يستخدم نظام نور لاستخراج نتائج الطلاب لجميع الامتحانات في مختلف المراحل التعليمية عن طريق كتابة رقم هوية نور لذلك نجد العديد من المواطنين سواء الطلاب أو أولياء الأمور في المملكة العربية السعودية يبحثون عن رابط التسجيل في نظام نور 1443 للاستعلام عن نتائج الطلاب، أما أوليا الأمور فإنهم يستخدمون نظام نور للتحقق من أداء أبنائهم وفهم مستواهم الأكاديمي، وذلك لأن نظام نور هو أحد الأنظمة التعليمية الإلكترونية التي أعدتها وزارة التربية والتعليم في المملكة العربية السعودية والتي من خلالها يتم توفير العديد من الخدمات الإلكترونية المقدمة للطلاب وأولياء الأمور ولهذا فإنهم يبحثون عن رابط لنظام نور الإلكتروني، لذلك سوف نشرح لكم في هذا المقال ومن خلال موقعنا ثقفني طريقة الاستعلام عن نتائج الطلاب برقم الهوية من خلال رابط التسجيل في نظام نور 1443.

رابط استخراج نتائج الطلاب عبر نظام نور برقم الهوية 1443

لفهم التفاصيل الكاملة حول الاستعلام عن النتائج يجب عليك تنفيذ الخطوات التالية:

  1. إذا كان المستخدم لديه بالفعل حساب على نظام نور في هذه الحالة يقوم بتسجيل الدخول إلى نظام نور.
  2. انقر فوق خيار (الاختبارات) في الصفحة الرئيسية لنظام نور.
  3. ثم اكتب جميع بيانات الطالب ثم تأكد من صحة (كود التحقق المرئي) المكتوب ومن ثم يجب عليه النقر فوق خيار (تسجيل الدخول).
  4. بعد ذلك يجب الضغط على ايقونة (نتائج الطالب) وكتابة رقم هوية الطالب وسيتم عرض النتائج فوراً.

رابط التسجيل في نظام نور ولي أمر لأول مرة 1443

طريقة الاستعلام عن نتائج الاختبار تتطلب أن يكون لدى المستخدمين حساب رسمي في نظام نور وفي حالة عدم وجود حساب رسمي عليهم التسجيل في نظام نور وذلك من خلال الخطوات التالية:

  1. يقوم المستخدم بتسجيل الدخول إلى المنصة (Nuoer Education Platform System) من خلال الرابط التسجيل في نظام نور المخصص وهو noor.moe.gov.sa/Noor/Login.
  2. ثم الضغط على أيقونة تسجيل جديد واختيار ولي الأمر للتسجيل.
  3. ثم يقوم بتسجيل المعلومات والبيانات المطلوبة منه بشكل صحيح إلى المكان المخصص مثل اسم المستخدم وكلمة المرور ورمز التحقق ورقم الجوال.
  4. ثم اضغط على كلمة (New Student Registration) واذكر العلاقة بين المستخدم والطالب، ثم اكتب رقم الهوية وتاريخ ميلاد الطالب.
  5. حدد المرحلة التعليمية للطالب واملأ المعلومات الشخصية للطالب بشكل صحيح وأخيرا قم بكتابة اسم مدرسة الطالب وانقر فوق موافق.

نظام نور نتائج الاختبارات للطلاب السعوديين

يستطيع أولياء الأمور الاستفادة من كافة الخدمات التعليمية المميزة التي يوفرها نظام نور الإلكتروني مثل تعديل المعلومات الشخصية للطالب أو الاستعلام عن درجات اختبارت الطلاب أو استخراج شهادة نتائج الطلاب بسهولة من المنزل باستخدام الإنترنت.

الجدير بالذكر أنه تم الإعلان رسميا عن نظام نور تحت إشراف وزارة التعليم بالمملكة، وهناك بالفعل العديد من المدرسة التي أعلنت رسميا عن ظهور نتائج الطلاب بالصفين الأول والثاني لطلاب المدارس الابتدائية ومن يرغب في الاستفسار نتائج الطلاب للأبناء سيحصل عليها على الفور من خلال رابط نظام نور التعليمي نتائج الطلاب.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: غير مسموح بنقل المحتوي الخاص بنا لعدم التبليغ