قطار هايبرلوب من جدة إلى الرياض أسرع قطار في العالم

قطار هايبرلوب من جدة إلى الرياض أسرع قطار في العالم

قطار هايبرلوب من جدة إلى الرياض ، قامت شركة النقل السعودية بتوقيع التعاقد مع شركة فيرجن هايبرلوب وأن الهدف منه استخدام تكنولوجيا الهايبرلوب في قطاع النقل بالنسبة للركاب والبضائع داخل المملكة العربية السعودية، وتم إجراء العديد من البحوث في مجال تقنيات الهايبرلوب وتبادلت الفئات المسؤولة والمتخصصين في مجال النقل الزيارات ومن أجل التخطيط المستقبلي لمجال وزارة النقل باستخدام أفضل التقنيات الحديثة الذكية التي تسهل عملية التنقل داخل المملكة.

قطار هايبر لوب السعودية
قطار هايبر لوب السعودية

قطار هايبرلوب من جدة إلى الرياض

تم إنشاء عدة شركات في المملكة مع مؤسسات مختلفة مثل مؤسسة مسك الخيرية وكذلك هيئة المدن الاقتصادية بجانب جامعة الملك عبدالله للعلوم والتقنية وقد أوضح وزير قطاع النقل المهندس صالح بن ناصر الجاسر أن خطوط الإمداد سيتم نظرا لأهميتها في تطوير القطاع الخاص بالنقل لأنها ستؤدي لتطوير الاقتصاد على حسب رؤية المملكة لعام 2030 وأكد أن المشروع من ضمن أهداف الوزارة لتطوير التخطيط المستقبلي في قطاع النقل وإذا تم توفير بنية تحتية لتكنولوجيا تسهل على الركاب والبضائع عملية التنقل بالإضافة إلى الفائدة الاقتصادية لهذا المشروع

هايبر لوب جدة
هايبر لوب جدة

معلومات حول قطار هايبرلوب

أكد رئيس إدارة مجلس فيرجن هايبرلوب سلطان بن سليم على ضرورة إكمال التقنيات المطورة بالشركة مع وزارة النقل لتحقيق التحول في مجال النقل للبضائع والركاب داخل المملكة، والذي سيؤدي إلى تطوير هذا القطار بشكل كبير في المستقبل.

  •   أكد على أن التكنولوجيا ستكون سريعة وتنقل أعداد كبيرة من الركاب يصل لحوالي 400 رحلة بمسافة مقطوعة من الرياض الى جدة مدتها حوالي 46 دقيقة.
  •   المسافة بين الرياض والقدية لن تتجاوز خمس دقائق بينما الرحلة من جدة إلى نيوم هي 40 دقيقة ومن الرياض إلى أبو ظبي 48 دقيقة.
صور قطار الهايبر لوب
صور قطار الهايبر لوب

مميزات قطار هايبرلوب

يوجد العديد من المميزات لهذا القطار حيث سيكون أكثر كفاءة من جانب استهلاك الطاقة وسيتم تشغيل المنطقة عبر ألواح شمسية تغطي النفق المخصص للعربات.

  •   هذه التكنولوجيا ستكون رائعة وجذابة في المملكة العربية السعودية.
  •  من ضمن المميزات لهذا القطار أنه يشمل أكثر من درجة حيث يوجد الدرجة العادية ويوجد درجة رجال الأعمال.
  •  درجة رجال الأعمال مزودة بشاحن لاسلكي لشحن الهواتف أو الأجهزة الالكترونية وتحتوي على مقاعد فاخرة مصنوعة من الجلد تشعر الراكب بالراحة كما أن المساحة واسعة وتتسع لحوالي 28 راكب.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *