طريقة تحضير كنافة المقلاة بالقشطة في 10 دقائق فقط بدون فرن والطعم لايُقاوم

طريقة تحضير كنافة المقلاة بالقشطة في 10 دقائق فقط بدون فرن والطعم لايُقاوم

طريقة تحضير كنافة المقلاة بالقشطة في 10 دقائق فقط بدون فرن والطعم لايُقاوم، نقدم لكم اليوم طريقة إعداد قالب كنافة بالقشطة باستخدام المقلاة فقط وفي خطوات سريعة جداً لن تأخذ منك الكثير من الوقت، لن تحتاجي في تحضير وصفتنا اليوم إلى لون طعام أو أي مكونات معقدة. بأسهل طريقة وأبسط المكونات حضري كنافة المقلاة بالقشطة مع سر لونها الذهبي وطعمها الرائع بدون إضافات خارجية.

كنافة المقلاة في خطوات بسيطة

مقادير الشربات:

  1. 2 كوب سكر.
  2. كوب ماء.
  3. عصير ليمون.
  4. 2 ملعقة كبيرة عسل أبيض أو جلوكوز (اختياري).

مقادير الكنافة:

  1. نصف كيلو كنافة مجمدة.
  2. كوب سمن ساخن.
  3. ملعقة كبيرة ممتلئة سكر بودرة.
  4. فانيليا حسب الرغبة.
  5. 2 ملعقة كبيرة من شربات الكنافة.

مقادير القشطة:

  1. 2 كوب حليب بمقدار 500 مل.
  2. 4 ملاعق كبيرة نشا.
  3. علبة قشطة (اختياري).

نقوم اولا بتحضير شربات الكنافة لأنه يجب أن يكون بارداً عند تسقية الكنافة به، في إناء مناسب نضف السكر والماء ونرفعه على النار ثم نضف العسل الأبيض وبعد ذلك نترك هذا الخليط بدون تقليبه حتى يبدأ بالغليان، وعند الغليان نضف القليل من عصير الليمون ونقلب جيداً ثم نتركه يغلي على نار هادئة لمدة ربع ساعة، وبعد ذلك نسكبه في وعاء خارجي ونتركه حتى يبرد تماماً ويمكنك وضعه في الثلاجة.

كنافة بالقشطة بدون فرن

بعد ذلك نأخذ الكنافة المجمدة ونقوم بتقطيعها بالسكين ثم نضعها في وعاء ونضف إليها الشربات والسمن الساخن، ثم نفرك المكونات بشكل جيد لمدة 10 دقائق وبعد ذلك نضف السكر البودرة ونفرك مجدداً لمدة 5 دقائق تقريباً، ثم نحضر مقلاة غير لاصقة وندهنها بالكامل بطبقة من السمن ثم نضع طبقة من الكنافة ونضغط عليها بشكل جيد ونتركها جانباً حتى نحضر القشطة. نضف الحليب والنشا في إناء ثم نمزج جيداً حتى يذوب النشا وبعد ذلك نرفع الإناء على النار مع التقليب المستمر، حتى يثقل القوام وبعد ذلك نضف القشطة ونمزج جيداً.

نضع الخليط على الكنافة ونوزعها بعيداً عن الأطراف، ثم نتركها جانباً حتى تبرد تماماً وتتماسك ثم نضف الكمية المتبقية من الكنافة ونضغط عليها بشكل جيد، وبعد ذلك نرفع المقلاة على نار هادئة نضع المقلاة من الجنب لمدة 40 ثانية ثم نحركها على الجنب الآخر لمدة 40 ثانية أخرى وهكذا، حتى تأخذ لون ذهبي خفيف من الأطراف وبعد ذلك نقلبها في وعاء وندهن المقلاة مرة أخرى بسمن ثم نقلب الكنافة، وبنفس الطريقة نحرك المقلاة حتى تأخذ لون ذهبي وبعد ذلك مباشرة نسقي الكنافة بالشربات الذي تم تحضيره، ثم نغطيها لمدة ربع ساعة وبعد ذلك نقطعها وتصبح جاهزة للتقديم.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *