أماكن ترفيه في مكة المكرمة، هذا هو موضوعنا في هذا المقال، ولا داعي للاستغراب أبداً عزيزي قارئ “ثقفني“، فإنك إن كنت تبحث عن أفضل أماكن التنزه والسياحة والترفيه في مدينة مكة بشكل خاص، فهنا سوف تجد بغيتك وهدفك، فبالإضافة إلى أن مكة تعتبر مركز السياحة الدينية في الشرق الأوسط لجميع المسلمين حول العالم لوجود الحرم المكي والمسجد النبوي الشريف، وهي مهبط الوحي الأول على نبي المسلمين، فإنه توجد أيضا العديد من الأماكن الترفيهية والألعاب والمتنزهات العائلية للعب والمرح، وهذا هو ما سيتم التركيز عليه في هذا المقال، حيث سنتناول أفضل أماكن ترفيه في مكة كالحدائق العامة والملاهي وغيرها مما يبحث عنه كثير من الناس.

أفضل أماكن ترفيه في مكة

فيما يلي سنسرد بالترتيب أفضل الأماكن الترفيهية والسياحية في مكة وذلك على النحو التالي.

1- متحف مكة

1- متحف مكة

هو من أهم الوجهات السياحية في مكة، حيث تم بدء العمل فيه عام 1946، وتم افتتاحه في البداية كمدرسة، لكن الآن يضم العديد من القاعات التي تعرض الآثار السعودية. والتي منها ما ينسب إلى عصور ما قبل التاريخ وإلى عصرنا الحالي. فتوجد به قاعات تعرض التاريخ الطبيعي والجيولوجي لمكة المكرمة وأيضا هناك قاعات أخرى تعرض السيرة النبوية الشريفة. فهو مكان يستطيع فيه الصغار والكبار قضاء وقت ممتع وتعليمي شيق ومثير.

2- ملاهي الحكير مكة

2- ملاهي الحكير مكة

هي من أكبر مدن الألعاب الترفيهية في مكة، وتقع في مفترق طرق بين طريق مكة-المدينة، ومكة-الطائف، في وسط حديقة شبه الجزيرة العربية. وتضم تلك الملاهي عدداً من المقاهي وساحات انتظار للأطفال وأماكن للجلسات العائلية، وبالإضافة إلى ذلك فهي تضم صالات مغلقة تم تزويدها بأحدث الوسائل التقنية والترفيهية. وعدد آخر من الملاهي المائية والكهربائية الضخمة والمتقدمة. ويطلق عليها اسم آخر هو “الحكير تايم مكة“.

3- حديقة الحسينية من أفضل الأماكن الترفيهية في مكة

3- حديقة الحسينية من أفضل الأماكن الترفيهية في مكة

تعتبر حقاً من أكبر المنتزهات العائلية في مكة، حيث تم التصميم لها وفقاً لأحدث الطرز الهندسية والمعمارية، وتضم حديقة الحسينية أكبر الملاعب الرياضية وساحات الألعاب للأطفال. ولن نبالغ إذا قلنا أنك لن تصدق جمال المكان حتى تراه، فمعظم الزائرين لمكة يحرصون على الذهاب لهذا المكان الفخم. وعنوانها هو: المشاعر 24246، السعودية.

4- حديقة الفنون الخضراء

4- حديقة الفنون الخضراء

وتقع في محافظة خليص، وهي من اسمها تحتوي على مساحات خضراء على أشكال فنية إبداعية مبتكرة بهدف إمتاع الأطفال. وفيها أماكن شاسعة لممارسة رياضة المشي والجري، وأماكن مظللة للجلوس. وأماكن أخرى للعائلات والعديد من الملاهي أيضا للأطفال للاستمتاع بأفضل وقت في العطلات الدراسية وفي جو صحي ومريح. وتنظم الحديقة في أوقات معينة العديد من الرحلات الترفيهية.

5- ترويقة القهوة من أفضل أماكن الترفيه للنساء في مكة

كافيه ترويقة القهوة_مكة_ترفيهي

يعتبر كافيه “ترويقة القهوة” من أول الكافهيات النسائية في مكة المكرمة. ويقع بالتحديد في حي العوالي، وهو من أفضل الأماكن التي يمكن للنساء فيها أن تذوق ألوانا من الترفيه، ومن أفضل أنواع السياحة. وغير مسموح بدخول الرجال قط؛ والعاملين في المكان هم من النساء أيضا.

ويقدم الكافيه، مجموعة متنوعة من المأكولات، والمشروبات، ولعل من أشهر المشروبات هو القهوة العربية. وكذلك هناك بند الحلويات اللذيذة.

 

6- ملاهي منتجع أسماء الدانة

ملاهي منتجع أسماك الدانة_ أماكن ترفيه_
صورة أرشيفية

وتحتوي هذه الملاهي على العديد من المزايا الرائعة، منها الألعاب المائية الرائعة بشكل خيالي. حيث يتذوق الأطفال معنى متعة الملاهي والألعاب لكن بشكل جدي وفعال حيث أن المنتجع يعتبر من أجمل أماكن الفسح والخروج في مكة. بالإضافة إلى ذلك فيوجد مطعم للأسماك لكن ليست بالأطعمة المعتادة. وإنما توجد أكلات لا تنسى كما نقل الكثير من الزائرين للمنتجع. وباختصار شديد فهو ملهى للأطفال والكبار معاً حيث يوجد ركن خاص بالعائلات.

7- الحديقة المائية

أماكن ترفيه في مكة

من الأماكن الرائعة، والممتعة بشكل كبير جدا للأطفال، حيث التنوع في الألعاب المائية، والمكان يبعد عن الحرم 30 دقيقة. وهو متاح جميع أيام الأسبوع.

ويوجد بالحديقة المائية أكثر من مسبح للأطفال، لكن تذكرة الدخول للأطفال الراغبين بالسباحة هي 25 ريال. والكبار 10 ريال.

وتتوافر في الحديقة المائية خدمات متميزة من قبل طاقم عمل جاهز للخدمة في أي وقت، كما أنه يوجد أكشاك لبيع الأيسكريم، وبيع جميع المسليات التي يرغب بها الاطفال. وذلك لقضاء وقت ممتع.

ويمكنك أن تحضر جميع أنواع الوجبات من خارج الحديقة، وتدخل بها إلى المكان بكل حرية. وعد وجود تقييدات.

والعنوان هو طريق العوالي، منطقة الهدا_ مكة المكرمة 24291.

تابعنا الآن:

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.