طريقة عمل ناجتس الدجاج وأسرار تحضيره بطعم مقرمش في منتهى الروعة

طريقة عمل ناجتس الدجاج وأسرار تحضيره بطعم مقرمش في منتهى الروعة

طريقة عمل ناجتس الدجاج وأسرار تحضيره بطعم مقرمش في منتهى الروعة، نقدم لكم اليوم طريقة سهلة لتحضير ناجتس الدجاج بقوام مقرمش وطعم لذيذ. ناجتس الدجاج يعتبر المعشوق الأول لفئة الشباب والأطفال كما أن الكثير من الكبار يحبونه، نقدمه لكم اليوم بخطوات سهلة مع تكات بسيطة للحصول عليها بقوام مقرمش ولون فاتح، بحيث لن تحتاجي إلى شرائها من المطاعم ومحلات بيع الوجبات الجاهزة بعد اليوم.

طريقة عمل ناجتس الدجاج المقرمش

المقادير المستخدمة لتحضير ناجتس الدجاج هي:

  • نصف كيلو صدور دجاج مفروم.
  • نصف كيلو أوراك مفروم.
  • 2 ملعقة كبيرة حليب مجفف.
  • 2 ملعقة كبيرة نشا.
  • علبة فيجيتار خلطة الدجاج المقلي أو أي نوع بمقدار 90 جرام.

ولتغطية الدجاج على طريقة ماكدونالدز:

  • الطبقة الأولى سنحتاج لتحضيرها إلى كوب دقيق، 2 ملعقة نشا، 2 ملعقة كبيرة من خلطة الفجيتار المتبقية، ملح.
  • الطبقة الثانية سنحتاج لتحضيرها إلى كوب إلا ربع دقيق، نصف كوب نشا، ملعقة وربع صغيرة بيكنج بودر، ربع ملعقة صغيرة بيكنج صودا، كوب ماء بارد، 2 بيضة، ملح، فلفل.

نحضر مفروم الصدور والأوراك ونضعهم في وعاء مناسب ونضف الحليب المجفف والنشا، مع إضافة خلطة دجاج الفجيتار إلا ربع المقدار و نضعه جانباً، ثم نمزج المكونات جيداً وبعد ذلك نأخذ مقدار من المزيج ونكوره ثم نشكله على هيئة شكل بيضاوي ونضعه في صينية على ورق زبدة، وهذه الخطوات تكرر على كل الكمية وبعد ذلك ندخل الصينية في الفريزر لمدة ربع ساعة حتى تتماسك جيداً،ثم نحضر طبقة التغطية الأولى بإضافة الدقيق والنشا في وعاء مع إضافة خلطة الفجيتار المتبقية والملح حسب الذوق، ثم نمزج المكونات جيداً ونضعها جانباً.

ناجتس الدجاج بطريقة سهلة

نحضر طبقة التغطية الثانية، بإضافة الدقيق والنشا في وعاء مع إضافة البيكنج بودر والبيكنج صودا ثم نضف الملح والفلفل حسب الذوق، وبعد ذلك نمزج المكونات جيداً ثم نضف الماء البارد بالتدريج مع التحريك جيداً ثم نضف البيض ونمزج مجدداً حتى يتجانس الخليط. وبعد ذلك نأخذ ناجتس الدجاج ونضعه في خليط المواد الجافة ثم نضعه في خليط المواد السائلة، وبعد ذلك نضعها في زيت غزير ساخن على نار متوسطة لمدة 11-12 دقيقة حتى تأخذ لون ذهبي، ثم نخرجها من الزيت على مناديل ورقية وتصبح جاهزة للتقديم مع الصوص المفضل لكم.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *