ca.gov.sa حساب المواطن دخول و الاستعلام عن نتائج الأهلية الدورة 42 لشهر مايو 2021

ca.gov.sa حساب المواطن دخول و الاستعلام عن نتائج الأهلية الدورة 42 لشهر مايو 2021

حساب المواطن دخول والتسجيل في البرنامج؛ من أجل الاستفادة بالدعم الشهري للأسر الفقيرة والأشد احتياجًا؛ حيث يعد حساب المواطن أحد برامج الحماية الاجتماعية التي تهدف مساعدة الأسر السعودية بمبالغ نقدية، في صورة دعم شهري توجهه الحكومة للفئات المستحقة، وقد أعلن حساب المواطن بالفعل عن صدور نتائج الأهلية للدورة 42، وذلك عبر الحساب الشخصي للبرنامج على تويتر.

حساب المواطن دخول

أعلن حساب المواطن عن صدور نتائج الأهلية للدورة 42 لشهر مايو 2021، وذلك عبر حسابه الشخصي على تويتر، وبإمكان المستفيدين دخول حساب المواطن، والتسجيل في حساب المواطن من خلال الرابط الإلكتروني، وذلك من خلال الخطوات التالية:

  1. الانتقال إلى البوابة الإلكترونية حساب المواطن.
  2. النقر على أيقونة تسجيل الدخول.
  3. القيام بتسجيل البيانات المطلوبة.
  4. العمل على إرفاق الأوراق المطلوبة في صيغة pdf.
  5. النقر على أيقونة تسجيل.

ينتظر المستفيد حتى يحصل على رقم المعاملة، ويجب عليه الاحتفاظ ببيانات حساب المواطن؛ حتى يستخدمها في تسجيل دخول حساب المواطن عبر الرابط الرسمي.

نتائج الأهلية الدورة 42 لشهر مايو 2021

أعلن برنامج حساب المواطن منذ قليل أنه تم صدور نتائج الأهلية للدورة 42 شهر مايو 2021، وعلى المستفيدين مراجعة حالة الأهلية من خلال زيارة البوابة الإلكترونية حساب المواطن دخول، والانتقال إلى دراسة الأهلية من القائمة الجانبية.

جاءت تفاصيل الدفعة 42 من برنامج حساب المواطن دخول شهر مايو 2021 كالتالي:

  • بلغ عدد المستفيدين من دعم حساب المواطن دفعة شهر مايو 10.4 مليون مستفيد وتابع.
  • حصل 76% من عدد المستفيدين على دعم حساب المواطن.
  • وصل إجمالي مبلغ الدعم المودع في حسابات المستفيدين 1.9 مليار سعودي.
  • بلغت قيمة التعويضات عن الدفعات السابقة 30 مليون ريال سعودي.

نتائج الأهلية الدورة 41 لشهر أبريل 2021

أعلن برنامج حساب المواطن منذ ساعات قليلة عن صدور نتائج الأهلية للدورة 41 لشهر أبريل 2021، وأنه يتوجب على المستفيدين التحقق من الأهلية من خلال مراجعة البوابة الإلكترونية ecs.page.link/NKWGY.

الجدير بالذكر أن برنامج حساب المواطن قد أودع 1.9 مليار ريال سعودي في حسابات المستفيدين للدورة 40 شهر مارس 2021، كما أودع 16.4 مليون ريال سعودي تعويضات عن الدفعات السابقة من حساب المواطن، وقد بلغ إجمالي المستفيدين من دفعة شهر مارس الدورة 40 حوالي 10.5 مليون مستفيد.

موعد صرف أهلية الدورة 41

بدأ بالفعل إيداع دعم حساب المواطن الدورة 41 شهر أبريل 2021 منذ قليل، وأضح برنامج حساب المواطن في تغريده على تويتر أنه جاري إيداع الدعم في حسابات المستفيدين الذين استكملوا طلبات الحصول على الدعم الشهري، وسيستمر الإيداع على مدار يوم الأحد الحادي عشر من شهر أبريل.

شروط التسجيل في حساب المواطن

حدد برنامج حساب المواطن دخول مجموعة من الشروط العامة التي يجب توافرها في الأسر المستفيدة من حساب المواطن نتائج الأهلية الدورة 42، أهمها:

  • أن يكون المتقدم حامل الجنسية السعودية، ولكن استثنى البرنامج ابن وابنة المواطنة، وزوجة المواطن السعودي.
  • أن يكون المتقدم مقيم بشكل دائم داخل المملكة العربية السعودية.
  • أن يكون من حاملي بطاقات التنقل.
  • أن يكون من الفئات التي حددها حساب المواطن.

بالإضافة إلى ضرورة تسجيل البيانات الشخصية بدقة، وتعديل بيانات المستفيدين في حالة حدوث تغيير؛ لأنه في حالة عدم تطابق البيانات مع المستندات الرسمية المرفقة لا يتم صرف الدعم.

موقف الزوجة من حساب المواطن

أعلن حساب المواطن عن موقف المرأة من دعم حساب المواطن بعد الزواج؛ حيث وضح أنه بمجرد تغيير الحالة الاجتماعية في الأحوال المدنية تصبح المرأة تابع غير مؤهل في حساب ولي الأمر، ولابد من إضافتها كتابع في حساب الزوج من خلال دخول حساب المواطن برقم الهوية؛ وذلك لكي تستفيد بدعم حساب المواطن.

في النهاية نكون تعرفنا على خطوات دخول حساب المواطن، وتفاصيل الإعلان عن صدور نتائج الأهلية للدورة 42 من حساب المواطن لشهر مايو 2021 م، وموعد الصرف بعد أن أعلن حساب المواطن عن بدء الإيداع بشكل رسمي في حسابات المستفيدين.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *