وصفات لتنعيم الجسم طبقاً لأنواع البشرة الخمسة

وصفات لتنعيم الجسم طبقاً لأنواع البشرة الخمسة

وصفات لتنعيم الجسم، والتي كثيراً ما يبحث عنها السيدات الأنيقات والجميلات، فإنه مما لا شك فيه أنه من الواجب على كل سيدة أن تستقطع جزء من وقتها لتعتني بجسمها وخاصة في فصل الصيف، ولقد اخترنا هنا في موقع “ثقفني” مجموعة من الوصفات والخلطات المتميزة، والتي يمكن تطبيقها بشكل آمن في المنزل، وذلك للحصول على بشرة جسم ناعمة ونظيفة وجذابة، كما راعينا أيضا في موضوعنا وصفات مناسبة لكل أنواع الجسم سواء كانت بشرته جافة أو دهنية، أو عادية، أو حتى كانت بشرة حساسة أو مختلطة.

1- وصفة لتنعيم الجسم الجاف ( خليط الزيوت)

اخترنا لكي هنا وصفة سهلة التحضير والتنفيذ، حيث يمكنك تحضير هذه الوصفة. بخلط كميات متساوية من كل من ( زيت الخروع، زيت جوز الهند)، ثم قومي بسكب الخليط وتدليك جسمك. وخاصة الأجزاء الجافة منه، ثم اتركي الخليط على الجسم مدة خمسة عشر دقيقة، ثم قومي لأخذ شاور عادي.

2- لتنعيم الجسم العادي (خلطة العسل بالشوفان)

وصفات لتنعيم الجسم

البشرة العادية لا تتطلب عناية فائقة، وإنما تحتاج فقط لشئ من الاهتمام يوميا. حيث أن زيادة الترطيب في الشتاء، والوقاية من حدة أشعة الشمس صيفا، يكفيان للحفاظ على بشرة جميلة وصحيحة.

ويعمل العسل على تعقيم البشرة العادية، لكن الشوفان يعمل على الترطيب الجيد. ولعمل خلطة العسل بالشوفان، قومي بنقع ثلاثة معالق من الشوفات في كوب من الماء المغلي لمدة ربع ساعة. ثم ضيفي ثلاثة معالق من العسل الأبيض الطبيعي. وبعد ذلك يتم وضع الخليط على المناطق التي تحتاج إلى التنعيم، ثم اتركيه حتى يجف، ومن ثم شطفه بالماء الفاتر، وهي وصفة ممتازة لتنعيم الجسم.

3- وصفة للجسم الدهني

وهنا تحتاج البشرة الدهنية إلى اعتناء من نوع خاص. وذلك للتقليل أيضا من الدهون التي تتسبب في العديد من المشكلات مثل البثور والحبوب.

ولعمل خلطة لتنعيم الجسم ذا البشرة الدهنية، يمكننا استخدام بياض البيض والليمون. واللذين يساعدان في علاج مشكلة البثور التي تعاني منها تلك البشرة على وجه الخصوص.

وهنا يمكن خلط ملعقة صغيرة من عصير الليمون مع بياض بيضة، ومن ثم وضعهم على الجسم، وترك الخليط حتى الجفاف أيضا. ثم يتم شطفه بماء فاتر ويتم تجفيفه بمنشفة ناعمة.

4- خلطة الجسم الحساس

وهنا للسكر الأبيض الخشن ( الحبيبي) مفعول السحر لتنعيم الجسم وذلك عن طريق طحنه ووضع القليل من زيت الزيتون، وإن شئنا أضفنا بعضا من زيت جوز الهند للترطيب، ثم نقوم بتدليك المناطق التي تحتاج للتنعيم بحركة دائرية، وتركه حتى يجف. ثم نشطف بالماء الفاتر.

5- الجسم المختلط

وهنا تخيرنا أجمل وصفات لتنعيم الجسم المختلط، حيث يمكن خلط ملعقة كبيرة من الزبادي، والعسل، وماء الورد، ثم وضع الوصفة تلك على الجسم، ونتركها لمدة 20 دقيقة، ثم نشطف بالماء البارد.

إلى هنا نكون قد وصلنا إلى نهاية موضوعنا، ونأمل أن نكون قد قدمنا إفادة ولو بسيطة إليك عزيزي القارئ لموقع “ثقفني”.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *