ننشر رابط استعلام عن نتائج نظام نور برقم الهوية ورمز التحقق فقط 1442 Noor Results من حساب ولي الأمر أو الطالب/ة لاستخراج نتائج الطلاب الفصل الدراسي الثاني للعام الدراسي الحالي 1442هـ أو استخراج شهادات الطالبات والطلاب “إشعارات الفصل” فور إطلاق وزارة التعليم عام رابط تسجيل نظام نور برقم الهوية فقط لولي الأمر أو الطالب والطالبة بشكل رسمي، حيث أوقفت الوزارة موقع نور بالهوية فقط لحين الانتهاء من فترة اختبارات الطلاب الفصل الثاني ورصد الدرجات ومراجعتها وتدقيقها عبر نظام نور 1442، فبعد الانتهاء من كافة الخطوات المذكورة وفق خطة التقويم الدراسي المعدل بأمر ملكي، سيتم إطلاق وتفعيل رابط نظام نور بالسجل المدني لولي الأمر وبدون رقم سري ورمز التحقق، ويمكنكم الآن التعرف على موعد تفعيل نظام نور برقم الهوية فقط من وزارة التعليم عام.

نتائج نظام نور برقم الهوية 1442

يبحث أولياء الأمور والطلاب والطالبات في الوقت الحالي عن الموقع الرسمي لنظام نور بالهوية الوطنية فقط لسهولة استخراج نتائج الطلاب من خلاله، حيث يتطلب فقط إدخال رقم الهوية الوطنية أو رقم السجل المدني لولي الأمر أو الطالب، ثم كتابة رمز التحقق والنقر على “ابحث”، وسيتم عرض نتائج الطلاب أو شهادات الطلاب بشكل مباشر دون عناء كتابة اسم المستخدم وكلمة المرور.

كما يمكن من خلال نظام نور التعليمي المركزي لولي الأمر الذي يتم الدخول إليه عن طريق تعبئة البيانات الشخصية، الاستعلام الآن عن نتائج الطلاب بالمدارس التي أعلنت رسمياً عن إطلاق نتائج الطلاب الفترة الثانية الفصل الدراسي الثاني للعام الدراسي الجاري، أو استخراج نتائج الصفين الأول والثاني الابتدائي الفصل الدراسي الثاني بعد اعتمادها من قبل بعض المدارس بالمملكة.

وفي حال دخول ولي الأمر عن طريق تعبئة اسم المستخدم وكلمة المرور الخاصة بالحساب الشخصي، فهنا قد يواجه ولي الأمر مشكلة نسيان اسم المستخدم أو كلمة المرور، لذلك قمنا بتوفير الطريقة الصحيحة لإعادة ضبط اسم المستخدم أو كلمة المرور من حساب ولي الأمر عبر موقع ثقفني.

خطوات الإطلاع على نتائج الطلاب

تم الإعلان من جانب كافة المدارس الابتدائية بالمملكة العربية السعودية عن الانتهاء من رصد الدرجات للطلاب والطالبات الفصل الدراسي الثاني للصفوف العليا واعتمادها من قبل قادة المدارس، ومن ثم نشر شهادات الطلاب عبر نظام نور لولي الأمر 1442، حيث يستطيع ولي الأمر الآن استخراج نتائج أبنائه من خلال الحساب الخاص به أو من حساب الطالب.

كما تم الإعلان عن إطلاق ونشر نتائج الطلاب المتوسطة من قبل بعض المدارس، ويمكنكم عرض نتائج الطلاب من خلال النقر على أيقونة “التقارير” للطالب المراد عرض نتيجته، ثم من كشوف الدرجات قم بالنقر على “إشعار بنتيجة الطالب”، واختيار الفصل الدراسي ثم النقر على أيقونة “ابحث”، وسيتم عرض النتيجة للطالب، ويمكنكم التعرف على خطوات استخراج نتائج نظام نور من حساب ولي الأمر عن طريق الفيديو التالي:

خطوات إعادة ضبط اسم المستخدم وكلمة المرور في نظام نور 1442

لحل مشكلة نسيان اسم المستخدم أو كلمة المرور لكي يتمكن المستخدم من دخول الحساب الخاص به على نظام نور 1442، فيجب إعادة تعيين أو إعادة ضبط كلمة السر أو اسم المستخدم، وذلك من خلال النقر على أيقونة “هل نسيت اسم المستخدم أو كلمة المرور؟”، ثم اتباع خطوات إعادة الضبط مرة أخرى الموضحة بالفيديو التالي:

موقع نور بالهوية وزارة التعليم 1442

نظراً لزيادة الضغط من قبل مستخدمي نظام نور التعليمي على موقع نور الإلكتروني لاستخراج النتائج، فمن المحتمل أن تجد النظام التعليمي الإلكتروني معلقاً أو لم يستجب من المرة الأولى، وهنا يجب المحاولة مرة أخرى لكي تتمكن من الدخول إلى الحساب الخاص بك في برنامج نور للتعليم عن بعد التابع لوزارة التعليم عام  الرسمي المرفق بالتالي:

رابط دخول نظام نور (noor.moe.gov.sa) المركزي.

وسيتم الاستجابة لطلب الدخول بعد تعبئة اسم المستخدم وكلمة المرور بشكل صحيح، وسيتم توفير رابط نظام نور بالسجل المدني الرسمي فور تفعيله من جانب الوزارة لاستخراج نتائج الطلاب بالسجل المدني لولي الأمر فقط وبدون رقم سري، أو الإطلاع على شهادات الطلاب برقم الهوية الوطنية ورمز التحقق فقط.

نتائج نظام نور برقم الهوية 1442 استخراج شهادات الطلاب الفصل الثاني: Noor Results
نظام نور نتائج الطلاب بوابة المستقبل، كيف أدخل نظام نور

تقديرات المقررات الدراسية في نظام نور

يمكنكم التعرف على التقديرات للمقررات الدراسية والمعدلات الفصلية والتراكمية  ورمز التقدير والدرجة أو المعدل من خلال الجدول التوضيحي التالي:

م التقدير رمز التقدير المعدل أو الدرجة
1 ممتاز مرتفع أ+ من 95 إلى 100
2 ممتاز أ من 90 إلى أقل من 95
3 جيد جداً مرتفع ب+ من 85 إلى أقل من 90
4 جيد جداً ب من 80 إلى أقل من 85
5 جيد مرتفع ج+ من 75 إلى أقل من 80
6 جيد ج من 65 إلى أقل من 75
7 مقبول مرتفع د+ من 60 إلى أقل من 65
8 مقبول د من 50 إلى أقل من 60
9 غير مجتاز راسب ر أقل من 50
10 محروم ن صفر “محروم”
11 ناقص غير مكتمل ص “مؤجل”

طريقة استخراج وطباعة شهادة مرتبة الشرف في نظام نور

حيث أن العام الحالي 1442 هو العام الذي سوف تتخرج به أول دفعة نظام مقررات لدى المدارس التي تطبق النظام بعد تعميم التوسع الكلي، حيث ينص دليل نظام المقررات على منح مرتبة الشرف الألى للخريجين والخريجات الحاصلات على معدل تراكمي 97% فأكثر.

ومنح مرتبة الشرف الثانية للخرجيات والخريجين الحاصلين على معدل تراكمي 95% وأقل من 97% بشرط عدم وجود رسوب وتخرج الطالب في مدة يكون الحد الأقصى لها 3 سنوات، فقد قمنا بتوفير خطوات استخراج وطباعة شهادة مرتبة الشرف من نظام نور لنتائج الطلاب لخريجي وخريجات الصف الثالث الثانوي فيما يلي:

  1. دخول نظام نور 1442.
  2. من التقارير > تقارير المقررات > مرتبة الشرف.
  3. تعبئة فصل التخرج، ثم اختيار اسم الطالب/الطالبة، ثم إدخال الرقم الأكاديمي للطالب/ة.
  4. النقر على أيقونة عرض وتحميل الشهادة بصيغة pdf ثم طباعتها.

وهناك بعض الملاحظات الهامة الواجب التعرف عليها وهي أن شهادة مرتبة الشرف لن تظهر إلا بعد الموافقة على كافة درجات المقررات، كما لن تظهر بعد تخريج الطالبات في نظام نور المركزي، لذلك يجب الحرص على استخراجها قبل التخريج، ويمكن الاستعانة بكشف أوائل الطلاب وفق المعدل التراكمي للطالب أو الطالبة والرقم الأكاديمي.

نظام نور لنتائج الطلاب المركزي 1442

بعد الانتهاء من رصد الدرجات في نظام نور لنتائج الطلاب 1442 للطلاب والطالبات ومراجعتها وتدقيقها على نظام نور للنتائج يتم طباعة المسودات ومراجعتها وحفظها في إدارة المدرسة بعد أن يتم ختمها وتوقيعها من قبل قائد المدرسة من قام بتدقيق الدرجات، ثم يتم إغلاق رصد الدرجات في نظام نور المركزي.

ثم يتم استخراج كشوف الطلاب المكملين وإعطاء الطالب إشعاراً بمواد الإكمال، وموعد اختبار الدور الثاني الفصل الدراسي الثاني، ثم يتم إعلان النتيجة للطلاب والطالبات وتسليم كشوف الدرجات، ويتم الدخول إلى نظام نور للنتائج من خلال اتباع رابط نظام نور ولي الأمر الرسمي المرفق بالمقال.

تسجيل نظام نور بالهوية للروضة 1443

أصدرت وزارة التعليم عام تعميم تنظيم تسجيل الأطفال في مرحلة رياض الأطفال أو الروضة 1443، وقد أوضحت به العديد من الأمور التي يهتم بها أولياء الأمور والتي يجب عليهم التعرف عليها تفصيلاً، حيث أرفقت الوزارة بالتعميم الرسمي الصادر عنها الفترة الزمنية المقررة للتسجيل في رياض الأطفال عبر نظام نور للتعليم عن بعد.

حيث بدأ نظام نور لولي الأمر في استقبال طلبات التسجيل في الروضة اعتباراً من يوم الأربعاء بتاريخ السابع من شهر أبريل 2021م الموافق لتاريخ الخامس والعشرون من شهر شعبان 1442هـ، ومن المقرر أن يستمر التسجيل في الروضات ومدارس الطفولة المبكرة الحكومية عبر موقع نور خلال العام الدراسي.

طريقة تسجيل الروضة في نظام نور 1442

يتم التسجيل في نظام نور للروضة عن طريق حساب نظام نور لولي الأمر 1442، لذلك يجب امتلاك حساباً خاصاً بولي الأمر في موقع نور المركزي، وفي حال امتلاك الحساب الخاص بولي الأمر، يتم تعبئة بيانات الدخول ثم تسجيل الدخول مباشرةً، والنقر على أيقونة تسجيل الأبناء واتباع الخطوات العامة للتسجيل.

وفي حال الرغبة في تسجيل ولي أمر جديد في نظام نور برقم الهوية الوطنية، فيتم الدخول إلى شاشة نظام نور الرئيسية، ثم النقر على أيقونة “رابط التسجيل لولي أمر جديد”، وتعبئة رقم السجل المدني، وسيتم تعبئة اسم المستخدم المقترح بشكل تلقائي، ويجب الاحتفاظ باسم المستخدم لكي يتمكن ولي الأمر من الدخول إلى حساب في المستقبل، ويمكنكم التعرف على خطوات التسجيل في الروضة من خلال الفيديو التالي:

وبعد الانتهاء من عملية التسجيل في نظام نور لولي الأمر 1442، يجب على أولياء الأمور الاحتفاظ ببيانات الدخول إلى النظام التعليمي (اسم المستخدم – كلمة المرور الخاصة بالحساب) الذي تم تسجيل الطفل بها، وذلك لأن كافة العمليات التي ستتم فيما بعد، سوف تتم من خلال الحساب نفسه، ومن يرغب في نتائج نظام نور برقم الهوية ورمز التحقق، يمكنه ذلك فور تفعيل الوزارة للرابط الرسمي.

سن قبول الأطفال في الروضة 1443 بعد التعديل

أصدرت وزارة التعليم عام بالمملكة العربية السعودية يوم الأربعاء بتاريخ 2 رمضان 1442هـ الموافق لتاريخ 14 أبريل 2021م تعميماً لجميع إدارات التعليم بالمملكة بشأن تنظيم التسجيل في مرحلة رياض الأطفال للعام الدراسي 1443هـ للتوسع ومنح الفرصة لعدد أكبر من الأطفال للالتحاق بمرحلة الروضة 1443هـ.

حيث أكدت على ضرورة اعتماد المواعيد الجديد للقبول في رياض الأطفال من قبل الإدارات التعليمية، ويمكنكم التعرف على سن القبول في رياض الأطفال بعد التعديل بالمستويين الثاني والثالث بزيادة ثلاثة أشهر من خلال الجدول التالي:

م المستوى من إلى
1 المستوى الأول (الروضات الأهلية والعالمية فقط) من 23 محرم 1439هـ الموافق لتاريخ 13 أكتوبر 2017م. حتى 22 محرم 1440هـ الموافق لتاريخ 2 أكتوبر 2018م.
2 المستوى الثاني من 23 ربيع الثاني 1438هـ الموافق لتاريخ 21 يناير 2017م. حتى 22 محرم 1439هـ الموافق لتاريخ 12 أكتوبر 2017م.
3 المستوى الثالث من 23 محرم 1437هـ الموافق لتاريخ 5 نوفمبر 2015م. حتى 22 ربيع الثاني 1438هـ الموافق لتاريخ 20 يناير 2017م.

خطوات تسجيل ولي أمر جديد أو طالب مستجد في نظام نور 1442

بعد أن أصدرت وزارة التعليم عام التعميم الخاص بتسجيل الطلاب والطالبات في الصف الأول الابتدائي للعام الدراسي 1443هـ بشكل رسمي، فقد اتجه أولياء الأمور إلى نظام نور التعليمي لتسجيل الأبناء في نظام نور 1442هـ، ومن أجل مساعدة أولياء الأمور عند تسجيل الأبناء في أول ابتدائي 1443.

لذلك قمنا بتوفير الخطوات الصحيحة لتسجيل ولي أمر جديد في نظام نور التعليمي، ثم تسجيل طالب مستجد بالصف الأول الابتدائي، حيث يمكنكم الإطلاع على خطوات التسجيل بدايةً من الدخول إلى نظام نور لولي الأمر، وحتى اكتمال عملية التسجيل بنجاح من خلال الفيديو التالي:

عدد أيام الاختبارات التحريرية 1442

أعلنت وزارة التعليم عام بالمملكة العربية السعودية عن عدد أيام الاختبارات التحريرية الفصل الدراسي الثاني للعام الدراسي الحالي 1442هـ لمراحل التعليم العام الابتدائية والمتوسطة والثانوية، حيث لا يزيد عدد أيام الاختبارات التحريرية للمرحلة الابتدائية عن خمسة أيام، بينما يكون عدد أيام الاختبارات للمرحلة المتوسطة وفقاً لعدد المواد الدراسية ولا تقل عن ستة أيام.

