تنشيط حساب الراجحي عن طريق الجوال

تنشيط حساب الراجحي عن طريق الجوال

تنشيط حساب الراجحي عن طريق الجوال لعملاء بنك الراجحي في المملكة العربية السعودية. وذلك حتى يتمكن العملاء من معرفة جميع المستجدات الخاصة بالتمويلات المشاريع والأخبار المتعلقة بعمليات التداول. حيث يقدم بنك الراجحي العديد من النصائح والخدمات التي يمكن أن تُحدث فارق كبير في حياة أصحاب الاستثمار والقائمين على المشاريع الخاصة سواء تجارية أو صناعية. لذا سنوضح طريقة إعادة تنشيط حسابك عن طريق جوالك، مع توضيح كيفية تحديث بياناتك أونلاين.

أسباب إلغاء تنشيط حساب بنك الراجحي

وضع بنك الراجحي ضمن قوانينه المصرفية لخدمة العملاء عدد من الشروط والأحكام التي تضمن للعميل استمرار تفعيل الحساب الخاص به. وتلك الشروط من ضمنها أيضاً تعطي في بعض الأحيان أحقية للبنك بتجميد حسابك البنكي في أي وقت إذا ما توافرت الشروط والأحكام التي تؤيد ذلك القرار من قبل البنك. وتلك الأحكام هي:

  • أولاً عند سحب العميل جميع الأموال التي وضعها في حساب بنك الراجحي ثم لم يقم بادخار أي مبلغ مرة ثانية في نفس الحساب. فبعد مدة زمنية يقوم البنك بتجميد تنشيط هذا الحساب.
  • ثانياً إذا كان نوع الحساب جارٍ ولم يقم العميل بادخار أو صرف أي حوالة أو لم يقم بأي عملية بنكية لمدة زمنية كبيرة، يقوم البنك بإعلام العميل ثم وقف التنشيط الحساب.
  • كما أنه يتم تجميد جميع حسابات العملاء الذين قد اتهموا بأحكام جنائية من قبل بنك الراجحي.
  • يقوم البنك كل فترة بإعلام العملاء وإلزامهم بإجراء عدد من التحديثات التي تتعلق ببياناتهم الشخصية على حسابهم الإلكتروني من منصة الراجحي. وفي حين لم يقم العميل بعمل تلك التحديثات بصورة منتظمة يتم وقف تنشيط الحساب.
  • يتم وقف التنشيط، في حين حدوث أي مخالفة للقوانين والأحكام التي تتعلق بالبنك وتكرار العميل لها بعد التحذير المُسبق له.
  • عند إدخال العميل بيانات خاطئة تتعلق به عند إجراء عملية تحديث البيانات.

فهذه هي الأحوال التي يمكن أن يحدث فيها إلغاء تنشيط حساب العملاء في بنك الراجحي في المملكة العربية السعودية. وتنطبق تلك القوانين على السعودين والمقيمين على أراضي المملكة.

تنشيط حساب الراجحي عن طريق الجوال

كيفية تنشيط حساب الراجحي عن طريق الجوال

أحياناُ يتعرض بعض العملاء لمشكلة تجميد حسابه الخاص من قبل البنك. لذا سنقوم بتوضيح كيفية إعادة تنشيط الحساب دون الحاجة إلى الذهاب إلى البنك.

فيمكنك الاتصال بخدمة عملاء البنك والتواصل معهم ليتم تنشيط حسابك بسهولة. ورقم خدمة عملاء بنك الراجحي هو : 920003344.

تنشيط الحساب المجمد من أفرع البنك

يمكنك تفعيل الحساب بعد تجميد الحساب من خلال الخطوات التالية:

  • أولاً قم بالذهاب إلى أقرب فرع لك.
  • قم بخبار خدمة عملاء البنك بالرغبة في “تقديم طلب تفعيل الحساب”.
  • يمكنك معرفة سبب التوقف من خلال الاستعلام من خدمة العملاء.
  • يأخذ طلب التفعيل ما بين نصف ساعة إلى ساعة.

وبذلك يكون قد تمكنت من معرفة أساب التي يمكن أن تجعل لبنك الراجحي الحق في تجميد الحسابات الخاصة بالعملاء. كما قمنا بتقديم الطريقة التي يمكنك من خلالها تنشيط حساب الراجحي عن طريق الجوال.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *