عرض ذكي للمنظر الخلفي، والذي من خلاله يتم دعم السيارة في عملية الإرجاع إلى الخلف بكل يسر، وهذا عند تنفيذ نظام الإيقاف المطوّل العمودي أو المتوازي، حيث يتم هذا من خلال الكاميرا المدمجة في السيارة من الخلف، والتي تقوم بعرض المنظر الخلفي على الشاشة.

مع العلم أنه وجب التنويه عن أن تلك التقنيات المذكورة هي خاصة فقط بإصدارات السيارة المطروحة حصري في داخل المملكة العربية السعودية فقط، والتي تم تركيبها في داخل السعودية بواسطة توكيل تويوتا من شركة عبداللطيف جميل، حيث أن تلك المواصفات هي تعتبر التقنيات الرئيسية التي تصدر بها السيارة في المملكة.

كورولا

ويتضح لكم أن السيارة كورولا أثبتت كفائتها العالية من كل النواحي التقنية والهندسية، فقد ضمت مواصفات قياسية جعلت منها الإختيار الأول لعدد كبير من العملاء في المملكة العربية السعودية، بل وفي الوطن العربي أجمع، حيث تتباين مواصفات السيارة وفقًا للإصدار المطروح منها لتقدم بهذا لكم إختيارات متنوعة تنتقون من بينها ما يتناسب مع إحتياجاتكم في السيارة.

والنسبة للمواصفات التقنية الخاصة للإصدار الأول التي طُرح به الإصدار الأول من سياره تويوتا كورولا اكس ال اي فقد جاء على النحو التالي:

  • محرك 3 سيلندر بسعة 1.5 لتر وقوة 119 حصان.
  • عزم الدوران 148 نيوتن متر.
  • ناقل حركة تتابعي متغير بعشر سرعات.
  • خزان وقود بسعة 50 لتر، مع معدل استهلاك الوقود 19.6 كم/لتر.
  • الأبعاد بطول 4630 مم، وعرض 1780 مم، وإرتفاع 1435 مم.
تويوتا
toyota

corolla

أتت لكم سيارة كورولا 2022 في إصدارها الثاني بمواصفات ميزتها عن الإصدار الأول قليلًا، خاصةً فيما يخص معدل التسارع، كما هو مبين في التالي:

  • محرك قوي يسير بمعدل استهلاك للوقود 19.3 كم/لتر.
  • جنوط من الألومنيوم بمقاس 16 بوصة.
  • إطارات بمقاس 205/55R16.
  • أنوار ليد ضبابية.
  • التحكم والدخول بدون مفتاح من خلال الريموت كونترول.

toyota

في النقاط التالية نعرض لكم المواصفات الخاصة بالإصدار الثالث من سيارة كورولا 2022، والتي خصصنا بها المواصفات التي تختلف عن الإصدارين السابقين، وهم كالتالي:

  • ناقل حركة يدعم خاصية التحكم اليدوي.
  • السيارة بها جنوط من الألومنيوم بمقاس 17 بوصة.
  • مقاس الإطارات في السيارة 225/45R17.
  • السيارة بها شبك أمامي باللون الأسود مطعم بالكروم.

مواصفات سيارة تويوتا كورولا 2022

يأتي في الإصدار الرابع من سيارة كورولا 2022 تغيرات طفيفة في معدل إستهلاك الوقود والمواصفات الداخلية على الوجه التالي:

  • السيارة تسير بوقود البنزين، مع معدل استهلاك 19.3 كم/ لتر.
  • تضم السيارة فتحة تعمل بالكهرباء في السقف.
  • زجاج نوافذ تعمل بالكهرباء أمامية وخلفية.
  • تضم كابينة السيارة الداخلية مقاعد مريحة بتقسيم 60:40  قابلة للطي.

مميزات كورولا 2022

أما الإصدار الخامس من تلك السيارة كورولا 2022 فنجده جاء ببعض الإختلافات من حيث عدد الإسطوانات، وسعة الموتور وقوته، ومعدل إستهلاك الوقود وسيعة الخزان، والمواصفات تفصيلًا نوضحها لكم في التالي:

  • محرك 4 سيلندر بسعة 1.8 لتر وقوة 121 حصان.
  • خزان وقود بسعة 43 لتر، مع معدل استهلاك الوقود 27.6 كم/ لتر.
  • تضم السيارة ناقل حركة E-CVT تتابعي متغير.

سمات كورولا السعودية

كما ذكرنا في السابق تشمل السيارة تويوتا كورولا 2022 إصدارات تسع، والتي نناقش كل إصدار فيها على حدًى، فكما أن لكل إصدار منهم سعر مختلف، نجد الإصدارات تختلف قليلًا في المواصفات الداخلية والخارجية، وكذلك تختلف التكنولوجيا التي يمتلكها كل إصدار عن الآخر، ولذا ننصح دائما بالتحري غن مواصفات كل إصدار قبل الشراء.

في الإصدار السادس من السيارة نجد عزم دوران مختلف، مع بعض المزايا التقنية الخاصة بتصميم السيارة الداخلي والخارجي كالتالي:

  • تأتي السيارة بعزم دوران 142 نيوتن متر.
  • تضم أنوار أمامية نهارية DRL ال اي دي.
  • صممت بمرايات يتم التحكم بها إلكترونيًا، مع أبواب يتم التحكم بها بالقفل المركزي.
  • بها مقاعد مريحة من القماش.
  • تضم تقنية مثبت السرعة الآمن.

مواصفات سيارة كورولا 2022 الداخلية

ضم الإصدار السابع مواصفات مميزة تقوى من إمكانيات السيارة مثل المذكور في التالي:

  • يشمل هذا الإصدار من السيارة محرك قوي بسعة 2.0 لتر، بقوة  168 حصان.
  • العزم الأقصى للدوران بالسيارة هو 200 ن.م.
  • يأتي هذا الإصدار بأبعاد مختلفة قليلًا وهي 4630 طول، و 1780 عرض، و 1455 إرتفاع.
  • أما بالنسبة لمعدل إستهلاك الوقود فهو 19.8 كم/لتر.

تويوتا كورولا 2022 الإصدار الأخير

يأتي الإصدار التاسع والأخير من السيارة تويوتا كورولا 2022 المتاحة داخل المملكة العربية السعودية بأختلاف بسلط من حيث مقاس ومعدن الجنوط، ومقاس الإطارات، وهذا يتضح لكم من خلال التالي:

  • السيارة بها جنوط مصنوعة من معدن الحديد بمقاس 15 بوصة.
  • تم تصميم السيارة بمقاس إطارات 195/65R17.
  • تصم أنوار هالوجين.
  • السيارة لها خاصية الدخل بدون مفتاح.

الكماليات الداخلية في كورولا

تحتوي السيارة كورولا من تويوتا على كافة الكماليات التي تضمها كل السيارات من الفئة ذاتها من الشركات المنافسة، وهذا حال المنافسة بين تويوتا وتلك الشركات أقوى، فتميزت السيارة بضمها لشاشة عرض المعلومات التي يمكن للسائق أن بطلع من خلالها على كيفية أداء السيارة أثناء السير أو عندما تكون في وضع الإنتظار.

سيارة تويوتا

السيارة تويوتا كورولا 2022 تجدون منها إصدارات تسع في داخل توكيل عبداللطيف جميل الخاص بسوق سيارات تويوتا في داخل منطقة المملكة العربية السعودية، والذي يقدم لكم كل التسهيلات اللازمة لشراء سيارة الأحلام لكل فرد مقيم في المملكة، حيث سهلت تويوتا على العملاء الإختيار بتنوع مواصفات كل إصدار من السيارة مقابل السعر.

ويبدأ سعر سيارة تويوتا كورولا toyota 2022 من 75,555 ريال سعودي، وهو بالسعر المناسب نسبيًا مقارنةً بأسعار باقي السيارات في المملكة، أما سعر الإصدارت التسعة فهو على النحو التالي:

  • سعر كورولا 1.5KL XLI هو 75,555 ريال سعودي تقريبًا.
  • سعر كورولا 1.5L XLI EXECUTIVE هو 79,235 ريال سعودي تقريبًا.
  • سعر كورولا 1.5L XLI EXECUTIVE MR هو 85,215 ريال سعودي تقريبًا.
  • سعر كورولا 1.5L GLI MR هو 91,195 ريال سعودي تقريبًا.
  • سعر كورولا 1.8L XLI EXECUTIVE HEV هو 91,195 ريال سعودي تقريبًا.
  • سعر كورولا 1.8L GLI HEV MR هو 100,740 ريال سعودي تقريبًا.
  • سعر كورولا 2.0L GLI MR هو 95,335 ريال سعودي تقريبًا.
  • سعر كورولا 2.0L XLI EXECUTIVE MR هو 89,355 ريال سعودي تقريبًا.
  • سعر كورولا 2.0L XLI هو 79,810 ريال سعودي تقريبًا.

ونحيط بحضراتكم علمًا أن كل ما تم ذكره من سعر لكل إصدار هو السعر الرسمي المقرر من وكالة نيسان الرسمية داخل المملكة العربية السعودية، وهو شامل في مجمله مبلغ ضريبة القيمة المضافة بالنسبة المتعارف عليها وهي 15%، مع العلم أن تلك الأسعار غير شاملة قيمة مبلغ تسجيل السيارة، كما أنها غير شاملة لتكلفة أقساط التأمين عليها.

ويمكن التواصل مع وكيل شركة تويوتا عبداللطيف جميل داخل المملكة العربية السعودية من خلال الموقع الرسمي، والذي من خلاله يمكنكم حجز موعد، أو طلب قيادة تجريبية للسيارة، أو طلب السيارة أون لاين من خلال الموقع، أو التقديم على طلب قطع الغيار أو الصيانة للسيارة، كما يمكن معرفة الفرع الأقرب إليك من خلال البيانات المقدمة على الموقع أيضًا.

حيث متاح من توكيل عبداللطيف جميل في السعودية فروع متعددة تنتشر في أماكن كثير داخل المملكة، وبهذا يكون من السهل التوجه للفرع الأقرب لكم لشراء السيارة، كما تقدم بعض فروع توكيل عبداللطيف جميل خدمة التمويل،  للتتيح لكم إمكانية الدفع بميزة التقسيط على دفعات وفقًا للشروط والأحكام المنصوص عليها.

برنامج جميل لصيانة سيارات تويوتا

تقدم لكم شركة عبداللطيف جميل برنامج الصيانة الذي ينطبق على كل إصدارات سيارات شركة تويوتا الجديدة، والتي تم بيعها في الفترة ما بين يوم 1 يناير 2022 ويوم 30 من شهر يونيو 2022، ويستمر هذا العرض المقدم حتى آخر يوم من شهر ديسمبر 2022 من العام الحالي، ولذا يفضل الكثيرون سيارات شركة تويوتا لما تقدمة من صيانة شاملة وبرامج للعناية.

ويشمل برنامج العناية هذا كافة سيارات تويوتا التي لم يتم بيعها بنظام الجملة للمؤسسات أو الشركات من قنوات البيع، ويدعم البرنامج صيانة لمسافة الـ 1000 و 5000 و 10000 لكل فئات السيارات الحديثة من تويوتا، هذا بالإضافة إلى برنامج الصيانة الخاص بمسافة 15000 كيلو متر للسيارات التي تضم محرك ديزل، وهذا البرنامج المقدم يشمل السيارة التي تم شرائها بدون أي رسوم مالية إضافية، وهذا على أن تكون صيانة السيارة المعنية قد تم إجرائها داخل أحد مراكز الصيانة المعتمدة في داخل مدن ومحافظات المملكة العربية السعودية، كما يضم برنامج الصيانة الشامل أيضًا كتيب المالك للسيارة تويوتا.

كورولا
كورولا

وبهذا نكون سردنا كل مواصفات سيارة تويوتا كورولا 2022 في السعودية، مع ذكر أسعار التسع إصدارات المطروحة منها، وتابعونا للمزيد من التفاصيل عن مواصفات وأسعار السيارات داخل المملكة العربية السعودية.

حيث يقدم لكم موقعنا مواصفات مختلف أنواع السيارات بكل فئاتها، كما يعرض عليكم أسعار السيارات المستعملة والجديدة من كل الإصدارات، هذا بالإضافة إلى تفاصيل السيارات التي يمكن شرائها بالتقسيط على دفعات، هذا بجانب أن الموقع يعرض لكل متابعينا كافة المقالات التي تخص أسعار المنتجات والسلع بكل أنواعها داخل المملكة العربية السعودية.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *