التخطي إلى المحتوى

يشتد الصراع هذا الموسم على لقب بطولة الدوري الإسباني، خصوصاً بعد أن أصبح الفارق في صدارة جدول ترتيب الدوري الإسباني بين الأول برشلونة والثاني ريال مدريد فارق الأهداف فقط.

ومع دخول المنافسة على لقب الليغا هذا الموسم في الأمتار الأخيرة، واقتراب الفارق بين الغريمين التقليديين ريال مدريد وبرشلونة، فمن المتوقع أن يشهد شهر أبريل مباريات ساخنة لكلا الفريقين، وأيضاً سيلعب الفريقين معاً يوم 23-4-2017، وهو ما سيزيد من جمال المنافسة على لقب الليغا.

ويمكنكم معرفة جدول جميع مباريات ريال مدريد، بالإضافة لجدول مباريات برشلونة لهذا الشهر شهر أبريل 2017.

 

جدول ترتيب الدوري الإسباني:

أُسدل الستار اليوم الأحد على منافسات الليجا للموسم الكروي 2017/2016، والذي توج فيه ريال مدريد باللقب بعد أن فاز على مضيفه مالاجا.

وتمكن الريال من الفوز على حساب مالاجا بنتيجة 2-0 بهدفي رونالدو وبنزيمة، ليحقق الريال النقطة رقم 93 ويُتوج رسمياً بالليجا.

وفي المباراة التي أقيمت في نفس التوقيت بين برشلونة وإيبار على ملعب الكامب نو، نجح فريق برشلونة من قلب تأخره أمام إيبار بهدفين للفوز بأربعة أهداف لهدفين، إلا أن هذا الفوز لم يشفع لبرشلونة.

برشلونة كانت لديه فرصه للفوز باللقب حال تعسر الريال أمام مالاجا، وفوزهم على إيبار إلا أن الرياح أتت بما لا تشتهي سفن الكتالونيين.

كما تمكن فريق أتلتيكو مدريد من الحصول على المركز الثالث في الليجا، ليتأهل الفريق إلى دوري المجموعات من بطولة دوري أبطال أوروبا الموسم القادم.

فيما سيلعب إشبيلية صاحب المركز الرابع في الليجا في التصفيات المؤهلة لدوري المجموعات من دوري أبطال أوروبا.

وتمكن فياريال صاحب المركز الخامس من الصعود لدوري المجموعات من الدوري الأوروبي، بينما سيخوض فريق سوسييداد التصفيات المؤهلة للمجموعات من البطولة ذاتها.

وتأكد هبوط فرق ليجانيس، وخيخون، وأوساسونا، بعد أن تزيلوا ترتيب الليجا.

 

وإليكم جدول ترتيب فرق الليجا كاملاً بعد نهاية مباريات الليجا:

ريال مدريد يفوز بلقب الليجا بعد تصدره لجدول ترتيب الليجا وبرشلونة الثاني
ريال مدريد يفوز بلقب الليجا بعد تصدره لجدول ترتيب الليجا وبرشلونة الثاني

جدول ترتيب هدافي الدوري الإسباني:

واحتل الأرجنتيني ليونيل ميسي نجم نادي برشلونة المركز الأول في قائمة هدافي الليغا برصيد 35 هدفاً، وجاء من خلفه زميله الأرجواني لويس سواريز في المركز الثاني برصيد 26 هدفاً، وفي المركز الثالث حل نجم ريال مدريد البرتغالي كريستيانو رونالدو برصيد 25 هدفاً.

وفي المركز الرابع يأتي ياغو اسباس لاعب فريق سيلتا فيجو برصيد 19 هدفاً، ويأتي من خلفه الفرنسي جريزمان  لاعب أتليتكو مدريد برصيد 16 هدفاً.

                       اسم اللاعب عدد الأهداف
ليونيل ميسي(برشلونة) 37
لويس سواريز (برشلونة) 28
رونالدو (ريال مدريد) 25
اسباس(سيلتا فيجو) 19
جريزمان(أتلتيكو مدريد) 16

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.