شروط الضمان الاجتماعي الجديد المطور 1444 التسجيل في منصة الدعم والحماية

شروط الضمان الاجتماعي الجديد المطور 1444 التسجيل في منصة الدعم والحماية

شروط الضمان الاجتماعي الجديد ، يستمر البحث في المملكة العربية السعودية عن شروط استحقاق الضمان الاجتماعي المطور 1443 بعدما أعلنت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية  عن كيفية التسجيل في نظام الضمان الاجتماعي الجديد عبر رابط منصة الدعم والحماية الاجتماعية sbis.hrsd.gov.sa. يذكر ان الحكومة السعودية صادقت على الضمان الاجتماعي المطور في شهر نوفمبر لعام 2021. تطبيقا لما جاء به برنامج رؤية المملكة 2030 من اجل تحقيق المساواة والعدالة الاجتماعية بين جميع مواطني المملكة وتقديم الدعم لمستحقيه. ومن خلال موقع ثقفني الاخباري سنتعرف على أهداف النظام المطور واهم تفاصيل قرارات الضمان الاجتماعي الجديدة وطريقة التسجيل في الضمان الاجتماعي عن طريق النت.

شروط الضمان الاجتماعي الجديد

أعلنت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية السعودية عبر حسابها الرسمي في منصة “تويتر” العالمية عن شروط استحقاق الضمان الاجتماعي المطور. كما أكدت الوزارة على انه يمكن لكافة مواطني المملكة الراغبين في التقديم  على الضمان الاجتماعي الجديد الاطلاع على جميع شروط استحقاق المعاش من خلال الموقع الرسمي للوزارة sbis.hrsd.gov.sa او معرفة ذلك من خلال النقاط التالية:

  • اول شرط وهو الجنسية السعودية والإقامة الدائمة في المملكة.
  • لكل شخص يرغب في الحصول على معاش الضمان الاجتماعي الجديد يجب ان يحوز بطاقة إقامة سارية المفعول
  • تقديم كافة البيانات والأوراق الازمة عند التسجيل منصة الدعم والحماية الاجتماعية التابعة ل وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية  السعودية.
  •  قيمة المعاش التي تم تحديدها من قبل النظام الاجتماعي المطور. يجب ان تكون أكبر من الحد الأدنى للمعاش الشهري للشخص الراغب في التسجيل.

في إجابة على استفسار أحد الأشخاص من المقيمين داخل المملكة. والذي جاء فيه:”هل يشمل الضمان الأجانب والقبائل النازحة؟”، اكدت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية في المملكة العربية السعودية. أن نظام الضمان الاجتماعي المطور يشمل كل الأفراد الذين لديهم بطاقة تنقل.  والذين تنطبق عليهم شروط الاستثناء من الجنسية السعودية والشروط الخاصة للاستحقاق الدعم.

شروط استحقاق الضمان الاجتماعي المطور

شروط الضمان الاجتماعي الجديد
شروط الضمان الاجتماعي الجديد

رابط تقديم الضمان الاجتماعي الجديد 1443

كما اكدنا لكم سابقا فقد قامت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية في المملكة العربية السعودية يوم السبت 20 نوفمبر لعام 2021 الموافق لـ 15 ربيع الثاني 1443 بتفعيل رابط نظام الضمان الاجتماعي الجديد من اجل تسجيل الفئات المستحقة والأشد احتياجا  للحصول على المعاش التضامني وفق التحديثات الجديدة التي أقرها مجلس الوزراء السعودي. وفي الفقرة التالية سنتعرف على التسجيل في الضمان الاجتماعي الجديد 1443.

أكدت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية السعودية انه من بين أهم  أهداف نظام الضمان الاجتماعي المطور. تحقيق العدالة الاجتماعية وايصال الدعم المادي للأفراد والعائلات الأكثر احتياجا من أصحاب الدخل الضعيف ومعدومي الدخل. لتحسين ظروفهم المعيشية وتحويلهم من أفراد مستهلكين إلى منتجين وتقديم عروض العمل المناسبة  لهم ومرافقتهم لتطوير انفسهم في مجال الشغل وذلك من خلال تدريبهم وتأهيلهم.

التسجيل في الضمان الاجتماعي الجديد

بعد ان صادقت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية السعودية على اتاحة العمل بنظام الضمان الاجتماعي الجديد يجب على كل مواطن سعودي يرغب في  التسجيل في الضمان الاجتماعي الجديد 1443 من خلال منصة الدعم والحماية الاجتماعية اتباع كافة الخطوات المدرجة ادناه بشكل مفصل ودقيق:

  • الدخول على رابط منصة الدعم والحماية الاجتماعية
  • في حالة لم يمتلك الشخص حساب قديم يجب عليه النقر على  أيقونة “تسجيل جديد”.
  • ثم يتم كتابة كافة البيانات المطلوبة منك ومن بينها: رقم الهوية الوطنية للمتقدم، تاريخ ميلاده، رقم الهاتف.
  • تدوين رمز التحقق الموجود في الصورة.
  • النقر على الإقرار والموافقة على الشروط والأحكام.
  • رفع جميع الأوراق والمستندات المطلوبة منك
  • الضغط على عبارة إرسال. وبهذه الطريقة تكون قد اتممت عملية التسجيل في نظام الضمان الاجتماعي الجديد 1443
  • كما يمكن لمتابعين الكرام من مواطني المملكة العربية السعودية الاطلاع على الفيديو ادناه والذي يوضح شروط وطريقة التسجيل في نظام الضمان الاجتماعي المطور بشكل مفصل ودقيق.

https://www.youtube.com/watch?v=HIEx_kasF7Y

سلم رواتب الضمان الاجتماعي الجديد 1443

بمجرد تفعيل نظام الضمان الاجتماعي الجديد ازداد البحث عبر محرك بحث جوجل منصات مواقع التواصل الاجتماعي عن رواتب الضمان الاجتماعي الجديد 1443، حيث نشرت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية كيفية احتساب راتب نظام الضمان الاجتماعي المطور الذي يتم تسييره وفق نظام دقيق لتقديم الدعم المادي المناسب لكافة المستفيدين من العائلات الفقيرة والمحتاجة وجاءت طريقة احتساب المعاش كما هو موضح في الصورة ادناه.

آلية احتساب راتب الضمان الاجتماعي المطور
آلية احتساب راتب الضمان الاجتماعي المطور

 

رقم الضمان الاجتماعي المطور

يمكنكم الآن التواصل مع خدمة العملاء في الضمان الاجتماعي المطور والحصول على الخدمات الإلكترونية المتاحة والاستفسار على قيمة استحقاق الدعم، من خلال الاتصال على رقم الضمان الاجتماعي الموحد او اتباع طرق التواصل التالية:

  • رقم الضمان الاجتماعي الموحد هو 19911.
  • البريد الإلكتروني:[email protected] – وقت الاستجابة المتوقع
  • صندق البريد: 12484.
  • الرمز البريدي: 11157.

إلى هنا نصل إلى نهاية هذا المقال والذي قدمنا فيه لمتابعينا في المملكة العربية السعودية شروط التسجيل في الضمان الاجتماعي الجديد المطور الذي أعلنت عنه وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية في العشرون من شهر نوفمبر الجاري كما بين لكم طريقة احتساب راتب الضمان الاجتماعي الجديد وفق التحديثات المعلن عنها من قبل نظام الضمان الاجتماعي المطور.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *