طريقة تحضير ألذ وجبة إفطار صحية وإقتصادية بنكهات مختلفة من المنزل

طريقة تحضير ألذ وجبة إفطار صحية وإقتصادية بنكهات مختلفة من المنزل

طريقة تحضير ألذ وجبة إفطار صحية وإقتصادية بنكهات مختلفة من المنزل، نقدم لكم اليوم وصفة بمكونات صحية ومختلفة تصلح لوجبة الافطار ولا تأخذ الكثير من الوقت للتحضير، وجبة افطار خفيفة بخليط يشبه قوام الكيك ومذاقها رائع للغاية لجميع الأعمار خاصة مع الشاي أو القهوة. يمكنك الأن تحضير ألذ وأسرع وجبة إفطار على الإطلاق بمواصفات فريدة وغير تقليدية وبمكونات جميعها من المنزل.

وجبة إفطار صحية وإقتصادية بنكهات مختلفة

تتكون الوصفة من العناصر التالية :

  1. حبة موز واحدة.
  2. بيضة واحدة.
  3. نصف كوب شوفان.
  4. ملعقة كبيرة عسل نحل.
  5. نصف ملعقة صغيرة بيكنج بودر.
  6. الإضافات: إذا كنت تريدها بنكهة الشوكولاته يتم إضافة ملعقة كبيرة من الكاكاو الخام، وإذا كنت تريدها بنكهة الفانيليا يتم إضافة رشة فانيليا.

يتم وضع حبة الموز في الخلاط ثم إضافة البيضة، الشوفان، عسل النحل و البيكنج بودر، ثم يتم إضافة النكهة سواء كانت فانيليا أو كاكاو خام و يتم الخلط حتى يتحول إلى قوام كريمي شبه سائل يشبه قوام الكيك، يتم وضعها في إحدى البولات التي يمكن إدخالها إلى الفرن، حيث أن هذه المكونات يمكنها تحضير كمية يتم وضعها في وعاء حجم كبير أو إثنين من الحجم المتوسط.

كيك اقتصادي من المنزل بطريقة سهلة

يمكنك وضع الخليط في الفرن مباشرة أو إضافة إضافات أخرى تجعلها بطعم مميز و أفضل، حيث أنه يمكنك إضافة قطع الشوكولاته البيضاء في الوعاء ذو طعم الفانيليا، أو يمكنك إضافة فاكة أو مكسرات ثم الدمج جيدا قبل وضعها في الفرن، كما يمكنك إَافة ملعقة من زبدة الفول السوداني و المربي بكميات متساوية إلى خليط الفانيليا قبل وضعه في الفرن، أما الخليط ذو طعم الشوكولاته يمكنك إضافة قطعة من الشوكولاته إليه قبل وضعه في الفرن.

يتم وضع الوعاء داخل فرن ساخن على درجة حرارة 180 مئوية، الوعاء ذو الحجم الكبير يستغرق ما يتراوح بين 20 إلى 25 دقيقة، الوعاء ذو الحجم المتوسط يستغرق حوالي 15 دقيقة للتسوية، يمكنك تسويتخ في المايكرويف و لكن القوام في الفرن أفضل لذا ينصح بتسويتها في الفرن للحصول على قوان يشبه الكيك لأفضل فطار صحي و إقتصادي بأسهل طريقة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *