رابط منظومة القروض السكنية للشباب مصرف الادخار ليبيا التسجيل عبر موقع www.pmhi.ly 2022

رابط منظومة القروض السكنية للشباب مصرف الادخار ليبيا التسجيل عبر موقع www.pmhi.ly 2022

رابط منظومة القروض السكنية للشباب مصرف الادخار ، أعلن رئيس حكومة الوحدة الوطنية عبدالحميد الدبيبة عن إطلاق إطلاق منظومة التسجيل الخاصة بالقروض السكنية ليبيا 2022، حيث يسعى الشباب الليبي المقبل على الزواج للحصول على القروض وازداد البحث بشكل رهيب من خلال محرك بحث جوجل ومختلف منصات مواقع التواصل الاجتماعي في ليبيا عن كيفية التسجيل في منظومة القروض السكنية، حيث أكد وزير الحكم المحلي بدر الدين التومي رئيس الجنة الكلفة بتنفيذ مشاريع الحكومة الليبية مساء اليوم الأحد عبر مؤتمر صحفي آلية التسجيل في منظومة القروض مصرف الادخار والاستثمار العقاري وهو ما سنتعرف عليه بشكل مفصل في الأسطر التالية من هذا المقال.

تحديث: في إطار تجسيد مبادرة رئيس الحكومة للإسكان الشبابي المعلن عنها في الأيام الماضية من المنتظر أن يعلن الموقع الرسمي المعتمد من السلطات الليبية لمصرف الادخار والاستثمار العقاري  الليبي www.pmhi.ly عن رابط جديد لتسجيل الشباب في منظومة القروض السكنية، وعليه نؤكد لكافة الشباب أنه بمجرد  اعتماد وزارة الإسكان الرابط الجديد سوف ننشره في هذا المقال.

رابط منظومة القروض السكنية للشباب مصرف الادخار

يزداد البحث بشكل مكثف من قبل لشباب ليبيا عن رابط التسجيل في منظومة القروض السكنية للشباب بعدما تم إطلاق المنظومة وأتاحت التسجيل أمام كافة الشباب الليبي للحصول على قرض من أجل بناء سكن خاصة في ظل الظروف الاقتصادية الصعبة التي تعرفها البلاد ويمكن التسجيل في منصة منظومة القروض على مرحلتين عبر قيام المتقدم إدراج رقم الجوال الخاص به من أجل تسجيل الدخول على المنظومة حيث سيتلقى كود بفتح حسابه على المنصة أما المرحلة الثانية سنتعرف عليه في الأسطر التالية من هذا المقال.

علاوة على ذلك، أكد مكتب الإعلام في مصرف الادخار والاستثمار العقاري www.pmhi.ly اليوم الأربعاء 02-03-2022  على أن مدير المصر الأستاذ علي الهليب سيدا بعمله التنفيذي مباشرة بعد استكمال عملية التسجيل في منظومة القروض السكنية للكافة الشباب الليبي الراغب في الحصول على قرض من أجل بناء سكن، كما أن تجميع بيانات المتقدمين على منحة الإقراض تتم وفق البرنامج المسطر من قبل الحكومة الليبية.

كما أكدت حكومة الوحدة الوطنية الليبية أن عملية التسجيل في مبادرة رئيس الحكومة للإسكان الشبابي عبر رابط منظومة القروض السكنية مصرف الادخار pmhi ly بدأت بشكل رسمي يوم الأحد السابع والعشرون من شهر فيفري الحالي على الموقع الرسمي للمصر الادخار والاستثمار العقاري في ليبيا ولم يتم تحديد موعد انتهاء عملية التسجيل ويمكن لكافة الشباب الليبي خارج وداخل الوطن التقديم.

توضيح عن مبادرة القروض السكنية في ليبيا

  • وجود اسمك ضمن القوائم المحالة من اللجنة العليا للإقراض لا يعني هذا موافقة للحصول على قرض. ( بل يعني) فقط أنك مسجل في منظومة الإقراض وهناك لجنة للفرز وتوجد معايير وشروط و أولويات أخرى لابد من توفرها.
  • المنظمومة الحالية التي تم التسجيل فيها لا يوجد فيها شيء إسمه إقراض نقدي بل الموجود قطع أراضي و وحدات سكنية فقط. ثالثا:
  • لا صحة للأخبار التي تتداول بشأن قيمة القروض النقدية.
  • المسؤول عن إجابة الأسئلة و الاستفسارات بما يخص الورق المطلوب و آلية الفرز و الأولويات في المرحلة الأولى هو اللجنة الفرعية في البلديات وليس مصرف الادخار .
  • الوحدات السكنية المستهدفة في المرحلة الأولى هي الوحدات المنشاة من قبل مصرف الادخار.
  • القطع الأراضي المستهدفة هي التي يملكها جهاز التهيئة العمرانية وقام باستكمال تهيئتها وليس مصلحة أملاك الدولة أو البلديات.

رابط التسجيل في القروض السكنية للشباب

يمكن لكافة شباب ليبيا التسجيل في منظومة القروض السكنية. بعد ان تم تفعيل رابط المنظومة بشكل رسمي من قبل حكومة الوحدة الوطنية الليبية. مع اتباع باقي الخطوات للتسجيل في المنصة:

  • الدخول على رابط منظومة القروض السكنية للشباب مصرف الادخار.
  • كذلك يستطيع المتقدم الولوج على منصة حكومتنا الليبية وانتظار تفعيل الرابط.
  • اول خطوة اضغط على كلمة تسجيل جديد بعد الدخول على منظومة القروض السكنية
  • كتابة كافة البيانات المطلوبة منك
  • الخطوة الثانية اكتب رقم هاتفك
  • بعدها تأتي مرحلة ادخل الحروف حسب الصورة بالإنجليزي
  • سوف تصلك مباشرة رسالة على جوالك مدون فيها بشكل مفصل كلمة المرور الخاصة بك
  • ثم يجب اعادة كتابة رقم هاتفك وبعدها انقر على التسجيل الدخول
  • ادراج جميع الوثائق المستندات الضرورية للتسجيل كما يمكن لكافة الشباب الاطلاع على شروط القروض السكنية المدرجة ادناه..
  •  كما أن القروض السكنية لا تكون بأولية التسجيل إنما بالشباب المحتاجين أولا. المهاجرين الليبيين يمكنهم تسجيل طلباتهم في أماكن إقامتهم أو الأماكن التي يودون الإقامة بها.

لقد كانت إدارة مصرف الادخار في ليبيا من أولى الجهات التي رحبت بمبادرة للاسكان الشبابي والاسر المحتاجة. والتي تم الإعلان عنها تزامنا مع الاحتفاء بذكرى الثورة الليبية. وستساهم فيها من أجل تقديم الدعم لأبناء الوطن المحتاجين من أجل إتاحة الفرصة لهم لبناء مساكن خاصة. كما سيتم التعامل بشفافية مع اتباع كل الاجراءات الناجعة في سبيل تحقيق أهداف منظومة القروض السكنية للشباب الليبيين.

شروط التسجيل في القروض السكنية للشباب

وضعت حكومة الوحدة الوطنية الليبية العديد من شروط التسجيل في مبادرة رئيس الحكومة للإسكان الشبابي  والأسر المحتاجة عبر رابط مصرف الادخار والاسثمار العقاري pmhi.ly ومن أهم الشروط التي حددتها الحكومة الليبية ما يلي:

  • يجب ان يكون الشخص المتقدم من حاملي الجنسية الليبية.
  • أن يكون المتقدم من محدودي الدخل او الفئات المحتاجة

وقد اكد مصرف الادخار والاستثمار العقاري في ليبيا أن الأولوية للحصول على القروض السكنية للشباب الليبي الأشد احتياجا و للأسر المحتاجة التي ليس لديها مسكن يليق بالعيش، كما ان المرحلة الثانية بعد اتمام عملية التسجيل ستكون لفرز المسجلين وتخصيص لجان عمل ميدانية للتحقق من احقية المسجل في الحصول على القرض السكني على ان تتم عملية استكمال باقي الاجراءات وتسليم القرض.

الملفات المطلوبة قروض الشباب مصرف الادخار

  • إفادة بعدم امتلاك مسكن: إفادة من مختار محلة بعدم امتلاك سكن باسم مقدم الطلب او اسم الزوجة أو احد أبنائه القصر
  • شهادة إثبات الدخل وتتمثل في شهادة مرتب للموظفين، شهادة باحث عن العمل للعاطل عن العمل، شهادة مرتب ضمان من التضامن

يذكر أنه في الأيام القليلة الماضية اكدت العديد من المصادر الليبية التي لها صلة بموضوع القروض السكنية للشباب. أن قرار السيد رئيس حكومة الوحدة الوطنية لاستلام طلبات التسجيل في القروض السكنية والتجارية لكافة الشباب ليبيا الذين تتوفر فيهم شروط التسجيل سيتم تنفيذه ابتدآ من يوم 27 فيفري 2022 وهو ما تحقق بالفعل وتم تفعيل منظومة القروض مساء يوم الأحد، علما أن القرض السكني حدد بـ 175.000 دينار.

من الجدير بالذكر أن مبادرة رئيس الحكومة للإسكان الشبابي والأسر المحتاجة ستشمل أهالي الشهداء الذين فقدوا ذويهم في الحرب الليبية منذ أحد عشر عاما، وكذلك لكل ذوي الاحتياجات الخاصة وأيضا الأسر المحتاجة وهذا بالتعاون مع صندوق الزكاة الليبي، وكانت المنصة الإلكترونية قد فتحت أبوابها في الأيام الأخيرة فقط من شهر فبراير في السابع والعشرين منه تحديدا، هذا ولم تصرح إدارة مصرف الادخار عن موعد إغلاق باب التقديم بشكل محدد، وعدد الأراضي التي ستوزع في إطار هذا الدعم تقدر ب 8610 أرض سكنية.

مبادرة رئيس الحكومة للإسكان الشبابي والأسر المحتاجة

وقد تم عقد مؤتمر صحفي أشرفت عليه اللجنة المكلفة بتنفيذ المشاريع الخاصة بحكومة الوحدة الوطنية الليبية. وهو المنبر الذي أعلنت من خلاله عن منصة التسجيل في منظومة القروض السكنية لكل الشباب الليبيين المحتاجين. هذا وقد تم تفعيل الرابط بشكل رسمي يوم الأحد من أجل تسهيل الأمور على الشباب كي لا يقفوا في طوابير طويلة أمام مصرف الادخار للتقديم والحصول على قرض سكني يمكنهم من بناء سكن خاص بهم.

كما اكد في وقت سابق رئيس حكومة الوحدة الوطنية الليبية عبدالحميد الدبيبة أن القروض السكنية الموجة للشباب الليبي في مختلف مناطق الدولة الليبية، حيث سيتم توزيع 25 الف قطعة ارض مؤقتا على مختلف المدن الليبية، كما سيتم توزي أكثر من خمسين ألف شقة مؤقتا كذلك في العديد من المدن الليبية، بالاظافة الى ذلك تم تخصيص مبلغ بقيمة مليار ونص لدعم الشباب واستكمال مبانيهم.

ويزداد التسائل بشكل رهيب من قبل كافة الشباب في ليبيا عن خطوات التسجيل في منظومة القروض السكنية مبادرة رئيس الحكومة للإسكان الشباب عبر مصرف الادخار والاستثمار العقاري pmhi.ly الذي اكد بان عملية التقديم تكون بشكل الكتروني وبكل سهولة دون عناء التنقل إلى شبابيك المصرف، كما ان التسجيل لا يتطلب سوى خطوات بسيطة جدا ووثائق ومستندات قليلة.

علاوة على ذلك لم يتم الإعلان حتى الآن عن موعد بدأ التسجيل بشكل رسمي إلا ان وزير الحكم المحلي بدر الدين التومي اكد ان المتقدمين للحصول على القروض السكنية سيتم البحث والتحقق منهم من خلال آلية عمل صندوق الزكاة وصندوق التضامن الاجتماعي، على ان يتم ربط منصة القروض السكنية مصرف الادخار بصندوق الزكاة ومصلحة الأملاك العامة من اجل معرفة من لهم الأحقية في الحصول على القرض السكني.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *