رابط التسجيل في الضمان الاجتماعي المطور 1443 عبر موقع منصة الدعم والحماية الاجتماعية sbis

رابط التسجيل في الضمان الاجتماعي المطور 1443 عبر موقع منصة الدعم والحماية الاجتماعية sbis

التسجيل في الضمان الاجتماعي المطور ، يزداد البحث في السعودية عن طريقة التسجيل في الضمان الاجتماعي الجديد 1443 بعد تحديث وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية لمنصة الضمان الاجتماعي المطور لتمكين المستفيدين من كافة مناطق المملكة العربية السعودية التسجيل في نظام الضمان الاجتماعي الجديد وفق الشروط والضوابط الجديدة التي اعتمدتها الوزارة بعد موافقة مجلس الوزراء السعودي في شهر نوفمبر 2021 على نظام الضمان الاجتماعي المطور والذي سيقدم الدعم لكافة مواطني ومواطنات السعودية من الفئات المحتاجة والفقراء من أصحاب الدخل الضعيف ومعدومي الدخل وهذا تطبيقا لما جاء به برنامج رؤية المملكة 2030 الذي من بين أهدافه تحقيق المساوات و الحماية الاجتماعية، ومن خلال موقع ثقفني الاخباري سنتعرف بشكل مفصل على كيفية التقديم على نظام الضمان الاجتماعي المطور، وما هي شروط استحقاق الضمان الاجتماعي الجديد 1443، وكيفية الاتصال بالدعم الفني عبر رقم الضمان الاجتماعي الموحد المجاني، ومواعيد صرف معاش الضمان الاجتماعي الجديد.

التسجيل في الضمان الاجتماعي المطور

الضمان الاجتماعي المطور تسجيل اكثر ما يتم البحث عنه من قبل مواطني المملكة هذه الأيام. بعدما أطلقت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية نظام الضمان الاجتماعي الجديد 1443. كما تم فتح باب التسجيل يوم السبت الموافق 20 نوفمبر 2021م على ان يستمر التقديم في الضمان الاجتماعي الجديد إلى غاية 23 مايو 2022م مع تحديد الفئات المستحقة والموعد الرسمي لصرف المعاش.

ويعمل النظام الجديد للضمان الاجتماعي المطور على تحقيق أهداف الحماية الاجتماعية. وتقديم الدعم المالي ومختلف الخدمات المتمثلة في التأهيل والتدريب والتوظيف. والعمل على ضمان وصول كافة أموال الدعم لمستحقيها. وتحسين الحياة المعيشية لكافة المواطنين من أجل تحقيق العدالة الاجتماعية من خلال تزويد الأفراد والأسر الأشد حاجة بالدعم النقدي المباشر.

رغم مرور ثلاثة أيام على فتح باب التسجيل في نظام الضمان الاجتماعي المطور إلا انه ما يزال البحث مستمر في المملكة العربية السعودية عبر محرك بحث جوجل ومنصات مواقع التواصل الاجتماعي عن طريقة التفقديم على النظام المطور 1443 ويمكن التسجيل من خلال الخطوات التي ذكرناه في أسفل المقال بشكل دقيق، كما يمكن ترك تعليق اسفل المقال ان صادفكم أي مشكلة اثناء عملية التقديم في الضمان الاجتماعي المطور.

رابط الضمان الاجتماعي المطور تسجيل

أعلنت  وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية السعودية رابط التسجيل في الضمان الاجتماعي المطور بعد إدخالها تحديثات شاملة على نظام الضمان الاجتماعي المطور لجعله يتوافق مع  مستهدفات برنامج رؤية 2030. كما بينت طريقة التسجيل في النظام الجديد عبر منصة الدعم والحماية الاجتماعية  لكل الأفراد والأسر الذين تتوفر فيهم شروط الاستحقاق لمعاش الضمان الاجتماعي الجديد.

بعد تفعيل نظام الضمان الاجتماعي المطور من قبل وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية في المملكة العربية السعودية تم اصدار  العديد من قرارات الضمان الاجتماعي الجديدة، كما وحت الوزارة العديد من النقاط علبر موقعها الرسمي على منصة تويتر العالمية حيث من المؤكد انه سيتم دراسة الاستحقاق للمتقدمين الجدد في الأيام القليلة القادمة وبالضبط في شهر ديسمبر 2021.

طريقة التسجيل في الضمان الاجتماعي المطور

أكدت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية على بداية عملية استقبال طلبات التقديم على المشروع الجديد نظام الضمان الاجتماعي المطور حتى الثالث والعشرون من شهر مايو 2022م على ان يتم مراجعة ودراسة ملفات كافة المتقدمين بشكل تدريجي بداية من  شهر ديسمبر من العام الجاري. وللتسجيل في نظام الضمان الاجتماعي الجديد 1443 ما عليكم سوى اتباع كافة الخطوات التالية:

  • الدخول على رابط منصة الضمان الاجتماعي المطور المذكور أعلاه.
  • ثم النقر مباشرة على  الخدمات الإلكترونية
  • قم بالنقر على إنشاء حساب جديد او تسجيل الدخول على البوابة الإلكترونية
  • يجب اختيار مربع الخدمات الإلكترونية وبعدها النقر على حماية المعاشات.
  • ثم اضغط على رمز تسجيل الدخول إلى الخدمة.
  • تحديد مكتب الضمان كما يتم وتحديد الفئة.
  • ادخال كافة المعلومات المطلوبة منك بشكل صحيح ودقيق
  • الموافقة على الشروط والأحكام.
  • النقر على عبارة إرسال.
  • كما يمكن لكل الأفراد والأسر المستحقة للدعم الاطلاع على الفيديو ادناه. والذي يوضح طريقة التقديم على نظام الضمان الاجتماعي الجديد من خلال هاتفك الجوال بكل سهولة.

شروط الضمان الاجتماعي المطور

علاوة على ذلك، ومن خلال موقعا الرسمي على منصة توتير للتدوينات القصيرة. أعلنت وزارة الموارد البشرية في المملكة العربية السعودية عن شروط استحقاق معاش الضمان الاجتماعي المطور. حيث سيستفيد كل مواطن سعودي يحوز إقامة دائمة في المملكة على راتب الضمان الاجتماعي الجديد. كما يستثني من شرط الجنسية السعودية كل من:

  • زوجة او ومطلقة أو أرملت رجل سعودي. بشرط ان يكون لهم أبناء سعوديين مع توفر إقامة دائمة  سارية المفعول داخل المملكة.
  • كل أبناء مطلقة أو أرملة سعودية التي تزوجت من زوج لا يملك الجنسية السعودية. بشرط ان تكون إقامة الأبناء  في المملكة إقامة دائمة مع توفر مستندات إثبات زواج المرأة.
  • والأيتام والأرامل ذوات الأيتام والأفراد ذوي الإعاقة.

في ردها على أسئلة المواطنين بخصوص جديد الضمان الاجتماعي المطور، كشفت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية ان التسجيل في لنظام الاجتماعي الجديد عبر منصة الدعم والحماية الاجتماعية  سيمتد إلى غاية 20 مايو 2022 أي متاح لمدة 6 أشهر، كما سيتم نقل المستحقين للدعم تدريجيا بعد مراجعة ملفاتهم ومعلوماتهم الشخصية ودراسة كل الحالة المستحقة حالة بحالة.

شروط استحقاق الضمان الاجتماعي الجديد
شروط استحقاق الضمان الاجتماعي الجديد

موعد صرف معاش الضمان الاجتماعي الجديد

أكدت وزارة الموارد البشرية السعودية انه سيتم غلق باب التسجيل في برنامج الضمان الاجتماعي الجديد يوم 23 من شهر مايو 2022 ميلادي. وسوف يتم خلال فترة التسجيل في البرنامج الجديد دراسة ملفات المستحقين حالة بحالة بداية من شهر ديسمبر الحالي وفق التحديثات الجديدة لنظام الضمان الاجتماعي المطور، على أن يتم إيداع أول راتب بداية من شهر يناير 2021. كما يمكن لكل المسجلين في منصة الضمان الاجتماعي تقديم اعتراض في مدة لا تتجاوز 30 يوما من تاريخ تبليغهم بقرار رفض الاستحقاق.

 رقم الضمان الاجتماعي الموحد المجاني

توفر وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية السعودية العديد من الطرق للتواصل مع الوزارة من اجل تقديم الشكاوي والاستفسارات عن طريق رقم الضمان الاجتماعي الموحد المجاني 19911. كما يمكن لجميع مستفيدي الضمان الاجتماعي الجديد تقديم شكوى او استفسار عبر المنصة الالكتروني لوزارة الموارد البشرية (hrsd.gov.sa) او عبر الصفحة الرسمية للضمان الاجتماعي على منصة “تويتر”.

إلى هنا نصل إلى نهاية هذا المقال والذي تطرقنا فيه بشكل مفصل ودقيق إلى الخطوات الصحيحة التي يمكن من خلالها التسجيل في نظام الضمان الاجتماعي المطور وفق شروط الاستحقاق الجديدة المعلن عنها من قبل وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية في المملكة العربية السعودية كما تعرفها على كافة تفاصيل صرف معاش الضمان الاجتماعي وكيفية الاتصال بالضمان الاجتماعي عبر الرقم الموحد والمجاني.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *