خطوات الاستعلام عن اسم الكفيل برقم الإقامة

خطوات الاستعلام عن اسم الكفيل برقم الإقامة

توفر وزارة الداخلية في المملكة العربية السعودية، خدمة الاستعلام عن اسم الكفيل برقم الإقامة، ضمن الخدمات المميزة التي توفرها الوزارة إلي جميع المواطنين والمقيمين في المملكة، وذلك عبر البوابة الإلكترونية الخاصة بها وهي منصة أبشر وذلك ضمن خطة السلطات السعودية في تحويل جميع الخدمات من الطريقة التلقيدية إلي الإلكترونية الرقمية بما يتناسب مع رؤية المملكة 2030 ولتوفير الكثير من الوقت والجهد عليهم بدلا من الانتظار الطويل في طوابير، كما وفرت الوزارة خدمة الاستعلام عن المنشأت برقم الهوية بشكل إلكتروني بالإضافة إلي العديد من الخدمات الإلكترونية الآخري من خلال منصة أبشر.

وفي السطور التالية نتعرف علي كيفية الاستعلام عن اسم الكفيل برقم الهوية بشكل إلكتروني من خلال منصة أبشر بالإضافة إلي الاستعلام عن نطاق مؤسسة باستخدام السجل التجاري وغيرها من المعلومات الهامة.

طريقة الاستعلام عن اسم الكفيل برقم الإقامة

تقدم وزارة الداخلية السعودية من خلال منظمتها الإلكترونية أبشر خدمة الاستعلام عن اسم الكفيل باستخدام رقم الإقامة ضمن الخدمات المميزة حيث يمكنهم الاستعلام بشكل إلكتروني من خلال إتباع الخطوات التالية:

  • الدخول مباشرة إلي موقع وزارة الخارجية السعودي الإلكتروني.
  • الذهاب غلي بوابة المواطنين عبر الضغط علي بوابة التاشيرات الخاصة بالاستعلام عن اسم الكفيل.
  • الضغط علي أيقونة مقيم ومنها يتم الدخول إلي صفحة جديدة في الموقع ومنها يتم اختيار طلب زيارة عائلية.
  • إدخال البيانات المطلوبة الخاصة بالوافد أو المقيم بعد ظهور الصفحة الخاصة بها.
  • التأكد من صحة البيانات المدخلة لاستكمال عملية الاستعلام.
  • بعد الانتهاء من تعبئة البيانات يتم الضغط علي أيقونة عرض لتظهر جميع المعلومات الخاصة بالكفيل ومنها الاسم والرقم الوطني وجميع المعلومات المطلوبة.
  • وبعد الانتهاء من الخطوات السابقة يمكن للوافد معرفة جميع المعلومات الخاصة بالكفيل واختيار طبيعة المعاملات التي يحتاجه الكفيل.
 خطوات الاستعلام عن اسم الكفيل برقم الإقامة
خطوات الاستعلام عن اسم الكفيل برقم الإقامة

الاستعلام عن منشأة برقم الهوية

يمكن للمواطنين والمقيمين في المملكة العربية الاستعلام عن منشأة برقم الهوية بشكل إلكتروني وذلك عبر الدخول علي الموقع الإلكتروني الخاص بوزارة الموارد البشرة والتنمية الاجتماعي أو من خلال الدخول علي منصة مسار التابعة للوزارة ويمكن الاستعلام من خلال إتباع الخطوات التالية:

  1. الدخول مباشرة إلي موقع وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية.
  2. اختيار خيار خدمات الوزارة الموجودة في الصفحة الرئيسية ومنها يتم الذهاب إلي تبويب دليل الخدمات.
  3. الضغط علي خيار تقييم المنشأة في نظاقات ومنها يتم الضغط علي أيقونة بدء الخدمة.
  4. إدخال رقم الهوية ومن ثم يتم كتابة كلمة المرور الخاصة والضغط علي أيقونة تسجيل الدخول علي حسابه بموقع الوزارة.
  5. تعبئة البيانات المطلوبة الظاهرة في الصفحة الرئيسية والخاصة بالمنشأة لتظهر كافة البيانات والمعلومات الخاصة بالمنشأة والفروع المتعلقة بها وغيرها من المعلومات.

الاستعلام عن نطاق مؤسسة برقم السجل التجاري

تقدم وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية العديد من الخدمات المميزة بشكل إلكتروني حيث وفرت الكثير من الوقت والجهد علي المواطنين والمقيمين في المملكة، ومن هذه الخدمات خدمة الاستعلام عن مؤسسة باستخدام السجل التجاري في أي منطقة من مناطق المملكة، حيث تهدف الوزارة إلي تحسين ورفع كفاءة عمل القطاعات العاملة في المملكة، ويمكن الاستعلام عن نطاق مؤسسة برقم السجل من خلال الدخول علي موقع وزارة التنمية الاجتماعية والموارد البشرية وإتباع الخطوات التالية:

  • الدخول مباشرة إلي الموقع الإلكتروني الخاصة بوزارة التنمية الاجتماعية والموارد البشرية.
  • اختيار خدمة الاستعلامات الإلكترونية الموجودة في الصفحة الرئيسية ومنها يتم اختيار خدمة الاستعلام عن المؤسسة برقم السجل.
  • إدخال رقم السجل التجاري الخاص بالمؤسسة المرغوب الاستعلام عنها ومن ثم يتم الضغط علي أيقونة بحث.
  • الانتقال بشكل تلقائي إلي صفحة البيانات الخاصبة بالاستعلام حيث تظهر جميع المعلومات الخاصة بالمؤسسة المرغوب الاستعلام عنها.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *