كيفية دخول نظام نور لنتائج الطلاب بالهوية 1442 للإطلاع على شهادات ابتدائي: Eduwave

كيفية دخول نظام نور لنتائج الطلاب بالهوية 1442 للإطلاع على شهادات ابتدائي: Eduwave

ننشر طريقة أو كيفية دخول نظام نور لنتائج الطلاب المركزي من حساب ولي الأمر أو من حساب الطالب لاستخراج نتائج الطلبة بمراحل التعليم العام المختلفة الابتدائية والمتوسطة والثانوية الفصل الدراسي الثاني للعام الدراسي الجاري 1442هـ، حيث يواجه معظم مستخدم موقع نور التعليمي مشكلة نسيان كلمة السر أو اسم المستخدم في نظام نور لولي الأمر 1442هـ، أو عدم معرفة كيفية استخراج نتائج الطلاب من برنامج نور المركزي، حيث ازدادت الاستفسارات حول كيف أطلع نتيجة طالب من نظام نور لأولياء الأمور noorresults الفصل الثاني، لذلك قمنا بتوفير خطوات استخراج نتائج الطلاب بكل صحيح، وكيفية إعادة تعيين اسم المستخدم وكلمة السر من حساب المستخدم في نظام نور 1442.

كيفية دخول نظام نور لنتائج الطلاب 1442

اعتمدت وزارة التعليم عام بالمملكة العربية السعودية نظام نور التعليمي التابع لها لنشر نتائج الطلاب والطالبات من خلاله، وعملت على تطوير الموقع الإلكتروني التعليمي التابع لها من أجل الارتقاء بالعملية التعليمية وتحويلها من البيئة التقليدية إلى الرقمية للتماشي مع برنامج التحول الوطني 2020 ورؤية 2030 الحكيمة للمملكة.

كيفية دخول نظام نور لنتائج الطلاب المركزي لأولياء الأمور للاستعلام عن الشهادات 1442
نظام نور لنتائج الطلاب برقم الهوية ورمز التحقق

وقد أتاحت الوزارة أمام كافة مستخدمي النظام من منسوبي العملية التعليمية مدراء الإدارات التعليمية وقادة المدارس والمعلمين والطلاب والإداريين إمكانية الحصول على حساب شخصي للدخول إلى الخدمات التعليمية التي يوفرها النظام التعليمي نور المركزي، حيث يتم الدخول إلى حساب المستفيد عن طريق تعبئة اسم المستخدم وكلمة السر الخاصة بالحساب التي تم تزويده بها من قبل إدارة المدرسة

خطوات دخول نظام نور للاستعلام عن نتائج الطلاب

سبق وأن ذكرنا أنه يتم الدخول إلى نظام نور للنتائج الصفحة الشخصية للمستخدم من خلال تعبئة بيانات الدخول ثم النقر على “تسجيل الدخول”، وبالتزامن مع إعلان المدارس الابتدائية عن اعتماد نتائج الطلاب والطالبات، ومن ثم رفع شهادات الطلاب في نظام نور لنتائج الطلاب 1442، فقد  قمنا بتوفير خطوات استخراج نتائج الطلاب من نظام نور 1442 من خلال التالي:

  1. دخول نظام نور ولي الأمر (noor.moe.gov.sa) الرسمي.
  2. تعبئة اسم المستخدم وكلمة السر ورمز التحقق، ثم الضغط على “تسجيل الدخول”.
  3. سيتم عرض بيانات كافة الطلاب المسجلين في النظام في حال تعددهم، قم بالنقر على الاختيار الأول وهو “إشعار بنتيجة الطالب”.
  4. تحدد الفصل الدراسي الثاني، ثم النقر على زر “ابحث”.

خطوات استخراج نتائج الطلاب عبر نظام نور 1442

هناك طريقة أخرى لاستخراج نتائج الطلاب أو شهادات الطلاب من نظام نور للنتائج المركزي، حيث يتم الدخول إلى النظام بتعبئة البيانات الشخصية، ثم النقر على التقارير، ثم من كشوف الدرجات قم بالنقر على أيقونة “درجات أعمال السنة”، ثم تحديد الفصل الدراسي الثاني 1442، والنقر على أيقونة “ابحث”، وسيتم عرض شهادة الابن التي يمكنك طباعتها.

وباتباع خطوات استخراج شهادات الطلاب الموضحة بالنقاط المرفقة، سيتم إظهار نتائج الطلاب في نظام نور لنتائج الطلاب 1442 أو عبر نظام نور ولي الأمر الرسمي، كما يمكنكم مشاهدة خطوات استخراج شهادات الطلاب بمراحل التعليم العام “ابتدائي – متوسط – ثانوي” من خلال التالي:

تقديرات المقررات الدراسية في نظام نور

يمكنكم التعرف على التقديرات للمقررات الدراسية والمعدلات الفصلية والتراكمية  ورمز التقدير والدرجة أو المعدل من خلال الجدول التوضيحي التالي:

م التقدير رمز التقدير المعدل أو الدرجة
1 ممتاز مرتفع أ+ من 95 إلى 100
2 ممتاز أ من 90 إلى أقل من 95
3 جيد جداً مرتفع ب+ من 85 إلى أقل من 90
4 جيد جداً ب من 80 إلى أقل من 85
5 جيد مرتفع ج+ من 75 إلى أقل من 80
6 جيد ج من 65 إلى أقل من 75
7 مقبول مرتفع د+ من 60 إلى أقل من 65
8 مقبول د من 50 إلى أقل من 60
9 غير مجتاز راسب ر أقل من 50
10 محروم ن صفر “محروم”
11 ناقص غير مكتمل ص “مؤجل”

نظام نور إعادة ضبط اسم المستخدم

في حال نسيان بيانات الدخول إلى نظام نور لولي الأمر أو الطالب والطالبة، فيمكن الحصول على بيانات الدخول إلى النظام التعليمي مرة أخرى لاستخراج الشهادات للطلاب والطالبات من خلال إعادة تعيينهم بالنقر على “هل نسيت اسم المستخدم أو كلمة السر؟” من الشاشة الرئيسية لنظام نور 1442، ثم اتباع خطوات المطابقة لبيانات المستخدم الموضحة بالفيديو التالي:

توزيع درجات ابتدائي في نظام نور 1442

أعلنت وزارة التعليم عن آلية توزيع الدرجات الجديدة للطلاب والطالبات بالمرحلة الابتدائية لكافة المواد الدراسية للتعليم عن بُعد المعتمدة في نظام نور للنتائج المركزي.

  • الصفين الأول والثاني الابتدائي: يتم تقويم التحصيل الدراسي للطلاب والطالبات تقويماً مستمراً يعتمد على مستويات الأداء التي تتضمن ثلاث مستويات للإتقان ومستوى واحد لعدم الإتقان في جميع المواد.
  • من الصف الثالث وحتى السادس الابتدائي، فيتم توزيع الدرجات لهم وفق التالي:

درجات أعمال السنة (المهام الأدائية 10 درجات – المشاركة الصفية 10 درجات -الواجبات المنزلية 10 درجات -الاختبارات القصيرة 10 درجات)، درجة الاختبار النهائي 10 درجات، وبذلك يكون مجموع درجات أعمال السنة + الاختبار النهائي = 50 درجة.

استخراج أسماء الطلاب العشر الأوائل في نظام نور

يتم استخراج أسماء الطلاب العشر الأوائل بالفصل من نظام نور للمرحلة الابتدائية من خلال الدخول إلى نظام نور الصفحة الرئيسية باتباع الرابط الرسمي المرفق، ثم النقر على التقارير، ثم النقر على تقارير الدرجات، ثم الضغط على كشف مراجعة درجات الطلاب.

ويتم استخراج النسبة المئوية الحاصل عليها الطالب أو الطالبة، ومنها يتم تحديد الطلاب العشر الأوائل بالفصول للمرحلة الابتدائية الفصل الدراسي الثاني، ويتم الإعلان عن توفر نتائج الطلاب في نظام نور لنتائج الطلاب تباعاً اليوم الخميس بتاريخ 10 رمضان 1442هـ من قبل المدارس الابتدائية بالمملكة العربية السعودية.

رابط نظام نور برقم الهوية الجديد

ينتظر كافة مستخدمي برنامج نور التعليمي إطلاق وزارة التعليم رابط نظام نور برقم الهوية الجديد لاستخراج نتائج الطلاب الفصل الدراسي الثاني برقم الهوية فقط، حيث يعد هذا الموقع من أسهل المواقع الإلكترونية الرسمية التي يمكن من خلاله استخراج نتائج الطلاب بالسجل المدني وبدون رقم سري.

ولكن وجب التنويه بأن رابط موقع نور بالهوية فقط معطل من جانب الوزارة حالياً لحين الانتهاء من رصد الدرجات لكافة الطلاب بمراحل التعليم العام، ويمكنكم من خلال شرح كيفية دخول نظام نور لنتائج الطلاب باسم المستخدم وكلمة الموضحة بالمقال، الدخول الآن للنظام بصورة يسيرة لاستخراج نتائج ابتدائي 1442.

وزارة التعليم إجازة شاغلي الوظائف التعليمية ١٤٤٢

تم الإعلان من جانب وزارة التعليم عام عن الخطة الزمنية لاختبارات الدور الثاني وموعد إجازة شاغلي الوظائف التعليمية والإدارية لمرحلتي رياض الأطفال والابتدائية بمدارس التعليم العام والتربية الخاصة، وذلك بعد أن تم الانتهاء من اختبارات الدور الأول الفصل الدراسي الثاني ١٤٤٢.

ويمكنكم التعرف على موعد إجازة شاغلي الوظائف التعليمية والإدارية وموعد بدء اختبارات الدور الثاني من خلال رابط تنظيم أعمال الدور الثاني عبر ثقفني، كما بإمكانكم الآن الإطلاع على نتائج الأبناء عبر موقع نظام نور لنتائج الطلاب المركزي للمرحلة الابتدائية.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *