معركة تحرير الموصل : أحدث وأخر أخبار تحرير الموصل ومتابعة مستمرة لتطور المعارك

كتب: آخر تحديث:

تحرير الموصل، اعلن رئيس وزراء العراق حيدر العبادي، بدء معركة تحرير الموصل من تنظيم داعش الإرهابي ، وننشر لكم أحدث و أخر أخبار تحرير الموصل وفقا تقرير إخبارية ومتابعة مستمرة لتطور المعارك، حيث بدأت قوات البشمركة القذف المركز والعنيف على تمركزات داعش في الموصل ، بالتزامن مع تحرك قوات الجيش والشرطة العراقية تجاه الموصل، حيث تشتد وتيرة معركة تحرير الموصل.

وأوضح رئيس الوزراء العراقي بالبيان الذي تناقلته جميع وسائل الإعلام المرئية والمسموعة والمقروءة، أن العمليات العسكرية لاستعادة الموصل بدأت فجر اليوم الاثنين، وينفذها قوات من الجيش والشرطة العراقية وحدهما بدون أي تدخل من قوى أجنبية.

احدث أخبار معركة تحرير الموصل

اليوم 22 أكتوبر ، ورد أخبار حول نجاح الجيش العراقي في اقتحام قضاء الحمدانية شرق الموصل، وبعد 6 أيام يحقق الجيش العراقي تقدماً ملموس في معركة تحرير الموصل.

تفيد الأخبار التي ينقلها المراسلون الإخباريون، لانتشار كثيف لسحب الدخان شرق الموصل بالتزامن مع تحرك قوات الجيش العراقي، مدعوما بحرس نينوي، عبر محاور الخازر و الكوير، بالقرب من سد الموصل، بخلاف قطع الطريق الواصل بين الموصل وأربيل.

وأفادت خلية الاعلام الحربي، التابعة لوزارة الدفاع في العراق، لتحقيق تقدم ملموس على صعيد المعارك خاصة للفرقة التاسعة والتي وصلت لمشارف قضاء الحمدانية بالموصل وسط أنباء عن تكبيد داعش خسائر كبيرة في ألأرواح والمعدات.

محاور معركة الموصل
محاور معركة الموصل

أوضحت التقارير الإخبارية وجود تحرك مكثف للطائرات الحربية والمقاتلة، وسط قذف لأهداف مواقع داعش، ولتوفير الغطاء الجوي لتقدم القوات البرية المتألفة من قوات الجيش والشرطة والبشمركة والحشد الشعبي لاستعادة الموصل من قبضة تنظيم الدولة الإسلامية داعش.

تحديث الآن:

أكدت مصلحة الهجرة منذ قليل تجهيزها قرابة 50 ألف خيمة لاستيعاب موجة نزوح متوقعة من الموصل، حيث تم تجهيز ما يقرب من 50 ألف خيمة إيواء للمواطنين النازحين من الموصل بسبب المعارك الحربية القائمة حتى الآن.

التعليقات

    أضف تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.