الكويت : قائمة بالمهن المطلوب بقائها في الكويت والمهن الممنوع على الوافدين العمل بها وغرامة لكافة العاملين بها

الكويت : قائمة بالمهن المطلوب بقائها في الكويت والمهن الممنوع على الوافدين العمل بها وغرامة لكافة العاملين بها

قائمة بالمهن المطلوب بقائها في الكويت، أشار سعود الجويسر مدير إدارة الموارد البشرية في التربية أن الكويت تتخذ الآن إجراءاتها من أجل توفير عدد من الوظائف للكويتيين وتقليل فرص العمل للوافدين المقيمين في الكويت، حيث أشار إلى قائمة بالمهن المطلوب بقائها بالكويت بالإضافة إلى المهن التي تم حظر عمل الوافدين بها والتي بلغ عددها 16 مهنة.

قائمة بالمهن المطلوب بقائها في الكويت

وأوضحت المصادر أن الكويت تجد صعوبة فقط في تكويت مهنة محضر العلوم لأن ما يشغلها فقط هم الوافدين ولا يوجد أي من الكوتيين يعملون بتلك الوظيفة، حيث أن أعداد الوافدين الذين يتم تخرجهم من الجامعة في هذا التخصص لا يزيد عن 50 مواطن فقط، وهذا ما يجعل الديوان يأجل تكويتها في كل مرة يبحث تلك المسألة.

المهن المحظورة على المقيمين العمل بها

أشارت المصادر إلى أن المهن التي تم حظر عمل الوافدين بها وفرض غرامة على أي وافد مازال يعمل بها من ضمنها المنسق الإداري ومنسق التوظيف ومنسق التدريب ومنسق شؤون الطلبة ومساعد المنسق الإداري، بالإضافة إلى بعض المهن الأخرى والتي تم فرض غرامة كبرى على المقيمين العاملين بها.

توفير فرص عمل للكويتيين

كما أوضحت المصادر الكويتية أن الكويت تسعى في الفترة الحالية إلى توظيف 3700 إداري كويتي وأغلبهم من النساء، وذلك بعد وجود تخمة هائلة من الوافدين يعملون في تلك الوظائف الإدارية التي لا تحتاج إلى تلك الكمية من العاملين.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *