اسعار تذاكر القطار من مكة إلى الرياض وطريقة الحجز ومميزات القطار

اسعار تذاكر القطار من مكة إلى الرياض وطريقة الحجز ومميزات القطار

يعتبر قطار الرياض طفرة كبيرة في المملكة العربية السعودية، لذلك فإن معرفة أسعار تذاكر القطار من مكة إلى الرياض وطريقة الحجز ذات أهمية كبيرة بالنسبة للمواطنين الموجودين بالسعودية حيث أن ذلك الخط يربط بين الكثير من دول السعودية ويوفر الكثير من الوقت، وفي هذا المقال سوف نوضح كيفية حجز تذاكر القطار وأيضا أسعار التذاكر الخاصة بالسفر.

اسعار تذاكر القطار من مكة إلى الرياض وطريقة الحجز

حجز قطار من مكة إلى الرياض

  • يتميز قطار الرياض بكونه فائق السرعة يوفر الكثير من الوقت حيث أنه يعمل بسرعة 1000كم/ الساعة، لهذا فهو يغني كثيراً عن السيارات وتكبد الجهد الكبير كما يجدر بالذكر كون طريقة حجز تذاكر قطار مكة إلى الرياض سهلة جداً ولا تتطلب الكثير من المال، كما أنه يمر بمعظم دول السعودية فهو يعد القطار الأهم بعد قطار الحرمين.
  • وتسهل طريقة حجز تذاكر القطار من مكة إلى الرياض حيث أن المؤسسة العامة للخطوط الحديدية بالسعودية توفر إمكانية الحجز عبر الموقع الإلكتروني الخاص بها، لذلك فإن الحصول على التذاكر لا يتطلب الذهاب لمحطة القطار.

خطوات حجز قطار مكة إلى الرياض

هناك بعض الخطوات التي يمكن إتباعها أثناء حجز تذاكر قطار الرياض وتتمثل فيما يلي:

  • الدخول على موقع المؤسسة العامة للخطوط الحديدية الخاصة بالمملكة العربية السعودية، ثم الضغط عل. زر تسجيل الدخول.
  • يمكن تسجيل مستخدم جديد عن طريق كتابة البيانات المطلوبة مثل الاسم واختيار كلمة مرور.
  •  يتم بعد ذلك اختيار خدمة حجز جديد وتحديد نوع التذكرة سواء ذهاب وعوده أم ذهاب فقط.
  • يلزم تحديد محطة التحرك والواجهة المستهدفة والتاريخ المراد السفر به، ثم اختيار درجة القطار وعدد الأفراد المسافرين البالغين والأطفال والرضع.
  • يتم الحجز عن طريق الموقع ولكن استلام التذاكر يكون عبر محطات القطار ويمكن الدفع من خلال البطاقات الائتمانية أو الحساب المصرفي أو الدفع الكاش في المحطة قبل الرحلة.

اسعار تذاكر القطار من مكة إلى الرياض ومميزات قطار الرياض

أسعار تذاكر قطار مكة إلى الرياض

يمكن معرفة أسعار تذاكر السفر من مكة إلى الرياض عن طريق القطار من خلال موقع المؤسسة العامة للخطوط الحديدية حيث يتراوح سعر تذكرة الذهاب والعودة ما بين 29 إلى 64 ريال سعودي للبالغين، بينما السعر للأطفال ما بين 19 إلى 30 ريال سعودي، أما الرضع فيصل سعر التذكرة الخاصة بهم إلى 12 ريال سعودي، ويختلف سعر التذكرة على حسب المكان المتجه له المواطن.

مميزات قطار الرياض

  • يمتاز هذا القطار بأن له مثالية حيث أنه يطفو فوق وسائد مغناطيسية لا يسير على خطوط حديدية مثل باقي القطارات وهذا يجعله فائق السرعة، كما يعتبر قطار الرياض أقل تلوثا للبيئة فهو لا يلوث الجو مثل الطائرات أو السيارات، كما يفضله المسافرين نظرا لقلة التكلفة الخاصة به حيث أنه يوفر الوقت إلى جانب أن تكلفة التذكرة تعتبر قليلة بالمقارنة بالسفر الجوي.
  • يعتمد الكثير من الأشخاص على السفر بالقطار من مكة للرياض أو من الرياض لأي دولة أخرى باستخدام الخط الجديد من القطارات نظراً لكثرة المميزات التي يتمتع بها كما أنه أصبح من خلاله التنقل بين معظم الدول وبعضها، ومن الجدير بالذكر وجود خط آخر يصل بين الدول الشمالية وبعضها.
  • على الرغم من أن قطار الحرمين كان الأكثر استخداماً ولكن قطار الرياض تبعه في الأهمية، وخاصة بعد وجود الموقع الإلكتروني الخاص بمؤسسة الخطوط الحديدية والذي يسر على المواطن حجز التذاكر وبعدما كان السفر من مكة إلى الرياض يكلف الكثير من الوقت والجهد والمال أيضاً أصبح الآن من السهل السفر عن طريق قطار الرياض.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *