التخطي إلى المحتوى

استعلام مبلغ المساعدات المقطوعة برقم الايبان 1440، إذ أتاحت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية إمكانية استعلام مبلغ المساعدات المقطوعة اليوم،حيث أكد وكيل وزارة العمل والتنمية الاجتماعية السعودي على أن برنامج استعلام مبلغ المساعدات المقطوعة 1440-1441 برقم الطلب أو الهويه الكترونياً في الضمان الاجتماعي هو واحد من أبرز البرامج التي أطلقتها وكالة الضمان الاجتماعي، وذلك للعمل علي تحسين معيشة الأسر ذات الدخل المحدود سواء هؤلاء الذين يحصلون، على معاشات الضمان الاجتماعي أو آخرين.

رابط استعلام مبلغ المساعدات المقطوعة

تعمل آلية المساعدات في الضمان الاجتماعي طبقا لمعايير محددة قامت بوضعها وزارة العمل والتنمية الاجتماعية، ومن تلك المعايير والضوابط مقدار دخل الأسرة، وعدد أفراد الأسرة، ويشترط ألا يتعدى المبلغ الذي يتم صرفه من خلال برنامج المساعدات المقطوعة الثلاثون ألف ريال سعودي كأقصى حد وذلك على مدار العام الواحد.

وزارة العمل والتنمية الاجتماعية تقوم بإيداع المبالغ الخاصة بالمساعدات المقطوعة بطريقة مباشرة، في الحسابات التابعة للمستفيدين منها وتم إيداع جملة المبالغ المستحقة للمستفيدين، من خلال برنامج المساعدات المقطوعة عن الشهر الحالي، ويمكن التعرف على الفئات المشمولة بالمساعدات المقطوعة وتفاصيل الضمان الاجتماعي .

فيما يلي نقدم شرح مفصل عن تفاصيل برنامج المساعدات المقطوعة، وطريقة الاستعلام عن أسماء مشمولي معاشات الضمان الاجتماعي برقم السجل والطلب، وخطوات تحديث البيانات لمستحقي المقطوعة من الضمان من خلال العرض التقديمي المفصل، رابط استعلام الضمان الاجتماعي الآن والمقطوعة.

رابط تحديث بيانات مستفيدي الضمان الاجتماعي

استعلام مبلغ المساعدات المقطوعة عقب أن حدثت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية رابط جديد مؤخرا للاستعلام عن المقطوعه، وذلك من خلال بوابة الكترونية تخص المستفيدين من برنامج الضمان الاجتماعي، كما يمكن الاتصال على أحد الأرقام التالية للاستعلام عن مبالغ المساعدات المقطوعه:

  • من التليفون الثابت على رقم 8001222777
  • أو من الجوال على رقم 0112915588

طريقة الاستعلام عن رقم الايبان لمشمولي الضمان والمقطوعة

متابعة استعلام مبلغ المساعدات المقطوعة وذلك ليتم اخذ رقم الطلب الخاص بالمساعدة المقطوعة وهو رقم الايبان، ومن خلال رقم الآيبان يتم الاستعلام عبر رابط موقع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية تسجيل الدخول على الرابط الرسمي الكترونيا.

بالنسبة إلى استعلام مبلغ المساعدات المقطوعة يمكن إجراء عملية تحديث البيانات أيضا لمستحقي معاشات الضمان الاجتماعي، وعند إدخال رقم السجل المدني يتم الضغط على الرقم 2، للاستعلام عن البرنامج ثم رقم 1 للاستعلام عن المساعده المقطوعه.

وعند سماع رقم الطلب يتم كتابته فورا ومن ثم الدخول إلى البوابة الإلكترونية، وكتابة رقم الطلب الذي تم أخذه مع رقم السجل المدني ثم المساعدة المقطوعة استعلام الرصيد عقب إيداع المعاش الضماني في حسابات المستفيدين البنكية مباشرة.

يذكر أن أودعت وزارة العمل والتنمية، مبلغ 1.98 مليار ريال سعودي شهر فبراير الجاري في الحساب البنكية لمستفيدي ومستفيدات مقطوعة الضمان الاجتماعي لعام 1440، ومتاح الاستعلام برقم الطلب أو رقم السجل المدني عن مبلغ الضمان.

أفادت الوزارة من جانبها ضرورة متابعة الصرف لمبالغ الضمان الاجتماعي، وفي حال وجود أي استفسار أو استعلام مبلغ المساعدات المقطوعة لمستحقي مقطوعة الضمان، يمكنهم مراجعة أقرب فرع وكالة الضمان بالقرب من مدينتهم القاطنين بها.

التعليقات

    1. أودعت العمل والتنمية دفعة جديدة لمستحقي المساعدة المقطوعة في حسايات المستفيدين البنكية، ويمكن استعلام المساعدات المقطوعة الأن عبر رابط البوابة الالكترونية لوزارة العمل والتنمية الاجتماعية.

    1. قريبا ان شاء الله يتم نزول المساعدة المقطوعة، ويمكن استعلام مبلغ المساعدات المقطوعة 1438 من خلال الموقع الالكتروني والرسمي لوزارة العمل والتنمية الاجتماعية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.