أما عن عدد أيام الاختبارات التحريرية النهائية للمرحلة الثانوية فيكون بعدد المقررات الدراسية ولا تقل أيام الاختبارات عن سبعة أيام، ويتم رصد درجات الطلاب بشكل مباشر في نظام نور النتائج 1442 من جانب المعلمين والمعلمات، ويمكنكم التعرف على آلية توزيع الدرجات الجديدة للمرحلة الابتدائية من خلال الفيديو التوضيحي التالي:

نظام نور الاختبارات النهائية 1442

تم الإعلان رسمياً اليوم الثلاثاء بتاريخ 13 أبريل 2021م من جانب ابتدائية ومتوسطة تحفيظ عرجاء عن إنهاء طالبات المرحلة الابتدائية الصفوف العليا اليوم الأول من اختبارات الفصل الدراسي الثاني وفق الخطة الزمنية لأعمال الاختبارات وإخراج النتائج في نظام نور ولي الأمر المركزي عن طريق منصة مدرستي التعليمية دون وجود أي صعوبات، وتم الانتهاء من رصد درجات الطالبات في نظام نور المركزي من جانب المعلمات.

كما تم الإعلان من جانب مدرسة القرشيات الابتدائية عن اعتماد نتائج الطلاب الصف الأول والثاني الابتدائي بالمدرسة الفصل الدراسي الثاني للعام الدراسي 1442هـ، ويمكن الحصول على شهادات الطلاب عن طريق الدخول إلى نظام نور ولي الأمر أو من خلال التواصل مع إدارة المدرسة.

تحديث: تم الإعلان يوم الأربعاء بتاريخ 14 أبريل 2021م من جانب مدرسة النجاح الابتدائية بالشملي وابتدائية الإمام الذهبي عن الانتهاء من رصد واعتماد درجات الفصل الدراسي الثاني للصفين الأول والثاني الابتدائي، حيث يمكن الآن الإطلاع على نتائج الطلاب من حساب نظام نور لولي الأمر لنتائج الطلاب والطالبات 1442، وذلك من خلال اتباع الرابط الرسمي المرفق بالمقال.

دور الأسرة خلال فترة الاختبارات 1442

أوضحت وزارة التعليم أن الأسرة شريك في تهيئة الأبناء للاختبارات النهائية، واستمرار الرحلة التعليمية عن بعد عبر منصة مدرستي للاختبارات التعليمية، حيث يجب على الأسرة تهيئة الجو النفسي والاجتماعي والصحي لأبنائهم الطلاب والطالبات، وتوفير البيئة المنزلية المناسبة من حيث الهدوء والإضاءة الجيدة للاستذكار.

والمحافظة على التغذية السليمة الصحية والحصول على قسط كافي من النوم لا يقل عن سبع ساعات يومياً، ومشاركة الأبناء في تنظيم أوقاتهم وتعزيز ثقتهم بأنفسهم، والحرص على جاهزية المتطلبات التقنية، والتواصل مع المرشد الطلابي عند مواجهة الأبناء مشكلة خلال الاختبار.

نتائج نظام نور وزارة التعليم

تم التأكيد من جانب وزارة التعليم عام على أهمية وضرورة تفعيل دور المعلم والمرشد والقائد في تهيئة البيئة المدرسية لمتابعة الاختبارات عن بعد التي تتم من خلال منصة مدرستي التعليمية الإلكترونية، إلى جانب تفعيل دور الإشراف الإلكتروني من أجل متابعة أعمال التقويم والقياس التي تتم لطلاب وطالبات المراحل التعليمية المختلفة، وذلك وفق طبيعة المادة والمرحلة الدراسية والصف الدراسي.

كما أعلنت الوزارة عن مواعيد انتهاء أعمال الفصل الثاني للعام الدراسي 1442هـ للطلاب والطالبات بكافة المراحل الدراسية، حيث من المقرر أن يتم إعلان نتائج الطلاب أعمال السنة لطلاب وطالبات الروضات والمرحلة الابتدائية في تاريخ التاسع من شهر رمضان الجاري.

كما سيتم رصد نتائج الطلاب والطالبات بالمرحلتين المتوسطة والثانوية في نظام نور لنتائج الطلاب وإصدار شهادات الطالبات والطلاب يوم الخميس بتاريخ السابع عشر من شهر رمضان لعام 1442هـ، ومن يرغب في استخراج نتائج الطلاب الصفين الأول والثاني الابتدائي 1442، يمكنه ذلك الآن من خلال موقع نظام نور لولي الأمر المركزي الرسمي.

طباعة شهادات الطلاب في نظام نور برقم الهوية 1442

يتم تفعيل طباعة شهادات الطلاب الصفين الأول والثاني الابتدائي في نظام نور التعليمي من خلال اعتماد المهارات من > المهارات > اعتماد تقييم الطلبة في الفصل، ثم إغلاق الدرجات من خلال الاختبارات > إغلاق إدخال الدرجات للصفين الأول والثاني الابتدائي في حال ظهور “إغلاق درجات الدور الثاني”.

وعند الإغلاق تظهر رسالة “لا يمكن إغلاق درجات الدور الثاني لوجود طلاب محولين لقرار لجنة”، ويجب هنا إنهاء وضعهم عن طريق المهارات > الاعتماد النهائي للطلاب الذين لديهم ضعف في مادة أو أكثر > إضافة لجنة المعلمين > قرار اللجنة، ويجب مراعاة أن الطالب ينتقل إلى صفاً أعلى في حال إتقان 75% من مهارات كل مادة من المواد الدراسية، ويجب أن تكون كافة مهارات الحد الأدنى من ضمنها.

لذلك يجب بعد البرامج العلاجية أن يتم تعديل المهارات وفق مستويات الإتقان الثلاث أو غير متقن وبالتالي في حال إبقاء الطالب غير متقن وظهوره في قرارات اللجنة يتم الاختيار له في قرار اللجنة يبقى في صفه، وبعد ذلك يتم ترفيع الطلاب من شؤون الطلاب > الطلاب > لتعيين صفوف الطلبة في العام الجديد “في أعلى الصفحة” لتفعيل ترفيع الطلاب من العام الحالي إلى العام المقبل “أنقر هنا”، يتم الترفيع أولاً.

ثم القيام بطباعة شهادات الطلاب من خلال النقر على >تقارير > تقارير الطلاب > شهادات الطلبة، ويتم استعلام نتائج نظام نور برقم الهوية فقط ورمز التحقق فور إطلاق الوزارة للرابط الرسمي مباشرةً، والآن يمكنكم دخول موقع نظام نور المركزي من خلال اتباع الرابط الرسمي المرفق.

إعلان النتائج اليوم عبر نظام نور 1442

تم الإعلان من جانب بعض المدارس المتوسطة والثانوية عن نشر نتائج الطلاب عبر نظام نور لنتائج الطلاب الرئيسي اليوم الأربعاء بتاريخ 27 أبريل 2021م حيث تم رفع شهادات الطلاب عبر نظام نور للشهادات من قبل المدارس التي أنهت عملية الرصد والمراجعة والتدقيق والاعتماد من قبل القادة، وقد تم إعلان النتائج اليوم من قبل المدارس التالية:

(المتوسطة الرابعة والأربعون بالمدينة المنورة – متوسطة وثانوية أبو حجر الأعلى بتعليم جازان – متوسطة أبان بن سعيد بتعليم الرياض – متوسطة وثانوية صيادة بنات بتعليم الطائف – مدرسة الغزنوي الثانوية بتعليم ينبع – ثانوية أبي عامر الأشعر ببدر – متوسطة هاشم بن عتبة بتعليم المدينة – المتوسطة الثلاثون بتعليم الرياض – مدرسة الحناية المتوسطة بنين بتعليم صبيا)، كما تم الإعلان عن نتائج نظام نور برقم الهوية ببعض المدارس الأخرى أيضاً.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: غير مسموح بنقل المحتوي الخاص بنا لعدم التبليغ