نتائج الطلاب عبر نظام نور 1443 برقم الهوية فقط noor.moe.gov.sa

نتائج الطلاب عبر نظام نور 1443 برقم الهوية فقط noor.moe.gov.sa

خطوات الاستعلام عن نتائج الطلاب نظام نور بحساب ولي أمر لعام 1443 يبحث عنها العديد من المواطنين السعوديين حاليا، حيث مع نهاية الفصل الدراسي لعام 1443 امتحانات المدارس للمرحلة الابتدائية والمتوسطة والثانوية بدأ الطلاب وأولياء الأمور بالبحث عن طريقة للاستعلام نتائج الطلاب والطالبات ومن المقرر إعلان عن نتائج الطلاب إلكترونيا وذلك بسبب وباء كوفيد 19 وسوف تكون طريقة استخراج نتائج الطلاب من خلال موقع نظام نور التابع لوزارة التربية والتعليم، لذلك سوف نشرح لكم في هذا المقال ومن خلال موقعنا ثقفني طريقة الاستعلام عن نتائج الطلاب برقم الهوية من خلال نظام نور.

نتائج الطلاب برقم الهوية عبر نظام نور

رابط نظام نور

noor.moe.gov.sa

بدأ امتحان الفصل الدراسي الأول 1443 في المملكة العربية السعودية يوم الأربعاء الموافق 17 نوفمبر 2021 وكان طلاب وطالبات المرحلتين الإعدادية والمتوسطة حاضرين، بينما اجتاز طلاب الصف الثالث الابتدائي حتى الصف السادس الامتحانات عبر منصة مدرستي، لذلك ستكون نتائج الطالب موجود على نظام نور لأن وزارة التربية والتعليم أعلنت أنه سيتم رفعت جميع النتائج إلكترونيا دون الحاجة للذهاب إلى المدارس للحصول عليها.

الاستعلام عن نتائج الطالب برقم الهوية 1443

بدأت المدارس في المملكة العربية السعودية في رفع درجات اختبارات الطلاب في جميع المواد في الفترة السابقة والتحقق من صحتها قبل تحميلها على موقع نظام نور، ويمكن للطلاب والطالبات معرفة درجاتهم في الاختبار وذلك عن طريقة الدخول إلى نظام نور واستخدام رقم الهوية الخاصة بهم وكتابة كلمة المرور ورقم الرمز المرئي ليتم تسجيل الدخول، حدد رمز الإخطار بالنتيجة وحدد الفصل الدراسي الأول 1443 ثم ابحث اضغط على أيقونة عرض النتائج.

نظام نور التعليمي

تم إطلاقه من قبل وزارة التربية والتعليم للطلاب والطالبات وأولياء الأمور حتى يتمكنوا من تسجيل أطفالهم بالمرحلة الابتدائية ورياض الأطفال، كما يمكن للطلاب الاستعلام بسهولة عن النتائج، حيث يهدف نظام نور إلى توفير الوقت والمجهود على الطلاب للحصول عليها نتيجة دون ضايع الوقت بالذهاب إلى المدارس للحصول على النتيجة، وذلك بعدما بدأت المدرسة بإعلان نتائج الاختبارات لطلاب المرحلتين الابتدائية والثانوية في الفصل الدراسي الأول لعام 1443 والتي يستطيع الطالب الحصول عليها من خلال رابط نظام نور noor.moe.gov.sa بأرقام الهوية.

شروط التسجيل في نظام نور الإلكتروني

أفادت وزارة التربية والتعليم بالمملكة العربية السعودية بضرورة استيفاء مجموعة من الشروط للتسجيل في نظام نور وهي:

  1. يجب على المتقدمين أن يكونوا التحقوا برياض أطفال معترف بها ومعتمدة من المملكة العربية السعودية في نظام نور.
  2. يجب تقديم شهادة تنمية للطفل لإثبات قدرته ومهاراته التنموية.
  3. يجب أن يحصل على شهادة من روضة الأطفال لتأكيد أهليته للقبول.
  4. يجب تعيين أمر توصية الطفل وتوقيعه من قبل مفوض الثقافة السعودي.
  5. أن تكون روضة الأطفال تابعة لوزارة التربية والتعليم السعودية وفي حالة إذا كانت روضة الأطفال أجنبية فيجب أن تحصل على شهادة تنمية مهارات صادرة عن المعلمة.
  6. أعلنت وزارة التربية والتعليم على موقعها الإلكتروني أن المستندات المطلوبة لتسجيل الطالب في نظام نور هي كالتالي: شهادة ميلاد الطالب ونسختها، شهادة التطعيم ونسختها، صور شخصية وملفات خضراء للطلاب.

المملكة العربية السعودية تعتبر من الدول العربية القليلة التي تمكنك من إكمال العام الدراسي وإتمام امتحانات الطلاب وذلك في الفصلين الأول والثاني من العام الماضي 2020-1442 دون مقاطعة دراستهم ولم تكن مثل العديد من الدول في العالم قلقة من انتشار مرض وباء كورونا، والجدير بالذكر بأن المملكة أنهت العام الدراسي بنجاح والسبب في ذلك يعود لأتباع المملكة العربية السعودية لنظام التعليم عن بعد، حيث أنشأت وزارة التربية والتعليم منصة مدرستي وهي منصة تعليمية إلكترونية مثلها مثل مدرسة حقيقية لكن كل طالب في النظام الأساسي لديه فصل دراسي افتراضي يمكن من خلاله متابعة كافة المواد الدراسية، كما أتاحت المملكة منصة نظام نور وهو همزة الوصل بين الطالب والمعلم وولي الأمر لمعرفة نتائج الطلاب برقم الهوية.

استخراج نتائج الطلاب من خلال بوابة النفاذ الوطني

يستطيع الطلاب والطالبات استخراج النتائج الخاصة بهم من خلال منصة نفاذ الوطنية عبر إتباع الخطوات التالية:

  1. ادخل إلى نظام نور للخدمات ثم ادخل بوابة النفاذ وبعد ذلك يجب كتابة جميع بيانات المستخدم.
  2. بعد ذلك يجب عليك التحقق من جميع الإجراءات، ثم يجب الانتظار لفترة من الوقت حتى تنتقل إلى نظام نور.
  3. ثم يجب الضغط على أيقونة (النتيجة)، ثم تحديد (الفصل) المسجل به الطالب.
  4. أخيرا قم بالضغط على في أيقونة (بحث) ليتم عرض النتائج التفصيلية للطالب.

كيف احصل على نتائج الطلاب

الموقع الإلكتروني المتاح حاليا للحصول على نتائج الطلاب بالمملكة هو نظام نور، والذي يمكن الوصول إليه عن طريق إدخال بيانات المستخدم على هذا الرابط (noor.moe.gov.sa)، وإذا نسيت كلمة المرور فالحل هو إعادة تعيين اسم المستخدم أو إعادة التعيين كلمة السر بالنقر فوق هل نسيت كلمة المرور أو اسم المستخدم الخاص بك، ثم اتبع الخطوات لتتمكن من تغيير كلمة المرور الخاصة بك مرة أخرى وتكون قادرا على إدخال كلمة مرور جديدة، والتي من خلالها سيتم التعرف على المعلومات التي تحتاج إلى معرفتها من خلال النظام.

بدأت نتائج بعض الفصول الدراسية في بعض المدارس في الظهور ويمكن لأي ولي أمر أو أي طالب وطالبة البدء في التحقق من نتائجهم بسهولة عن طريق تسجيل الدخول إلى حسابهم على نظام نور، حيث سيتم الحصول على نتائجهم في غضون بضع ثواني بمجرد الموافقة عليها.

ولكن ماذا لو لم تتذكر تفاصيل بيانات تسجيل الدخول وواجهت مشكلة في تسجيل الدخول إلى حسابك بنجاح؟ في هذه الحالة نوصيك باستخدام طريقة أخرى وهي الاستعلام عن النتائج برقم الهوية، لأنها صفحة جانبية مقدمة من وزارة التربية والتعليم في المملكة العربية السعودية مصممة لتسهيل استخراج النتائج خلال بضع ثوان.

لكن في معظم الحالات، صفحة النتيجة مع رقم الهوية لن تعمل حتى يتم رفع النتائج واعتمادها رسميا من قبل وزارة التربية والتعليم.

إذا رأيت صفحة النتائج بهويتك كما هو موضح في الشكل أدناه فهذا يعني أنه لم يتم تفعيلها حتى الآن:

إذا تم تفعيل النتيجة للاستعلام برقم الهوية ستجد أن الصفحة قد تم تفعيلها كما هو موضح أدناه:

والجدير بالذكر بأنه سيكون مطلوب منك للحصول على نتائج الطلاب فقط كتابة رقم الهوية الهاص بالطالب ورمز التحقق وبعد ذلك يجب النقر على زر التالي حتى يتم إظهار النتيجة لك في الحال.

خطوات استخراج نتائج الطالب عبر تطبيق مدرستي

  • يدخل الطالب إلى محرك بحث Google ويكتب مدرستي ثم ينقر على أول نتيجة بحث تظهر أمامك.
  • سوف تظهر لك الصفحة الرئيسية لموقع مدرستي بعد ذلك يجب عليك تسجيل الدخول إلى حسابك على منصة مدرستي وانقر على أيقونة تسجيل الدخول للطلاب والمعلمين.
  • أدخل اسم المستخدم الخاص بك وانقر فوق التالي.
  • أدخل كلمة المرور وانقر فوق تسجيل الدخول.
  • يتم فتح منصة مدرستي أمامك في شكل تطبيق.
  • بعد تنزيل التطبيق على هاتفك انقر فوق التطبيق لفتح تطبيق مدرستي ثم قم بتسجيل الدخول.
  • ثم اذهب وانقر فوق ثلاثة سطور لفتح القائمة الرئيسية للمنصة.
  • اذهب وانقر على أيقونة التقويم.
  • يتم فتح أيقونة التقويم أمامك، وستجد إشعارات الأحداث الناتجة عن نتائج الفصل الدراسي الأول في الحدث.
  • انقر فوق إشعار درجات الفصل الدراسي الأول وتحميل الملف، وستجد ملفا كاملا يحتوي على درجات الطلاب الفصل الدراسي، والبحث عن الدرجات بالاسم ورقم الهوية يمكنك العثور على نتائج جميع الموارد الأكاديمية ومستوى الطالب.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *