طريقة عمل الدونات الهشة اللذيذة مثل المطاعم في المنزل

طريقة عمل الدونات الهشة اللذيذة مثل المطاعم في المنزل

طريقة عمل الدونات الهشة من أكثر الوصفات التي تقوم بالبحث عنها السيدات وذلك للحصول على دونات هشة مثل القطن والتي يفضلها كثيرًا من الأطفال والكبار بالإضافة إلى تمتعها بالعديد من الفوائد والعناصر الغذائية، وتسعى السيدات كذلك إلى معرفة طريقة عمل الدونات زي المطاعم وأيضًا للحصول على دونات لذيذة وبأكثر من طعم، مثل طريقة الكوكيز ومن خلال هذا المقال سوف نتعرف على طريقة عمل الدونات الهشة.

طريقة عمل الدونات الهشة اللذيذة

تتميز طريقة عمل الدونات الهشة بالسهولة ولا تستغرق الكثير من الوقت في تجهيزها، ويمكن تجهيز الدونات الهشة من خلال توافر:

  • عدد 3 أكواب ألا ربع الكوب من الدقيق.
  • عدد 1 كيس خميرة.
  • نصف كوب من اللبن.
  • عدد 1 بيضة.
  • مقدار نصف كوب من الزبدة.
  • مقدار 3 ملاعق من السكر، بالإضافة إلى نصف كوب من سكر التزيين.
  • كمية بسيطة من الملح.
  • مقدار ربع زجاجة زيت.

طريقة تحضير الدونات الهشة

يتم تجهيز وعاء كبير وتوضع به الخميرة ومن ثم يتم إضافة الدقيق إليها وتقليبهم جيدًا، يتم بعد ذلك إضافة الزبدة إلى الوعاء وإعادة تقليبهم جيدًا، نقوم بعد ذلك بإضافة السكر وكذلك الملح إلى باقي العجين ونعيد تقليبهم مره أخري، يتم بعدها فتح العجينة من المنتصف لإضافة اللبن وكذلك البيضة بعض خفقها جيدًا.

نقوم بعد ذلك بلف العجينة أكثر من مره باليد لحين الحصول على عجينة متماسكة، ومن ثم يتم وضع كمية مناسبة من الدقيق على العجينة مرة أخري ويتم تقليبها جيدًا.

يتم بعد ذلك وضع كمية مناسبة من الزيت في وعاء العجين وتوضع العجينة به مرة أخري وتغطيتها بقطعه من القماش ويتم وضع طبقة أخري من البلاستيك للتأكد من تمام التغطية وتترك لمدة ساعة ونصف.

بعد مرور الوقت المناسب يتم استخراج العجينة ووضعها على سطح المطبخ وفردها جيدًا بسمك مناسب ومتساوي ويتم تقسيم العجينة عن طريق القطع الدائرية، وبعد تقطيع العجينة لدوائر يتم عمل ثقب داخل كل عجينة منهم، وتترك في صينية لمدة نصف الساعة مع مراعاة تغطيتها.

يتم بعد ذلك وضع الدونات في الزيت بعد تسخينه حتى يتغير لونها ومن ثم إخراجها ووضعها على مناديل المطبخ حتى تجف من الزيت وتوضع بعد ذلك في طبق به سكر التزيين وتقلب على الوجهين وبعدها يتم تقديمها للأطفال.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *