هتعمليها في ثواني.. سر البسبوسة المرملة مثل الحلواني بخمس أسرار لطعم في حته تانيه

هتعمليها في ثواني.. سر البسبوسة المرملة مثل الحلواني بخمس أسرار لطعم في حته تانيه

تعتبر البسبوسة من أشهر الحلويات التي يعشقها غالبية عظمى من الناس، لكن دائمًا ما تتبوأ محاولات الكثير منهم في عملها بالمنزل، فدائمًا ما يريدون عمليها بنفس مذاق المحلات، لكن هذا الأمر يعتمد على بعض من الأسرار الخاصة بهذه المحلات، لكننا سنقوم بعرض سر البسبوسة المرملة داخل هذا المقال بصورة تفصيلية.

سر البسبوسة المرملة

إليكم الأسرار الخاصة بعمل البسبوسة المرملة في المنزل مثل المحلات تمامًا بهذا الشكل الآتي:

السر الأول: توزيع السمنة

لابد أن نأخذ في اعتبارنا مقدار توزيع السمنة المذابة على السميد، فيجب أن نتأكد من أن السميد قد شرب السمنة بالكامل، وذلك قبل إضافة أي مكونات أخرى، فهذا الأمر يساهم في عدم تعرض البسبوسة إلى الجفاف، وبالتالي يجعلنا نصل إلى قوام البسبوسة الطري المرمل.

السر الثاني: القوام

إن التوصل إلى قوام البسبوسة الصحيح يعتمد بصورة كبيرة على التوازن في مقدار كل مكون من مكونات البسبوسة، كما يجب ألا يتم زيادة مقدار السميد بصورة مبالغة، حتى نتحصل على قوام البسبوسة المرمل.

السر الثالث: الطحينة

يجب دهن صينية البسبوسة بالكامل بالطحينة والسمنة، حتى لا تتعرض إلى الالتصاق داخل الصينية، فهذا السر يحافظ على قوامها المرمل الناعم بصورة كبيرة، وهذا ما يتم عمله داخل المحلات.

السر الرابع: دهن الوجه

يجب دهن الوجه الخاص بالبسبوسة قبل وضعها داخل الفرن بالزيت أو السمنة المذابة، حتى يتم تسوية سطحها، وبذلك يتم إزالة الشروخ، والتي تساهم في تعرض البسبوسة إلى جفاف، فهذا الأمر يؤثر بالسلب على قوامها المرمل الطري.

السر الخامس: الفرن

إن الفرن له دورًا في الحفاظ على قوام البسبوسة المرملة. فيجب أن تتراوح درجة حرارته ما بين ال180 درجة إلى 200 درجة. كما يجب تسخينه في البداية قبل وضع الصينية. ولابد من وضع البسبوسة وتغطيتها داخل الفرن بعد تسويتها ووضع الشربات عليها. حتى نتحصل على القوام المرمل الطري.

وفي النهاية نكون قد وضحنا لكم بصورة مفصلة سر البسبوسة المرملة التي تشتهر بها معظم المحلات. وبالتالي نكون قد أزالنا الغموض والحيرة التي كان يتعرض لها جزء كبير من الناس عند قيامهم بعمل البسبوسة بالمنزل. فيجب أخذ تلك الأسرار في عين الاعتبار جيدًا، حتى نصل إلى النتيجة المرادة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *