توضيحات مهمة بخصوص صرف دعم شهر مايو من حساب المواطن

توضيحات مهمة بخصوص صرف دعم شهر مايو من حساب المواطن

يتساءل الكثير من المستحقين لدعم حساب المواطن عن الموعد الخاص بصرف هذا الدعم لشهر مايو. لذلك أعلن برنامج (حساب المواطن) على الحساب الرسمي الخاص به على (تويتر) على شبكة الإنترنت بهذا الموعد.

موعد صرف حساب المواطن مايو 2022

نشر حساب المواطن الرسمي على موقع تويتر يؤكد أن موعد صرف البدل والدعم سيكون بصورة دورية يوم 10 من الشهر الميلادي ولو كان عطلة رسمية أو عطلة أسبوعية سيكون يوم قبله أو بعده. وأوضح الحساب أنه سيتم الصرف للدفعة 54 يوم الثلاثاء القادم يوم 10 مايو 2022.

ماذا يفعل مستحق الدعم في حال لو لم يتم إيداع مستحقاته في حساب المواطن؟

ويتساءل البعض ماذا سيفعل مستحق الدعم لحساب المواطن إن لم يحصل على استحقاقه في موعده. ماذا يتصرف؟ وماذا يفعل؟ وإجاة على ذلك قال حساب المواطن إنه لابد من مراجعة المستفيد للبنك والتأكد بصورة شخصية من عملية الإيداع الخاصة بمستحقاته. أو يمكن أن يتصرف بصورة أخرى سنشرحها في الخطوات التالية.

الشكوى على بوابة صوتك مسموع السعودية

يمكنك أن ترفع طلب على بوابة صوتك مسموع. كل ما ينغي عليك فعله أن تختار نوعية الطلب الرئيسي (المدفوعات)، بعد ذلك تختار نوعية الطلب الفرعي: ( لم يتم استلام الدفعة. ).

ما هو سبب تغيير دفعة حساب المواطن بصورة شهرية؟

السبب الرئيسي لتغيير مالغ الاستحقاقات الخاصة بكل دفعة يتغير مع تغير حساب الحالة. حيث يؤكد حساب المواطن أن الحساب يتحقق بصورة دورية من البيانات الخاصة بالدخل بصورة مستمرة ويختلف الدعم مع اختلاف الدخل. يعني لو حدث أي تغييرات على المعلومات الخاصة بالدخل يتم التحقق منها والدراسة من جديد.

هل من الضروري تغيير قيمة الدخل حساب المواطن وأنت تسجل الضمان المطوّر؟

قالت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية أنه من الواجب إضافة أي قيم للدخل بما في ذلك حساب المواطن أثناء التسجيل في عملية نظام الضمان الاجتماعي المطور. مشيرة إلى أهمية  تسجيل المقدار الخاص بقيمة حساب المواطن من الدخل الخاص بالعائلة لأنه يتم اعتباره من الدخول الغير مكتسبة. ولا يمكن التسجيل في النظام بدون الزوج فهذا يخالف لنظام عدم افصاح العائلة عن دخلها بصورة كاملة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *