ولي العهد السعودي يعلن عن مبادرة السعودية الخضراء ومبادرة الشرق الأوسط الاخضر

ولي العهد السعودي يعلن عن مبادرة السعودية الخضراء ومبادرة الشرق الأوسط الاخضر

ولي العهد السعودي يعلن عن مبادرة السعودية الخضراء ومبادرة الشرق الأوسط الاخضر وذلك عبر سياسته التي وصفها الكثير بالشبابية ,ويشهد العالم حالياً أن الأمير محمد بن سلمان يسعى لحماية الطبيعة والمنطقة, كما لاحظ الجميع منذ فترة توليه منصب ولي العهد تغير الكثير من الأحوال في المملكة العربية السعودية وبالأخص في مجالات الرياضة والشباب, وقام بفتح مشاريع كثيرة تخدم المملكة والمنطقة بشكل عام مثل نظام إلغاء الكفيل .

تفاصيل مبادرة السعودية الخضراء

وقال الأمير محمد بن سلمان ولي العهد السعودي “المبادرتان سترسمان توجه المملكة والمنطقة في حماية الأرض ووضعها في خارطة طريق ذات معالم واضحة وطموحة, وستسهمان بشكل قوي بتحقيق المستهدفات العالمية”.

وأضاف قائلاً “بصفتنا منتجاً رائداً للنفط ندرك تماماً نصيبنا من المسؤولية في دفع عجلة مكافحة أزمة المناخ وأنه مثل ما تمثل دورنا الريادي في استقرار أسواق الطاقة خلال عصر النفط والغاز, فإننا سنعمل لقيادة الحقبة الخضراء القادمة”.

أهداف مبادرة السعودية الخضراء

وأكد ولي العهد السعودي أن المبادرة السعودية الخضراء ستعمل على تخفيض الانبعاثات الكربونية باكثر من أربعة بالمائة من المساهمات العالمية, وذلك من خلال القيام بمشاريع الطاقة المتجددة والتي ستوفر خمسين بالمائة من إنتاج الكهرباء داخل المملكة العربية السعودية بقدوم عام 2030.

وبين أن المملكة العربية السعودية مصممة على إحداث تأثير عالمي دائم وانطلاقاً من دورها الريادي, سوف تبدأ العمل على مبادرة الشرق الأوسط الأخضر مع الدول الشقيقة في مجلس التعاون الخليجي وفي الشرق الأوسط.

خطة عمل مبادرة السعودية الخضراء

ولفت أن المملكة العربية السعودية سوف تعمل بالشراكة مع دول الشرق الأوسط على زرع أربعين مليار شجرة تنفيذاً لبرنامج تشجير لزراعة خمسين مليار شجرة, ويعد هذا أضخم برنامج زراعي لإعادة التشجير في العالم وهو ضعف عدد شجيرات السورالاخضر العظيم في منطقة الساحل.

وقد بين أن المملكة قامت برفع مستوى جودة الحياة للمواطنين وللأشخاص المقيمين في السعودية, حيث نفذت هيكلة شاملة لقطاع البيئة وتأسيس القوات الخاصة بالأمن البيئي في عام 2019, ورفع نسبة تغطية المحميات الطبيعية في المملكة العربية السعودية, وفي الحقيقة أن المملكة شهدت تطوراً ملحوظاً بعد تولي ولي العهد منصبه عام 2015.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *