بسكويت العيد بالكيلو بالكاكاو بسكويت بطعم ومقرمشة الجاهز

بسكويت العيد بالكيلو بالكاكاو بسكويت بطعم ومقرمشة الجاهز

بسكويت العيد بالكيلو بالكاكاو بسكويت بطعم ومقرمشة الجاهز، يعتبر البسكويت من أفضل حلويات العيد الهشة الخفيفة حيث لا يحتوي على سعرات حرارية كبيرة مثل الكحك والبيتي فور والسابلية حيث إنها من ضمن حلويات ولكن عالية السعرات الحرارية، كما أن بسكويت يحبه الكبار والصغار وخاصة بسكويت الشوكولاته لذا جهزنا لكم أسهل طريقة عمل بسكويت كاكاو بطعم شوكولاته الرائع، ويوجد الكثير من أنواع بسكويت مثل بسكويت جوز الهند والبرتقال وبسكويت الكاكاو وبسكويت نشادر كما أن بسكويت مهم جدا تواجده في كل منزل لإفطار شهي خفيف مناسب جدا تناوله في كل الأوقات، سنتعرف معكم على طريقة بسكويت عيد بالكيلو بالكاكاو شوكولاته الخفيف.

بسكويت عيد بالكيلو بالشوكولاته بالكاكاو

  1. كيلو دقيق للبسكويت مخصص للحلويات.
  2. نصف كوب سكر أبيض.
  3. كوب سكر بودرة الناعم.
  4. كوب كاكاو خام بودرة.
  5. ملعقة صغيرة من الفانيليا.
  6. ربع ملعقة صغيرة ملح.
  7. ملعقة صغيرة بيكنج بودر.
  8. كوب زبدة طرية.

تحضير بسكويت عيد بالشوكولاته بالكيلو طريقة مضبوطة

  • نقوم بخلط السكر الناعم والكاكاو الخام والدقيق والبيكنج بودر وننخل كل تلك المكونات الجافة مع بعضها وتترك جانبا.
  • ثم نقوم بوضع الزبدة الطرية في وعاء ويضاف معه السكر معيار نصف الكوب ومن مفضل تنعيم السكر وجعله بودر، ويتم خلطهم معا بالمضرب كهربائي ويكون قوام كريمي.
  • يضاف على الزبدة الفانيليا وتخفق بالمضرب كهربائي ويتم خفق مكونات ويضاف البيض بالتدريج واحدة تلو الأخرى، يضاف البيضة وتخلط بالمضرب كهربائي.
  • ثم نضيف الدقيق بالتدريج مع الكاكاو إلى مزيج الزبدة والبيض وتقلب المكونات مع بعضها باستمرار حتى يكون معك عجينة.
  • تترك العجينة جانبا لكي ترتاح لو لاحظت بعد العجن بأن عجينة البسكويت قاسية يمكن اضافة ملعقة من الحليب واعجني مرة أخرى.
  • لابد من أن ترتاح العجينة لمدة ساعة على الأقل، يوجد لديك طريقتين لتشكيل البسكويت إما أن يتم القيام بوضع العجينة في قمع تشكيل البسكويت وتشكليه بأشكال طوليه بوجه بسكويت العيد.
  • أو يمكن فرد العجينة على سطح مستوي ويرش بالدقيق وتشكل العجينة بقطاعات البسكويت بالاشكال التي ترغبين فيها.
  • وترص قطع بسكويت في صينية مبطنة بورق الزبدة أو مدهونة بقليل من الزبدة وتدخل الفرن الصينية المسخن مسبقا على حرارة متوسطة.
  • حتى يأخذ بسكويت لون أغمق يكون بذلك قد نضج البسكويت من كل الجوانب احرصي على لف الصينية بالفرن حتى ينضج.
  • بعد تسوية البسكويت يترك خارجا حتى يبرد تماما ثم يقدم أو يمكن أن يزين بسكويت بلصق قطعة من بسكويت كاكاو مع قطعة من بسكويت نشادر ودهن بينهم شوكولاته مذابة وترص في عبوة محكمة الغلق.

بسكويت العيد بالكيلو بوصفة محلات الحلواني

تلك الوصفة مأخوذه من داخل مطابخ محلات الحلواني ويعتمد عليها الكثير من محلات لصنع البسكويت الشهي الذي نتناوله ويكون ناعم وهش ومقرمش ويذوب في الفم لتعرفوا معنا طريقة صنع بسكويت العيد لمعيار الكيلو حتى يكون مضبوط لديكم.

مكونات بسكويت العيد السادة

  1. كيلو دقيق حلويات وبسكويت.
  2. عدد 4 بيض بحرارة المطبخ.
  3. كوبين ونصف الكوب من سكر البودر.
  4. ملعقة بيكنج بودر كبيرة.
  5. ملعقة نشا كبيرة.
  6. نصف كوب حليب.
  7. ملعقة صغيرة فانيليا.
  8. نصف كوب سمن.

تحضير بسكويت السادة بالكيلو بوصفة الحلواني

  • ننخل الدقيق أولا مع النشا والبيكنج بودر والفانيليا ويترك مكونات الجافة جانبا، ونخل الدقيق يساعد جدا ف جعل قوام البسكويت ناعم يدخل به الهواء.
  • ثم نضع سكر الناعم مع سمنة وتخلط مكونات مع بعضها جيدا حتى يذوب السكر تماماً وتنعم السمنة وتكون بقوام هش، نضع عليها البيض بالتدريج وتضاف كل بيضة وحدها مع الخفق المستمر لتكون خليط كريمي.
  • بعد أن يكون خليط كريمي يضاف عليها الحليب وتخلط جيدا ثم بالتدريج يضاف خليط الدقيق تدريجياً مع الإستمرار في الخفق حتى يكون لدينا عجينة متماسكة طرية القوام وناعمه الملمس.
  • ثم نضع جزء من العجينة داخل كيس حلواني أو القمع ونبدأ بتشكيل ورص قطع بسكويت في صينية الفرن ويفضل إستعمال صينية مستطيلة وتكون مدهونة أو مبطنة بورق الزبدة.
  • يدخل البسكويت الفرن الساخن مسبقا على حرارة 180 درجة حتى ينضج، يأخذ لون ذهبي من أسفل ثم يخرج من الفرن ويترك حتى يبرد ويوضع بوعاء محكم الغلق.

بسكويت العيد الفلاحي بالسمن البلدي

جئنا لكم بوصفة بسكويت العيد بالكيلو الفلاحي بالسمن البلدي حيث يختلف عن طريقة بسكويت حلواني في الطعم والشكل، لبسكويت العيد الفلاحي طريقة معتادة لتشكيله باستخدام الماكينة، لذا أحضرنا لكم الوصفة بالتفصيل الأصلية للبسكويت الفلاحي فتابعوا معنا.

مكونات بسكويت العيد فلاحي

  1. نصف كيلو دقيق أبيض منخول مرتين.
  2. كوب سمن بلدي بحرارة مطبخ.
  3. عدد 3 بيض بحرارة المطبخ.
  4. كوب زبدة بلدي.
  5. كوب حليب كامل الدسم.
  6. نصف ملعقة كبيرة من نشادر.
  7. كوب إلا ربع سكر بودر ناعم.
  8. ملعقة صغيرة فانيليا.
  9. ملعقة كبيرة بيكنج بودر.
  10. رشة ملح.

بسكويت العيد اللذيذ الفلاحي بالسمن بلدي

  • ضعي السكر مع سمنة وزبدة في وعاء المضرب الكهربائي واخفقيهم معا جيدا بالمضرب حتى يذوب معك السكر مع السمن ويكون مزيج كريمي.
  • نضع بعد ذلك البيض بالتدريج بيضة تلو الأخرى وعند وضع بيضة في سمن يجب الاستمرار في الخفق حتى لا يهبط مزيج السمن الكريمي والخفق المستمر حتى تختفي كل بيض من مزيج.
  • يذوب السكر ويختفي البيض يكون معك مزيج كريمي هش نضع عليه النشادر ونقلب أو نخلط مرو أخرى ليذوب النشادر.
  • ثم نضيف عليه الفانيليا والحليب وتقلب تدريجيا حتى نحصل على قوام متجانس، بعد ذلك ننخل المكونات الجافة من دقيق وبيكنج بودر على مرتين ويضاف عليهم رشة الملح.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *