برنامج نور للتعليم عن بُعد 1442 Results: رابط نظام Noor برقم الهوية لولي الأمر

ننشر رابط برنامج نور للتعليم عن بعد 1442 أو رابط دخول نظام نور ولي الأمر والطالب الرسمي للاستعلام عن نتائج الطلاب الفصل الدراسي الثاني للعام الدراسي الجاري 1442هـ من حساب نظام نور ولي الأمر الشخصي، كما يمكن من خلال نظام نور وزارة التعليم القيام بتسجيل الأطفال في مرحلة رياض الأطفال 1443 أو تسجيل طالب مستجد في الصف الأول الابتدائي للعام الدراسي القادم 1443هـ، حيث يتيح نظام نور لولي الأمر إمكانية القيام بالعديد من الأمور التي تتعلق بالعملية التعليمية لمراحل التعليم العام “رياض الأطفال – الابتدائي – المتوسط – الثانوي)، لذلك قمنا بتوفير رابط تسجيل نظام نور المركزي 1442 باسم المستخدم وكلمة المرور لحين تفعيل رابط نظام نور برقم الهوية ورمز التحقق من جانب وزارة التعليم رسمياً.

برنامج نور للتعليم عن بعد 1442

تم الإعلان اليوم عن إتاحة أيقونة الاستعلام عن نتائج الطلاب رصد الرسوب للخريجين في نظام نور المركزي، حيث يمكن من خلال تسجيل دخول نظام نور التعليمي ثم النقر على أيقونة “الدرجات” التعرف على درجات الطلاب الراسبين والغائبين، إلى جانب التعرف على الدرجات للطلاب الراسبين والغائبين المنتقلين.

كما تم الإعلان رسمياً اليوم الاثنين بتاريخ 12 أبريل 2021م الموافق لتاريخ 30 شعبان 1442هـ من جانب بعض المدارس للمرحلة الابتدائية بالمملكة العربية السعودية عن إتاحة نتائج الطلاب الفترة الثانية الفصل الدراسي الثاني 1442، حيث أعلنت مدرسة ثانوية المملكة بأبها عن نشر تقرير أعمال السنة في نظام نور التعليمي، ويمكن الإطلاع على النتيجة من خلال الدخول إلى نظام نور لولي الأمر ثم النقر على تقارير > تقارير أخرى > إشعار بنتيجة المنتصف.

وأعلنت مدرسة متوسطة الإمام السوسي لتحفيظ القرآن عن نشر نتائج الطلاب الفترة الثانية عبر نظام نور 1442، كما أعلنت ابتدائية جعفر الطيار بطبرجل عن اعتماد نتائج الفصل الثاني للصفين الأول والثاني الابتدائي، وتم الإعلان رسمياً من جانب ابتدائية تحفيظ القرآن الأولى بنات عن الانتهاء من رصد ومراجعة درجات اختبارات الفترة الرابعة مع استمرار رصد أعمال السنة لباقي الصفوف واعتمادها في نظام نور برقم الهوية فقط.

رابط تسجيل نظام نور ولي الأمر

تتيح وزارة التعليم عام بالمملكة العربية السعودية رابط نظام نور المركزي الرئيسي الذي يتم تسجيل الدخول إليه عن طريق تعبئة بيانات المستخدم الشخصية وهي اسم المستخدم وكلمة المرور ورمز التحقق،ومن يغرب في الحصول على رابط تسجيل نظام نور لولي الأمر 1442، يمكنه ذلك من خلال اتباع رابط نظام نور الرسمي (noor.moe.gov.sa)، ثم تعبئة بيانات ولي الأمر أو الطالب.

ومن المقرر أن يتم تفعيل رابط نظام نور برقم الهوية فقط ورمز التحقق فور الانتهاء من رصد وتدقيق نتائج الطلاب لكافة المراحل الدراسية والانتهاء من فترة الاختبارات النهائية للعام الدراسي الجاري، وفور إطلاق موقع نور بالهوية فقط أو رابط نظام نور بالسجل المدني وبدون رقم سري، سوف يتم إرفاقه مباشرةً بمشيئة الله تعالى.

رابط برنامج نور للتعليم عن بعد 1442
نتائج الطلاب نظام نور

ويمكن لأولياء الأمور الحصول على استمارة الفحص الطبي في نظام نور وزارة التعليم 1442، أو التعرف على خطوات تسجيل رياض الأطفال 1443، أو طريقة تسجيل طالب مستجد في الصف الأول الابتدائي 1443، أو معرفة خطوات استخراج نتائج الطلاب في نظام نور لنتائج الطلاب 1442، والتعرف أيضاً على خطوات تحميل برنامج ماين كرافت التعليمي ضمن مسابقة مدرستي تبرمج الرقمية يمكنه ذلك من خلال موقع ثقفني.

أعمار القبول في رياض الأطفال 1443

تم الإعلان من جانب وزارة التعليم عام عن تعديل أعمار قبول الأطفال في مرحلة رياض الأطفال للعام الدراسي القادم 1443هـ من خلال تعميماً إلحاقياً بالتعميم السابق، حيث تم اعتماد السن الجديد للقبول بمرحلة رياض الأطفال يوم الأربعاء بتاريخ 2 رمضان 1442هـ الموافق لتاريخ 14 أبريل 2021م من جانب وزارة التعليم عام.

وقد أكدت على ضرورة تعميم المواعيد الجديد للقبول التي تتم بناءً على تاريخ ميلاد الطفل، وقد تم إجراء التغيير في المواعيد بزيادة ثلاثة أشهر بالمستويين الثاني والثالث، ويمكنكم التعرف على تواريخ الميلاد الجديدة للقبول من خلال التالي:

م المستوى من إلى
1 المستوى الأول (الروضات الأهلية والعالمية فقط) من 23 محرم 1439هـ الموافق لتاريخ 13 أكتوبر 2017م. حتى 22 محرم 1440هـ الموافق لتاريخ 2 أكتوبر 2018م.
2 المستوى الثاني من 23 ربيع الثاني 1438هـ الموافق لتاريخ 21 يناير 2017م. حتى 22 محرم 1439هـ الموافق لتاريخ 12 أكتوبر 2017م.
3 المستوى الثالث من 23 محرم 1437هـ الموافق لتاريخ 5 نوفمبر 2015م. حتى 22 ربيع الثاني 1438هـ الموافق لتاريخ 20 يناير 2017م.

طريقة تسجيل الروضة برنامج نور التعليمي 1442

في ظل زيادة عمليات البحث من جانب أولياء الأمور عن خطوات تسجيل رياض الأطفال في نظام نور المركزي لولي الأمر، فقد قمنا بتوفير طريقة التسجيل سواء من اللابتوب أو من الجوال عبر موقع ثقفني، حيث يمكنكم متابعة الخطوات لتسجيل طفل بنجاح في رياض الأطفال 1443 من خلال الفيديو التوضيحي التالي:

استخراج نتائج الطلاب برنامج نظام نور

بعد إعلان بعض المدارس عن إطلاق نتائج الطلاب إشعار الفترة الثانية الفصل الدراسي الثاني للعام الدراسي الجاري 1442هـ، فيمكنكم التعرف الآن على طريقة استعراض الإشعار من حساب نظام نور لولي الأمر من خلال الدخول إلى حساب ولي الأمر > من أيقونة التقارير في اسم الطالب > إشعار فترات > إشعار فترات أعمال السنة > تحديد الفصل الدراسي الثاني والفترة الرابعة > بحث.

ولكن؛ ماذا يفعل ولي الأمر في حال نسيان إحدى بيانات دخول نظام نور المركزي سواء كان اسم المستخدم أو كلمة المرور، خاصةً وأن موقع نور بالهوية لم يتم تفعيله حتى الآن من جانب وزارة التعليم بشكل رسمي، وهنا يجب على وولي الأمر الدخول إلى شاشة نظام نور الرئيسية، ثم النقر على أيقونة “هل نسيت كلمة السر أو اسم المستخدم” أسفل الصفحة.

نظام نور إعادة ضبط اسم المستخدم أو كلمة السر

بعد النقر على أيقونة هل نسيت اسم المستخدم أو كلمة السر لولي الأمر في نظام نور الرئيسي، سيتم التحويل لصفحة مطابقة رقم الهوية لولي الأمر، قم بكتابة رقم الهوية ورمز التحقق، ثم النقر على “التالي”، قم بتحديد الوسيلة المناسبة لإرسال كلمة المرور الجديدة عليها (رقم الجوال – البريد الإلكتروني)، ثم تعبئة البريد الإلكتروني أو رقم الجوال، ثم النقر على إرسال، ويمكنكم الإطلاع على الخطوات من خلال الفيديو التالي:

ويجب العلم أنه سيتم مطابقة البريد الإلكتروني أو رقم الجوال المدخل في شاشة إعادة ضبط كلمة السر مع البيانات المسجلة في نظام نور لولي الأمر بشكل مسبق، وفي حال عدم وجود بريد إلكتروني أو رقم جوال مسجل في النظام، فيجب مراجعة قائد المدرسة أو مؤول النظام للجهة التابع لها لتحديث بيانات الاتصال.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *