أماكن ترفيهية للأطفال في جدة

أماكن ترفيهية للأطفال في جدة، هذا ما يبحث عنه الكثير من العائلات في جدة والمناطق المحيطة بها، وذلك لأن الأوقات الجميلة والذكريات السعيدة التي تعمر طويلاً في الذاكرة الأسرية والعائلية لا تتحقق إلا في أماكن لا تنسى، لكن في كثير من الأحيان قد يكون البحث عن أماكن ترفيهية للأطفال مرهق للغاية ومحير بدرجة كبيرة، خاصة وأن العديد من أماكن التسوق والترفيه لا توفر غالباً مساحة ترفيهية خاصة بالأطفال، ولهذا السبب اختار لكم موقع “ثقفني” عدداً من أفضل الأماكن الترفيهية في جدة، والتي يمكن الذهاب إليها في أيام العطلات المدرسية للأطفال، وهي بطبيعة الحال تصلح لمرحلة الشباب وباقي المراحل العمرية، ولا يجب أن ننسى أن جدة من أهم مدن السياحة في السعودية وتلقب بعروس البحر الأحمر أيضا، كما أنها عاصمة الثقافة والسياحة في المملكة، وتحتوي على عدد كبير من الملاهي التي تستحق اصطحاب أطفالك إليها.

أماكن ترفيهية للأطفال في جدة

في السطور القادمة سوف ننتقل بك عزيزي القارئ لأروع الأماكن في جدة للترفيه وخاصة للأطفال، فتابع معنا.

1- جزيرة الشراع

جزيرة الشراع - أماكن ترفيهية للأطفال في جدة- ثقفني

تطل الجزيرة على ساحل البحر الأحمر، وفيها عدد كبير من الألعاب المائية والمسابح المعدة خصيصاً للأطفال. والتي يعشقها الأطفال مع العديد من الأنشطة الترفيهية والتعليمية المناسبة لسن الطفولة.

وتعود تسمية “شراع جدة”، إلى الشكل الهندسي للجزيرة والذي تم تصميمه بطريقة فنية رائعة على شكل أشرعة بيضاء متداخلة في بعضها. وفي جهة واحدة أيضا.

كما تضم أيضا الجزيرة مسبح مجهز للكبار بأعماق مختلفة ومعقم، بالإضافة إلى صالة للتزلج على الجليد وأخرى للعروض الترفيهية المتنوعة، كما تتصل الجزيرة من ناحية منتزهها بجزيرة في البحر صغيرة عن طريق جسر عائم، حيث تراس مجهز لأجمل الجلسات.

2- واحة جدة للعلوم الترفيهية

واحة جدة للعلوم الترفيهية: أماكن ترفيهية للأطفال في جدة

هي وجهة تعليمية بأساليب ترفيهية من الطراز الأول، فهي منارة للمعرفة والعلوم، ويقصدها الزوار من كافة الأعمار. لكن تم إنشاؤها عام 2009، وهي تتكون من 6 صالات للعلوم المختلفة وهي:

  • صالة الهواء والطيران.
  • صالة العجائب المائية.
  • وصالة الروبوت.
  • صالة الرياضيات والفيزياء.
  • صالة علماء المستقبل.
  • وصالة جسم الإنسان.

وهذه الصالات مهمتها الرئيسية تقديم المعلومة العلمية في شكل رسومات تفصيلية. ومجسمات علمية لتسهيل وصول المعلومة للفئات العمرية الصغيرة. وتقع الواحة في جنوب جدة، ساوث مول بحي الحجر.

3- فقيه أكواريوم من الأماكن الترفيهية المتميزة للأطفال في جدة

3- فقيه أكواريوم من الأماكن الترفيهية المتميزة للأطفال في جدة
فقيه أكواريوم

ويقع هذا المكان في محيط بحيرة النورس الواقع في كورنيش جدة، وهو أيضا مكان تعليمي ترفيهي، لكن مع عجائب أعماق البحار والمحيطات وما تحويه من كائنات غريبة وعجيبة من أسماك القرش، وفرس البحر والسلاحف البحرية الحمراء، وأكثر من 200 نوع آخر من الأحياء المائية. مثل الدلافين والهامور وأسماك النابليون.

يعتبر فقيه أكواريوم المكان الوحيد في المملكة العربية السعودية من نوعه، حيث يعتبر وجهة ترفيهية وتعليمية في ذات الوقت.

ويعرض عجائب الحياة المائية في البحر الأحمر على وجه الخصوص، وعجائب البيئات البحرية المتنوعة على مستوى العالم بوجه عام.

ويمكن للعائلات وأطفالها الاستمتاع بحياة ترفيهية لا ينساها الكبير قبل الصغير، وعروض الدلافين والسباحة معها أيضا.

ولأن الصور التذكارية تحلو مع تجربة المغامرة، فبالطبع لن يجد الأطفال فرصة أفضل من التقاط أروع الصور التذكارية أثناء السباحة مع الدلافين.

فقيه أكواريوم.. عرض الدلافين.. أماكن ترفيه للأطفال في جدة
فقيه أكواريوم

4- كورنيش جدة

4- كورنيش جدة

وهنا تتعدد الأماكن الترفيهية والشواطئ الرملية الذهبية، والمشاهد الخلابة الساحرة، والطبيعة التي لا يشعر معها المغترب بالملل أو الضجر أيضا. حيث المساحات الممتدة للنزهة العائلية ولعب الأطفال في الحدائق والممرات الرائعة للمشي. هذا كله بالإضافة لطول الكورنيش 4.2 كم، والذي يتم فيه استئجار الدراجات للكبار والصغار وأخذ جولة ممتعة.

5- أكوا بارك

أماكن ترفيهية للأطفال في جدة

 

يعتبر أكوا بارك من الأماكن الراقية والمثالية في ذات الوقت، وذلك بسبب احتوائه على ملاهي مائية للكبار والصغار، بحيث يستمتع جميع أفراد العائلة، وجدير بالذكر أن هذا المكان يتوافد إليه الزوار في كل أوقات العام، فضلاً عن أوقات العطلات. ويقع هذا المنتزه شمال جدة باتجاه المدينة المنورة.

6- ملاهي آيس لاند من أمتع الأماكن الترفيهية للأطفال في جدة

6- ملاهي آيس لاند من أمتع الأماكن الترفيهية للأطفال في جدة

تعتبر ملاهي آيس لاند من الأماكن الترفيهية المليئة بالإثارة والمتعة للأطفال والكبار على حد سواء، ففيها أشكال مختلفة من ألعاب المرح والفرح مثل مجموعة ألعاب الإثارة والتزلج على الجليد، ورياضات ذات طابع خاص أيضا كالبلياردو والبولينج والكارتينج والترومبلين أيضا، كما يوجد أيضا ملعب لكرة القدم. وغيرها من مرافق الترفيه المحصنة بأعلى درجات الأمان.

كما توجد عروض خاصة تقدمها ملاهي آيس لاند لأصدقائها ومرتاديها، وذلك مثل “اشتري بطاقات اللعب الآن“.

وتقع ملاهي آيس لاند على شارع الأمير سلطان في جدة، لكن يغطي مساحة كبيرة ويتكون من عدة طوابق. مع العديد من المحلات والمطاعم، وباختصار فإن آيس لاند يوفر تجربة ممتعة للأطفال والكبار فرادى وعوائل.

7- كيدزانيا

7- كيدزانيا- ثقفني

من أفضل أماكن الترفيه والتعليم للأطفال بجدة، وتنفرد هذه المدينة بأنها تعمل على تنمية مهارات الطفل وليس تسليته وترفيهه وفقط. والجميل في المدينة أيضا أنها توفر برامج لجميع الفئات العمرية والاجتماعية، حيث هناك عدة اختيارات مختلفة عن بعضها البعض، وهذه الاختيارات هي:

  • دخول الفئة العمرية للأطفال من 2 إلى 3 سنوات بسعر 59 ريال سعودي.
  • الفئة العمرية من 4 إلى 14 سنة بسعر 90 ريال سعودي.
  • دخول ذوي الاحتياجات الخاصة ب 35 ر.س.
  • الشخص البالغ يكون دخوله بتذكرة من فئة 49 ريال سعودي.

وعنوان المدينة في جدة بالتفصيل هو: النزهة، مول العرب، بوابة رقم 6 بالطابق الثاني.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *