طريقة عمل الحواوشي بطريقة زمان المكونات والمقادير مثل المحلات بالضبط

طريقة عمل الحواوشي بطريقة زمان المكونات والمقادير مثل المحلات بالضبط

طريقة عمل الحواوشي بطريقة زمان. حيث يبحث الكثيرون عن طريقة عمل الحواوشي بطريقة مميزة وشهية. ويعد الحواوشي من الأكلات التقليدية التي يفضلها الكثيرون في مصر والعديد من الدول العربية. تتنوع طرق إعداد أكلة الحواوشي باللحمة المفرومة سواء بحشو أرغفة العيش باللحمة المفرومة أو إعداده باستخدام العجينة المحشوة باللحمة. وسننشر جميع المكونات والمقادير حتى تستطيع ست البيت أن تقوم بعمل الحواوشي بالضبط مثل المحلات التي توجد في المطاعم.
طريقة عمل الكريب الأصلي كريب المحلات بكل سهوله وبـ ٣ مكونات فقط

طريقة عمل الحواوشي بأسهل طريقة ممكنة في المنزل مثل زمان

وخلال هذا المقال سوف نقدم لكم طريقة عمل الجواوشي بطريقة زمان المكونات

– أولًا كيلو من الدقيق – ثانيًا كمية من الملح والفلفل والزعتر – ثالثًا خميرة فورية  -رابعًا ربع كوب زيت -أما خامسًا لحم مفروم حسب الكمية – سادسًا بصلة كبيرة. – كذلك سابعًا فلفل رومي. – وتاسعًا بهارات لحم. -وفيما يخص عاشرًا حبة جوز الطيب. – وعليك أن تحضر ملعقة سكر. خطوات تجهير عجينة الحواوشي بأسهل طريقة ممكنة في المنزل وبدون مجهود. 1- يتم نخل الدقيق جيدًا وإضافة ملعقة من السكر والملح والقليل من الخميرة الفورية للخليط. ويتم عجن الخليط حتى يمتزج مع وضع ربع كوب من الزيت حتى يصبح العجين سهل.

عمل الحواوشي بطريقة زمان
عمل الحواوشي بطريقة زمان

طريقة عمل الفيشار بالماء على البوتجاز مع سر الريحة الخطيرة بالطريقة الحديثة

2- يتم تغطية العجين ووضعه في مكان دافئ حتى يختمر. وسيتطلب ذلك أقل من نصف ساعة نظرًا لاستخدام خميرة فورية بالعجين.

"عمل

3- يقطع العجين إلى كرات حسب عدد أرغفة الحواوشي وترك لمدة ربع ساعة أخرى قبل عملية الفرد ووضع الحشو عليه.

"عمل

تحضير حشو الحواوشي:

1- تبشر البصلة لقطع صغيرة نسبيًا. ويضاف لها الملح والفلفل وباقي البهارات مع بشر حبة جوز الطبيب لإضافة رائحة ذكية للحشو ويقطع الفلفل الرومي الحلو أو الحار إلى قطع صغيرة. ثم تعجن المكونات مع اللحم المفروم في إناء استعدادًا لعملية الحشو.

"عمل

2- كذلك تضاف كمية مناسبة من خليط اللحم والبهارات على العجين المفرود على سطح مرشوش بالدقيق في المنتصف. كذلك يتم غلق أطراف العجين على الحشو من كافة الاتجاهات. أيضا يتم صنع فتحات في الرغيف باستخدام شوكة.

"عمل

3- يتم رص الأرغفة في صينية مدهونة بالزيت. وتوضع الصينية فى الفرن حتى ينضج ويتحول لون عجينة الحواوشي إلى اللون الذهبي.

4- قبل نضج العجين بالفرن يتم دهات الأرغفة بقليل من الزيت على الوجهين لإعطاءه لونًا ذهبيًا واكتمال النضج خارجيًا

"عمل

5- بعد اكتمال نضج أرغفة الحواوشي يتم تقطيعه باستخدام سكين ويقدم ساخنًا
طريقة عمل الفسيخ في البيت بطريقة زمان

الحواوشي هو طبق مصري تقليدي . هي عبارة عن خبز عربي محشو باللحم المفروم ومتبل بالبصل والفلفل والبقدونس وأحيانًا الفلفل الحار .
الحواوشي هو طبق مصري تقليدي . هي عبارة عن خبز عربي محشو باللحم المفروم ومتبل بالبصل والفلفل والبقدونس وأحيانًا الفلفل الحار . 

 

لماذا أحب الحواوشي كوجبة رئيسية؟

بخلاف ذلك، إنه لذيذ، فهو رائع لسببين رئيسيين حقًا: 1. يتم تحضيره في حوالي 30 دقيقة و 2. يمكنك إجراؤه للأمام، ووضعه في الفريزر وطهيه عندما تكون جاهزًا، مما يؤدي إلى انخفاض هذا الوقت بشكل كبير. عشاء مثالي طوال الأسبوع! مزيج التوابل مهم في هذه الوصفة، وهو ما يمنحها جودة “الحواوشي” ولكن إذا لم تتمكن من العثور على 7 بهارات جاهزة يمكنك صنعها بنفسك! فقط استخدم كميات متساوية من البهارات المطحونة وجوزة الطيب والقرفة والزنجبيل والفلفل الأسود والكمون والكزبرة واضبط المذاق (أحب دائمًا القليل من القرفة الإضافية).

تعليقات

  • الوصفة مرة رائعة وحلوة شكرا لكم يا حلوين على الحواوشي ووصفة الحواوشي المصرية الجميلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *