تغطية مميزة| مباراة إسبانيا وفرنسا نهائي الأمم الأوروبية 2020 المواعيد والقنوات الناقلة

تغطية مميزة| مباراة إسبانيا وفرنسا نهائي الأمم الأوروبية 2020 المواعيد والقنوات الناقلة

مباراة إسبانيا وفرنسا ، أخيرًا يسدل الستار على بطولة دوري الأمم الأوروبية 2019/2020 وذلك بعد انقضاء مرحلة دور نصف النهائي، حيث أسفرت البطولة عن بلوغ الماتادور والديوك نهائي الأمم الأوروبية ، في النسخة الثانية من المسابقة التي توج المنتخب البرتغالي بلقبها في الموسم الأول، ويستضيف ملعب أليانز ستاديوم في مدينة تورينو الإيطالية، مساء غدٍ الأحد 10 أكتوبر 2021 ، فعاليات النهائي الثاني في البطولة الأوروبية.

في  السطور المقبلة، سنتعرف على موعد مباراة إسبانيا وفرنسا والقنوات الناقلة ، إضافة إلى مشوار المنتخبين نحو نهائي دوري الأمم الأوروبية ، علاوة على تاريخ مواجهات إسبانيا وفرنسا .

مباراة إسبانيا وفرنسا

مباراة إسبانيا وفرنسا

بعد نجاح مهمتهما في دور نصف النهائي الأوروبي ، يلتقي منتخبا فرنسا وإسبانيا في نهائي بطولة دوري الأمم الأوروبية ، وهي البطولة الرسمية الجديدة التي اعتمدتها الاتحاد الدولي لكرة القدم ، والتي تعد المسابقة الثانية بعد كأس الأمم الأوروبية ( يورو ).

هذا، وتسبق المباراة النهائية مواجهة أخرى على المركزين الثالث والرابع حيث مباراة إيطاليا وبلجيكا ، واللذين خسرا في دور نصف النهائي.

وانطلق مشوار منتخب إسبانيا لكرة القدم ، في النسخة الحالية من المسابقة الأوروبية ، من دور المجموعة، حيث نجح الماتادور في اعتلاء صدارة المجموعة A4 بعدما جمع 11 نقطة وصافي (10) أهداف.

وتمكن الماتادور من تحقيق الفوز في 3 مباريات على حساب أوكرانيا (4-0) وسويسرا (1-0) وألمانيا (6-0)، فيما تعادل إيجابيًا وبنتيجة واحدة مع كلًا من ألمانيا “ذهابًا” وسويسرا “إيابًا” (1-1)، وتلقى خسارة واحدة أمام أوكرانيا بهدف “إيابًا”.

وفي دور نصف النهائي ، نجح المنتخب الإسباني في التغلب على مضيفه الإيطالي بنتيجة (2-1).

في المقابل، نجح منتخب فرنسا لكرة القدم ، في تصدر المجموعة A3 برصيد 16 نقطة وصافي (7) أهداف.

وأسفرت مواجهات الديوك في المجموعة تحقيق الانتصار في 5 مباريات على حساب منتخبات السويد والبرتغال بنتيجة واحدة (1-0) وكرواتيا (4-0) والسويد “إيابًا” (4-2) وكرواتيا “إيابًا” (2-1)، علاوة على تعادل وحيد سلبيًا مع البرتغال “ذهابًا”.

أما في دور نصف النهائي ، فتمكن المنتخب الفرنسي من إقصاء المنتخب البلجيكي بعد مباراة ماراثونية (3-2).

تاريخ مواجهات إسبانيا وفرنسا

التقى منتخبا إسبانيا وفرنسا من قبل في 26 مواجهة، وذلك خلال مباريات ودية وتصفيات دورة الألعاب الأولمبية، بالإضافة إلى بطولة الأمم الأوروبية وتصفيات كأس العالم ونهائيات كأس العالم.

ويمتلك المنتخب الإسباني أفضلية تاريخية نسبية بـ12 انتصارًا مقابل 10 انتصارات للديوك، فيما حسم التعادل 4 مواجهات جمعت المنتخبين.

على صعيد الأهداف، سجل الماتادور 50 هدفًا واستقبلت شباكه 29 هدفًا فرنسيًا.

وحول أكبر فوز تحقق في مواجهات المنتخبين، فكان من نصيب الإسبان أيضًا وذلك بنتيجة (8-1) وذلك خلال مواجهة ودية جمعت الفريقين، في 14 أبريل 1929.

وإليكم نتائج تاريخ لقاءات فرنسا وإسبانيا كاملة في الصورة أدناه:

موعد مباراة إسبانيا وفرنسا والقنوات الناقلة

من المقرر إقامة اللقاء المرتقب، مساء الإثنين المقبل، في تمام العاشرة إلا الربع ( 9:45 م ) بتوقيت السعودية، التاسعة إلا الربع ( 8:45 م ) بتوقيت القاهرة ومدريد وباريس، السابعة إلا الربع ( 6:45 م ) بتوقيت جرينتش.

وحول حكم مباراة إسبانيا وفرنسا ، فقد أسند الاتحاد الدولي لكرة القدم ( فيفا ) للحكم الدولي الإنجليزي أنتوني تايلور مهمة القيادة التحكيمية للقاء.

تقوم شبكة قنوات بي إن سبورت القطرية بنقل أحداث وفعاليات اللقاء عبر قنوات beIN 4K HDR و beIN Sports 1 HD Premium و beIN Sports HD 1 English إضافة إلى تطبيق beIN Sports Connect .

أما عن معلق مباراة إسبانيا وفرنسا فقد أولت الشبكة القطرية الرياضية للمعلق الرياضي التونسي رؤوف خليف مهمة التعليق والوصف التفصيلي لأحداث القمة الفرنسية الإسبانية .

الخاتمة

تعرفنا في السطور الماضية على موعد مباراة فرنسا وإسبانيا والقنوات الناقلة ، علاوة على مشوار المنتخبين نحو المباراة النهائية في دوري الأمم الأوروبية ، وكذلك تاريخ لقاءات إسبانيا وفرنسا .

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *