نظام نور النتائج برقم الهوية والتحقق Noor Results 1442 استخراج شهادات الفصل الثاني

نظام نور النتائج برقم الهوية والتحقق Noor Results 1442 استخراج شهادات الفصل الثاني

ننشر رابط نظام نور النتائج برقم الهوية ورمز التحقق فقط لاستخراج نتائج الطلاب Noor Results الفصل الدراسي الثاني للعام الدراسي 1442 للمراحل التعليمية الثلاث (الابتدائية – المتوسطة –الثانوية) فور إطلاق وزارة التعليم عام رابط نظام نور برقم الهوية لنتائج الطلاب والطالبات بشكل رسمي، حيث توفر الوزارة حالياً رابط نظام نور للتعليم عن بعد المركزي الذي يتم الدخول إليه عن طريق تعبئة بيانات المستخدم الشخصية وهي “اسم المستخدم – كلمة المرور)، ثم تعبئة رمز التحقق الموجود بالصورة والنقر على أيقونة تسجيل الدخول، ويجب العلم أنه قد إصدار تعميماً إلحاقياً بالتعميم السابق اليوم بشأن تنظيم تسجيل رياض الأطفال 1443 يتضمن السن الجديد للقبول بالروضة.

نظام نور النتائج برقم الهوية

بدأت اختبارات الفصل الدراسي الثاني للعام الدراسي الجاري 1442هـ المرحلة الابتدائية الصفوف العليا بدايةً من الصف الثالث وحتى الصف السادس الابتدائي اعتباراً من يوم الثلاثاء بتاريخ 13 أبريل 2021م الموافق لتاريخ 2 رمضان 1442هـ، وقد تم الإعلان رسمياً من جانب بعض المدارس عن إجراء الاختبارات النهائية عبر منصة مدرستي التعليمية بدون مواجهة أي صعوبة أو مشكلات.

كما أعلنت عن رصد درجات الطلاب والطالبات في نظام نور لنتائج الطلاب المركزي من قبل المعلمين والمعلمات في المدارس، كما تم الإعلان من جانب مدرسة الهمجة الأولى الابتدائية ومجمع جوف آل معمر للبنات عن إتمام اختبارات اليوم الأول بكل سهولة ويسر بتعاون أولياء الأمور والمعلمين والمعلمات والإداريات والإداريين، وتم رصد نتائج الطلاب في نظام نور للنتائج لكافة المواد.

كما تم الإعلان من جانب ابتدائية الفيصلية ومدرسة زينب بنت خزيمة للطفولة المبكرة وروضة وابتدائية القرشة للبنات والابتدائية 16 وابتدائية الخرفة للبنات عن إتمام اختبارات اليوم الأول بكل يسر ورصد الدرجات للطلاب والطالبات في نظام نور 1442 وبحضور الطلاب والطالبات بنسبة 100% في الاختبارات النهائية اليوم، وأعلنت مدرسة ابتدائية الإمام الطيري بالكدس عن إطلاق نتائج الطلاب الصفين الأول والثاني الابتدائي 1442.

نظام نور للنتائج 1442

يمكنكم عرض نتائج الطلاب من خلال النقر على أيقونة “التقارير” للطالب المراد عرض نتيجته، ثم من كشوف الدرجات قم بالنقر على “إشعار بنتيجة الطالب”، واختيار الفصل الدراسي ثم النقر على أيقونة “ابحث”، وسيتم عرض النتيجة للطالب، ويمكنكم التعرف على خطوات استخراج نتائج نظام نور من حساب ولي الأمر عن طريق الفيديو التالي:

رابط نظام نور بالهوية

تم تعطيل رابط نظام نور بالهوية الوطنية فقط من جانب وزارة التعليم عام لحين الانتهاء من فترة الاختبارات ورصد درجات الطلاب والطالبات بكافة المراحل الدراسية، وتوفر حالياً موقع نور باسم المستخدم وكلمة السر (noor.moe.gov.sa)، حيث يمكنكم اتباع الرابط المرفق، ثم تعبئة بيانات المستخدم الشخصية، ثم تسجيل الدخول.

ولكن ماذا يفعل ولي الأمر أو الطالب في حال نسيان اسم المستخدم أو كلمة السر الخاصة بنظام نور المركزي؟ في حال نسيان كلمة المرور أو اسم المستخدم في نظام نور لولي الأمر المركزي، فيجب إعادة تعيين أو إعادة ضبط اسم المستخدم أو كلمة المرور مرة أخرى، ويمكنكم التعرف على طريقة إعادة الضبط من خلال الفيديو التالي:

نظام نور النتائج برقم الهوية والتحقق Noor Results 1442 استخراج درجات الفصل الثاني
نظام نور لنتائج الطلاب المركزي

توزيع درجات الاختبارات عن بعد المرحلة الابتدائية

تم الإعلان من جانب وزارة التعليم عن آلية توزيع درجات الطلاب والطالبات بالمرحلة الابتدائية للعام الدراسي الجاري، حيث يتم تقويم التحصيل الدراسي للطالب والطالبة بالصفين الأول والثاني الابتدائي تقويماً مستمراً معتمداً على مستويات الأداء التي تتضمن ثلاثة مستويات للإتقان ومستوى واحد لعدم الإتقان في كافة المواد.

أما عن الصفوف الدراسية من الثالث وحتى السادس الابتدائي، فيكون مجموع درجات أعمال السنة أربعون درجة، ودرجة الاختبار النهائي عشر درجات، ليكون المجموع 50 درجة، ويمكنكم التعرف على آلية توزيع الدرجات الجديدة للمرحلة الابتدائية من خلال الفيديو التالي:

الاختبارات النهائية نظام نور 1442

أعلنت وزارة التعليم عام عن عدد أيام الاختبارات النهائية لمراحل التعليم العام الفصل الدراسي الثاني للعام الدراسي الجاري، ويكون عدد أيام الاختبارات التحريرية كالتالي:

  • المرحلة الابتدائية: لا يزيد عن 5 أيام.
  • المرحلة المتوسطة: وفقاً لعدد المواد الدراسية ولا تقل عن 6 أيام.
  • المرحلة الثانوية: بعدد المقررات الدراسية ولا تقل عن 7 أيام.

ومن يرغب في الإطلاع على تعليمات الاختبارات النهائية من وزارة التعليم عام، والإطلاع على إرشادات هامة تساعد على التغلب على قلق وضغوط الاختبارات التي تتم عبر منصة مدرستي التعليمية، إلى جانب نصائح هامة للمذاكرة الجيدة للحصول على مذاكرة أكثر إنتاجية، يمكنه ذلك من خلال موقع ثقفني.

سن القبول بعد التعديل في رياض الأطفال 1443

تم اعتماد السن الجديد للقبول بمرحلة رياض الأطفال يوم الأربعاء بتاريخ 2 رمضان 1442هـ الموافق لتاريخ 14 أبريل 2021م من جانب وزارة التعليم عام، وقد أكدت على ضرورة تعميم المواعيد الجديد للقبول التي تتم بناءً على تاريخ ميلاد الطفل، وقد تم إجراء التغيير في المواعيد بزيادة ثلاثة أشهر بالمستويين الثاني والثالث، ويمكنكم التعرف على تواريخ الميلاد الجديدة للقبول من خلال التالي:

م المستوى من إلى
1 المستوى الأول (الروضات الأهلية والعالمية فقط) من 23 محرم 1439هـ الموافق لتاريخ 13 أكتوبر 2017م. حتى 22 محرم 1440هـ الموافق لتاريخ 2 أكتوبر 2018م.
2 المستوى الثاني من 23 ربيع الثاني 1438هـ الموافق لتاريخ 21 يناير 2017م. حتى 22 محرم 1439هـ الموافق لتاريخ 12 أكتوبر 2017م.
3 المستوى الثالث من 23 محرم 1437هـ الموافق لتاريخ 5 نوفمبر 2015م. حتى 22 ربيع الثاني 1438هـ الموافق لتاريخ 20 يناير 2017م.

اختبارات الفصل الثاني ورصد النتائج في نظام نور 1442

أعلنت وزارة التعليم عام عن مواصلة الاختبارات النهائية عن بعد لليوم الثاني على التوالي لطلاب وطالبات الصفوف العليا بالمرحلة الابتدائية بجميع المناطق بالمملكة العربية السعودية، وتتم الاختبارات النهائية عبر منصة مدرستي التعليمية اعتباراً من الساعة الثالثة حتى الخامسة عصراً، وتعتبر هذه الاختبارات استكمالاً لعمليات القياس والتقويم التي تم تنفيذها من قبل المعلمين والمعلمات للطلاب والطالبات في الفصول الافتراضية من أجل رفع نواتج التعلم.

حيث يتم تنفيذ ما يزيد عن 500 مليون اختبار تم إنشاؤها للطلاب والطالبات عبر منصة مدرستي للتعليم عن بعد حتى نهاية الأسبوع الحادي عشر من الفصل الدراسي الثاني للعام الدراسي الحالي 1442هـ، وقد تم الإعلان من جانب بعض المدارس الابتدائية عن اعتماد نتائج الطلاب الصفين الأول والثاني الابتدائي الفصل الثاني، حيث يمكنكم الاستعلام الآن عن نتائج الطلاب عبر نظام نور لنتائج الطلاب المركزي 1442.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *