قناة دبي المائية الجديدة – تشق طريقها وصولاً لمراحلها الأخيرة في العام 2017

كتب: آخر تحديث:

قناة دبي المائية الجديدة تشق طريقها للوصول إلي مراحلها الأخيرة وتبدأ معالمها في الظهور ، حيث ستتولى الشركات المطورة مواصلة أعمال البناء للمرافق المختلفة للمشروع، التي تتضمن مباني سكنية وأسواقاً وفنادق ومراكز ترفيهية ستتوزع على ضفتي القناة، وفي المناطق الواقعة حولها، ليكتمل بذلك أحد أهم المشروعات الأقتصادية والأستثمارية والسياحية العملاقة التي تنفذها حكومة دبي.

وصف قناة دبي المائية الجديدة :

سوف تربط قناة دبي المائية الجديدة بين منطقة الخليج التجاري بمياه الخليج العربي بطول 3.2 كيلومترات مروراً بشوارع الشيخ زايد والوصل وجميرا .

وقناة دبي المائية الجديدة هي مشروع حضاري سياحي تجاري فريد من نوعه تشكل القناة محوره الرئيس ويتراوح عرضها بين 80 و120 متر .
وسيبلغ عمق قناة دبي المائية الجديدة 6 أمتار مع حركة المد المرتفع فيما ترتفع الجسور إلي اكثر من 8 أمتار .

وستضيف القناة مسافة 6 كيلو مترات إلي الواجهة البحرية لأمارة دبي وسوف يوفر المشروع مساحة تزيد علي 80000 متر مربع مخصصة للاماكن العامة مرافق حيوية سيتم تزويدها بكافة وسائل الراحة والترفيه التي تلبي تطلعات الزائرين .

مكونات مشروع قناة دبي الجديدة :

ويشمل مشروع قناة دبي المائية الجديدة مركزاً للتسوق ومحال تجارية ومرافق ترفيهية يصل بينها جسر ذو تصميم هندسي جمالي متميز، علاوة علي 450 مطعماً جديداً سيتم إضافتها في محيط المشروع .

وسوف يحتوي أيضاً علي مجموعة من المرافق لليخوت والقوارب وأربعة فنادق عالمية المستوي .

كما يتضمن المشروع في مدخله من جهة شارع الشيخ زايد أقامة مركزاً تجارياً متميز وفريد من نوعه يتألف من اربع طوابق منها طابق تحت الأرض وثلاثة طوابق علوية تربط منطقة الخليج التجارية في منطقة المشروع بمنطقة المشروع بمساحة إجمالي تزيد علي 50000 متر مربع .

وستساهم القناة المائية في تجديد المياه في قناة الخليج التجاري بصورة تلقائية دون الحاجة إلي أي مضخات هيدروليكية لتجديد المياه .

وبنهاية أعمال مشروع قناة دبي المائية الجديدة في العام 2017 والتي تبلغ تكلفتها الإجمالي قرابة 2 مليار درهم، سوف تعزز مدينة دبي مركزها العالمي كوجهة سياحية متميزة، إذ من المتوقع أن يجذب المشروع الجديد اكثر من 20 مليون زائر سنوياً .

التعليقات

    أضف تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.