هاتي مشبك وتعالى أقولك على أسرع طريقة لف ورق العنب والكرنب بالمشبك بسرعه الصاروخ هتلفي كمية كبيرة 

هاتي مشبك وتعالى أقولك على أسرع طريقة لف ورق العنب والكرنب بالمشبك بسرعه الصاروخ هتلفي كمية كبيرة 

أسرع طريقة لف ورق العنب والكرنب بالمشبك، تجد بعض السيدات صعوبة في لف ورق العنب والكرنب لذلك يمكن  استخدام المشبك في الحصول على ورق عنب ملفوف  بطريقه سهلة وبسيطة بحيث تساعدك على  تحضير كَمّيَّة كبيرة من الملفوف في وقت وجيز، كما يمكن الاستعانة بالمسطرة  أو بالمشط في عمليات اللف بدلا من المشبك  وجميعها أساليب لتسهيل تحضير الملفوف بأنواعه لربة المنزل ومن خلال المشبك يمكن الحصول علي طاجن ورق عنب لذيذ.

"هاتي

أسرع طريقة لف ورق العنب والكرنب بالمشبك

سوف نقدم لكم طريقة جديدة في لف ورق العنب والكرنب وهي :-

"هاتي

 طريقة عمل المحشي بالمشبك

  • نقطع أوراق الكرنب إلى أجزاء صغيرة بواسطة سكين حاد حتى نقوم بحشوها بالحشو الذي تم تحضيره مقدّمًا بالطريقة العادية.
  • نحضر صينيه مناسبه ثم نغطي أرضيتها باستخدام ورق العنب  أو أوراق الكرنب ونراعي أن نضع الأوراق علي جوانب الصينية أيضا ونثبتها باستخدام المشابك.
  •  بعد تغطية الصينية بالكامل نرص طبقة من خلطة الأرز بحيث تكون سمكها رقيق  ثم نقوم تغطيتها باستخدام  ورق العنب ثم نضع كَمّيَّة أخرى من  خليط الأرز ونغطيها بورق العنب حتى تنتهي الكَمّيَّة.
  •  بعد الانتهاء من رص  طبقات متبادلة  من خلطة الأرز وورق العنب  نحضر شوربة فراخ أو لحمة  ثم نغطي بها الصينية  ونضع طبق أعلى صينيه.

"هاتي

  •  ونضعها على نار هادئة حتى تستوي،  وبعد نضج  صينية محشي  ورق العنب والكرنب نتركها  لمدة دقيقتين حتى تقل درجة حرارتها  ونستطيع  أن نقلبها في طبق واسع للتقديم تقطع الصينية  قطع صغيرة وتقدم.
  • ويمكن أيضا تحضير ورق العنب بالطريقة التقليدية عن طريق وضع  خلطة الأرز  في كل ورقة على حدة  لحشوها.
  •  ثم  نقوم برص الأصابع التي حضرناها  في حلة ونضعها على النار الهادئة  بعد تفتيتها بمرقه الدجاج أو اللحم ونضع  طبق في أعلى الحلة  ونغطيها حتى تستوي وتستغرق حوالي 30 دقيقة حتى النضج ثم تقدم ساخنة.ِ

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *